5أخبار الطيبةتقارير

تقرير موقع الطيبة نت حول مجريات واحداث قضية المنازل المهددة

اثارت قضية المنازل المهددة بالهدم الجماهير والشارع العربي في البلاد عامة وفي مدينتي قلنسوة والطيبة خاصة، ذلك بعدما اخطرت الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط، يوم 23.02.2014،  اصحاب ثلاثة منازل، من بين اربعين منزل مهدد بالهدم، في المنطقة الشرقية من مدينة قلنسوة والتي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة، باخلاء منازلهم.

خيمة اعتصام في ساحات المنازل المهددة بالهدم

اقام اهالي مدينة قلنسوة واللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة وقلنسوة خيمة اعتصام في ساحات المنازل المهددة بالهدم.

اللجنتان الشعبيتان للدفاع عن الارض والمسكن تجتمعان فور اخطار الاهالي باخلاء منازلهم

والتأمت اللجنتان الشعبيتان للدفاع عن الارض والمسكن في مدينتي قلنسوة والطيبة، فور انتشار خبر اخطار اصحاب المنازل باخلاء منازلهم، في خيمة الاعتصام في ساحة المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة في المنطقة الواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، بحضور ممثلون عن “حركة بلدي” في مدينة الطيبة، ومجموعة “طيبتنا”، وحضور وفير من اهالي مدينتي قلنسوة والطيبة.

هذا وتقرر خلال الاجتماع العمل بالاضافة الى الخطوات الاولى التي اتخذتها اللجنتان في السابق، من مسار تنظيمي ومسار قضائي، العمل الجماهيري النضالي، بالتوافد على خيمة الاعتصام، والتخطيط الى وقفات احتجاجية واضرابات، ودعوة الى اقامة صلاة الجمعة في مقر خيمة الاعتصام في ساحات المنازل المهددة بالهدم، بالاضافة الى توحيد خطب الجمعة.

اجتماع سابق في المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة بين اللجنتين الشعبيتين وبحضور انائب د. حنا سويد

ويذكر ان اللجنتين الشعبيتان، تعملان منذ وقت سابق على المسار التنظيمي والقضائي، وكان قد عقد اجتماع في المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة بين اللجنتين الشعبيتين وبحضور انائب د. حنا سويد، المحامي الموكل بالدفاع عن اصحاب المنازل المهددة، السيد قيس ناصر، واصحاب المنازل المهددة بالهدم.

الشيخ عبد الباسط سلامة واعضاء البلدية يتوجهون الى ديوان وزير الداخلية سعيا الى تجميد الهدم

هذا وفور سماع رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، خبر اخطار الاخلاء، وتوجه واعضاء من بلدية قلنسوة الى ديوان وزير الداخلية غدعون ساعر، سعيا لطلب المساعدة بشكل رسمي بوقف او تجميد الهدم

هذا وبدور كلف الوزير ساعر حينها، المدير العام لوزارة الداخلية السيد شوكي عمراني، بالعمل على ملف المنازل المهددة بالهدم، لتجميد اوامر الهدم.

اصحاب المنازل المهددة بالهدم يتوجهون الى المركزية لتجميد الاوامر

وتوجه اصحاب المنازل المهددة بالهدم مدينة قلنسوة، التي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة الواقعة في المنطقة الغربية، الى المحكمة المركزية بواسطة المحامي قيس ناصر، للمطالبة بتجميد اوامر الهدم حتى الخروج من الازمة، والحصول على ترخيص قانوني ليحمي منزلين في المرحلة الاولية، حيث هنالك اكثر من 40 منزلا تحت خطر الهدم ضمن نفوذ مدينة الطيبه، والتي اقترحت المنطقه بتحويلها الى منطقه خضرا ء محيط الواد الامر الذي منع من اصحابها اصدار رخص قانونية، علما ان المنازل المرخصة تبعد عنها بقليل من الامتار.

حركة بلدي: النضال الشعبي والاعتصام امام مكتب وزير الداخلية

وعبرت “حركة بلدي” عن استيائها الشديد من هذا القرار مشيرة الى ان قرار الهدم هو قرار سياسي، يمس بالجماهير العربية اجمع وليس فقط بسكان مدينة قلنسوة، مشيرة الى انه يتوجب النضال الشعبي والاعتصام امام مكتب وزير الداخلية.

الشعبيتان تتصديان للهدم ودعوة لصلاة الجمعة في خيمة الاعتصام

وعقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة، اجتماعا طارئا، مساء يوم الاربعاء الموافق 27.02.2014، في مقر الجبهة الديمقراطية للمساواة في مدينة الطيبة، لبحث سبل التصدي وتجميد قرار الهدم الذي يهدد ثلاثة منازل في المنطقة الشرقية لمدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، ذلك بمشاركة اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة قلنسوة.

الطيبي في جولة ميدانية للبيوت المهددة بالهدم في قلنسوة

هذا واجرى النائب د. احمد طيبي القائمة الموحدة والعربية للتغيير،  جولة ميدانية في مدينة قلنسوة اطلع من خلالها على المنازل المهددة بالهدم، ووعد خلالها اصحاب المنازل بالسعي الى مساعدتهم.

اقامة صلاة الجمعة في ساحات المنازل المهددة بالهدم

هذا و أدى المئات من مواطني مدينتي الطيبة وقلنسوة، اليوم، صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام التي اقيمت في ساحات المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة والواقعة في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة وتحت نفوذها، بدعوة من اللجنتين الشعبيتني في مدينتي الطيبة وقلنسوة.

هذا وأم الصلاة والقى الخطبة امام المصلين، الشيخ عبد الباسط سلامة رئيس بلدية مدينة قلنسوة، والذي تناول الحديث عن وجوب التكاتف بين الاهالي لمساندة اصحاب المنازل المهددة، والوقوف وقفة واحدة للتصدي لهذا القرار، كما وشكر الحضور على المشاركة بالصلاة في موقع المنازل المهددة، بالاضافة الى انه ذكر ان اللجنان التنظيمية في قلنسوة والطيبة تعمل على تقديم خارطة تفصيلية، وانه تلقى اتصالا من مكتب وزير الداخلية، يعد بالمساعدة بتجميد قرار الهدم.

توحيد خطب الجمعة في مدينتي الطيبة وقلنسوة حول قضية الهدم

 كما ووحد ائمة مدينتي الطيبة وقلنسوة، اليوم الجمعة خطب الجمعة في المساجد حول قضية الهدم التي تهدد كافة المدن والقرى العربية في البلاد، والتي تعاني من قلة استصدار التراخيص. مستشهدين بعمليات الهدم المتكررة التي تقع على قرى النقب، وغيرها من مدن وقرى عربية تقع تحت تهديد شبح الهدم.

النائب د. عفو غبارية في زيارة الى اصحاب المنازل المهددة

كما زار النائب  د. عفو اغبارية، عن الجبهة، اصحاب المنازل المهددة بالهدم، في مدينة قلنسوة، والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة.

واستمع د. عفو الى اصحاب البيوت، والحاضرين من اهالي مدينتي قلنسوة والطيبة، حول اخر المستجدات في قضية الهدم.

قلنسوة: الاهالي والشعبية يطالبون المعينة بالطيبة بتجميد الهدم

هذا وطالب سكان وناشطو مدينة واللجنة الشعبية في قلنسوة  رئيس بلدية قلنسوة الاجتماع مع رئيس بلدية الطيبة المعين، لمطالبته العمل على تخطيط منطقة المنازل المهددة بالهدم، ذلك حسبما صرح لموقع الطيبة نت السيد يحيى جيوسي من مدينة قلنسوة، كما واجتمع يوم اول امس رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة مع رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، لبحث سبل ايجاد حلول لتجميد ومنع هدم المنازل الثلاثة. واتفق خلال الاجتماع ذلك حبما صرح الشيخ عبد الباسط، وحسب بيان بلدية الطيبة، تكليف المهندس يوسف جمعة باعداد خارطة تفصيلية للمنطقة.

التجمع الوطني: كلنا مجندون لحماية البيوت وأصحابها

وزار  وفد التجمع الوطني الديمقراطي، الذي تضمن أمين عام الحزب عوض عبد الفتاح، والنائب د. باسل غطاس، وسكرتير المنطقة أيمن، حاج يحيى، يوم الاربعاء المنصرم، والذي دعى الى مظاهرة حاشدة في مدينة قلنسوة، من سكان مدينتي قلسنوة والطيبة والبلدات المجاورة.

رئيس اللجنة المعينة ورئيس مدينة قلنسوة يبعثا رسالة الى ساعر لطلب تحويل منطقة المنازل المهددة نفوذ مدينة قلنسوة

ويذكر ان رئيس اللجنة المعينة ورئيس مدينة قلنسوة بعثا رسالة الى وزير الداخلية لطلب تحويل منطقة المنازل المهددة التي تحت نفوذ مدينة الطيبة الى نفوذ مدينة قلنسوة، الامر الذي رفضته اللجنتان الشعبيتان في مدينتي قلنسوة والطيبة، معتبرتا هذه الخطوة ليست الا تهربا من المسؤولية.

الشعبية تطالب برامي بعدم تغيير مناطق النفوذ بين الطيبة وقلنسوة

وارسلت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، رسالة، الى رئيس اللجنة المعينة، اريك برامي، لمطالبته بالعدول وعدم تغيير نفوذ المنطقة الواقعة بين مدينة الطيبة وقلنسوة، الى نفوذ مدينة قلنسوة.

اصحاب المنازل المهددة يضربون عن الطعام ويقررون الانتحار الجماعي حل هدمت منازلهم

قرر اصحاب المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة، صباح يوم الارعاء الموافق 04.02.2014 بدء الاضراب عن الطعام، حتى تجميد اوامر الهدم، والانتحار الجماعي في حال تم هدم منازلهم.، كما وكان قبل ذلك قد هدد السيد اشرف ابو علي بالانتحار الجماعي.

قلنسوة: وفد الحركة الاسلامة في زيارة الى خيمة الاعتصام

كما وزار يوم امس وفد من الحركة الاسلامية الشمالية برئاسة الشيخ رائد صلاح اصحاب المنازل المهددة، للوقوف الى جانبهم، فيما اكد الشيخ رائد صلاح ان الموقف واحد والعمل به من اجل ان ننتصر في كل قضايانان فنحن لم ناتي متضامنين بلغة اهل السياسة انما جئنا لاننا اصحاب قضية واحيدة.

هذا وزار ايضا يوم امس النائب د عن حزب الجبهة الديمقراطة للسلام والمساواة، اصحاب المنازل المهددة للاطلاع على اوضاعهم.

المحكمة تقر بتجميد اوامر هدم المنازل الثلاثة لمدة ستة اشهر

وصرح رئيس بلدية قلنسوة يوم امس لمراسل موقع “الطيبة نت” ان المحكمة المركزية اقرت بتجميد قرار الهدم لمدة ستة اشهر، مشيرا الى ان هذا القرا يتيح الفرصة امام بلدية قلنسوة متسع من الوقت للعمل على ترتيب الامور الهندسية والقانونية للمثول امام المحكمة القادمة بعد ستة اشهر.

هذا شكر السيد اشرف ابو علي، كل من بادر ووقف الى جانبه، من جماهير شعبية ولجان وحركات شعبية ونواب واعضاء كنيست وشخصيات سياسة، ورئيس بلدية قلنسوة الذي اعتبر وقفته الى جانبه وقفة اب تجاه ابنه.

روابط ذات صلة:

وفد التجمع الوطني: كلنا مجندون لحماية البيوت وأصحابها

خيمة الاعتصام : اقتراحات تصعيدية للتصدي لقرار الهدم

اصحاب المنازل المهددة بالهدم يتوجهون الى المركزية لتجميد الاوامر

الشعبيتان تتفقان على النضال الجماهيري للدفاع عن البيوت المهددة

 صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام وتوحيد خطب الجمعة حول الهدم

حركة بلدي: قرار الهدم قرار سياسي، ومنع الهدم يجب ان يكون بقرار سياسي

 الطيبي في جولة ميدانية للبيوت المهددة بالهدم في قلنسوة

د. عفو غبارية في زيارة الى اصحاب المنازل المهددة

الشعبيتان تتصديان للهدم ودعوة لصلاة الجمعة في خيمة الاعتصام

عصا الهدم تضرب كينونة العائلات المهددة بالهدم وتحكم بتشردها!

صرخة استغاثة: صاحب المنزل المهدد بالهدم يهدد بالانتحار!

الشعبية تطالب برامي بعدم تغيير مناطق النفوذ بين الطيبة وقلنسوة

قلنسوة: الاهالي والشعبية يطالبون المعينة بالطيبة بتجميد الهدم

اجتماع بين اريك وسلامة وتكليف مهندس البلدية باعداد خارطة تفصيلية

قلنسوة: وفد الحركة الاسلامة في زيارة الى خيمة الاعتصام

اللجان الشعبية والقوى السياسة: الهدم لم ولن يمر مهما كان الثمن!

المركزية تقر بتجميد اوامر هدم المنازل الثلاثة لمدة ستة اشهر

‫2 تعليقات

  1. شو قلنا ان هسا بطلع عضو كنيست ليقول انه ساعد برقف الهدم هههههه اتقو الله يا عرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *