أخبار الطيبة

الشعبيتان تتصديان للهدم ودعوة لصلاة الجمعة في خيمة الاعتصام

الشعبيتان تبحثان  سبل التصدي وتجميد قرار الهدم الذي يهدد ثلاثة منازل في المنطقة الشرقية لمدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة.

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة، اجتماعا طارئا، مساء امس الاربعاء في مقر الجبهة الديمقراطية للمساواة في مدينة الطيبة، لبحث سبل التصدي وتجميد قرار الهدم الذي يهدد ثلاثة منازل في المنطقة الشرقية لمدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، ذلك بمشاركة اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة قلنسوة.

وافتتح الاجتماع رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة د. زهير طيبي، حديثة حول الرسالة التي بعث بها رئيس اللجنة المعينة اريك برامي، ورئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، الى وزير الداخلية غدعون ساعر، بتحويل منطقة المنازل المهددة بالهدم والتي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة، الى نفوذ مدينة قلنسوة، مشيرا الى ان هذا القرار مرفوض بتاتا وان الجماهير في مدينة الطيبة لن تقبل بمثل هذه الخطوة. وان هذه الخطوة لا تهدف الا التهرب من حماية المنازل المهددة بالهدم بالاضافة الى انها تثير الفتنة بين مدينتي قلنسوة والطيبة.

كما وبدورها، اكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة قلنسوة عن رفضها لفحوى الرسالة التي بعثا بها رئيس اللجنة المعينة في الطيبة ورئيس بلدية قلنسوة الى وزير الداخلية، والتي تنص على تحويل منطقة المنطقة الغربية في الطيبة الى مدينة قلنسوة.

واتفق خلال الاجتماع على بعث رسالة الى رئيس اللجنة المعينة للمطالبة بالعدول عن هذه الخطوة.

وقال د. زهير:” يجب اتخاذ خطوات عملية من خلال المسار التنظيمي، ذلك بتقديم مخطط تفصيلي من قبل بلدية قلنسوة بمشاركة اصحاب المنازل المهددة، يجب ان يمر على بلدية الطيبة كون المنطقة تقع تحت نفوذ الطيبة، ومن ثم يقدم الى اللجنة في  الرملة للبث بهذا المشروع، رغم انه ياخذ سنوات طويلة لكن يجب اتخاذ خطوات عملية”.

هذا وقال رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة:” بالنسبة للتقديم بدا العمل على الخارطة التفصيلية، وهذه الخارطة ستكون بشكل موقعي لهدف حماية هذه البيوت المهددة، ونحن غير معنيين بتحويل المنطقة تحت نفوذ مدينة قلنسوة، لكن هذه الخطوة جاءت فقط لانقاذ هذه البيوت”.

واضاف :”يجب ان نتوجه الى رئيس اللجنة المعينة للموافقة على المشروع لان المنطقة تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة”.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ خطوات تصعيدية كإقامة صلاة الجمعة القادمة، في موقع البيوت المهددة بالهدم، ودعوة جماهير الطيبة وقلنسوة، بالاضافة الى دعوة نواب الكنيست العرب من اجل المشاركة بها واصدار صرخة ضد قرار الهدم، وتوحيد خطب الجمعة حول موضوع قضية الهدم، ومن ثم سيعقد مؤتمر جماهيري، بعد الصلاة مباشرة بحضور جهات قطرية ونواب الكنيست العرب.

ويذكر ان الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط، اخطرت الاثنين المنصرم، اصحاب المنازل باخلائها، اليوم الخميس.

كما وتم نصب خيمة اعتصام يوم الاثنين المنصرم، في ساحات المنازل المهددة بالهدم.

وكان رئيس بلدية قلنسوة توجه يوم الاثنين الفائت الى ديوان وزير الداخلية غدعون ساعر لطلب تجميد اوامر الهدم لاتاحة الفرصة لايجاد حلول وانقاذ المنازل من الهدم.

روابط ذات صلة:

خيمة الاعتصام : اقتراحات تصعيدية للتصدي لقرار الهدم

حركة بلدي: قرار الهدم قرار سياسي، ومنع الهدم يجب ان يكون بقرار سياسي

قلنسوة: عبد الباسط سلامة يطالب ساعر بالمساعدة لتجميد الهدم

عصا الهدم تضرب كينونة العائلات المهددة بالهدم وتحكم بتشردها!

 tnSAM_8101 tnSAM_8102 tnSAM_8103 tnSAM_8105 tnSAM_8106 tnSAM_8107 tnSAM_8109 tnSAM_8110 tnSAM_8111 tnSAM_8112 tnSAM_8113 tnSAM_8114 tnSAM_8115 tnSAM_8116 tnSAM_8118 tnSAM_8120 tnSAM_8121 tnSAM_8123 tnSAM_8127 tnSAM_8131 tnSAM_8133 tnSAM_8139 tnSAM_8141 tnSAM_8142 tnSAM_8144

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *