3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اصحاب المنازل المهددة بالهدم يتوجهون الى المركزية لتجميد الاوامر

اصحاب المنازل المهددة بالهدم يتوجهون الى المحكمة المركزية من اجل المطالبة بتجميد اوامر هدم المنازل، والخطر لا زال يحدق بها!

 tnDSCF4401

توجه اصحاب المنازل المهددة بالهدم في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة، التي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة الواقعة في المنطقة الغربية، الى المحكمة المركزية بواسطة المحامي قيس ناصر، للمطالبة بتجميد اوامر الهدم حتى الخروج من الازمة، والحصول على ترخيص قانوني ليحمي منزلين في المرحلة الاولية، حيث هنالك اكثر من 40 منزلا تحت خطر الهدم ضمن نفوذ مدينة الطيبه، والتي اقترحت المنطقه بتحويلها الى منطقه خضرا ء محيط الواد الامر الذي منع من اصحابها اصدار رخص قانونية، علما ان المنازل المرخصة تبعد عنها بقليل من الامتار.

المحامي قيس ناصر: تقرير مصير منزلين ستبت المحكمة بقراره خلال يومين

وصرح المحامي قيس ناصر:” ان قرار تقرير مصير منزلين ستبت المحكمة به خلال يومين، بعد ان قدمنا طلبات منها تجميد الاوامر حتى تصادق وتوافق اللجنة اللوائية بنقل تبعية الحدود في المنطقه الغربيه الواقعه  ضمن نفوذ الطيبة الى قلنسوة”.

وتابع:” وكان هذا الاقتراح من خلال جلسة خاصة مع رئيس بلدية قلنسوة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة، بالرغم من ان اللجنة اللوائية عازمة على تنفيذ الامر موضحة ان الاتفاق على نقل الملكية وضمها الى قلنسوة لا يعني تجميد الاوامر او التراجع عن القرار”.

د. زهير طيبي: حسب التجارب السابقة يوجد امكانية جدية للحصول على امر منع الهدم

وفي حديث لرئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة د. زهير طيبي، قال:” هذه الخطوة والتوجه الى المحكمة هي احدى المسارات لحماية والدفاع عن البيوت، وهو المسار القانوني للحصول على امر منع  الهدم الوشيك، والذي يتابعه المحامي قيس ناصر، هذا المسار مهم اولا لكسب الوقت ولاتاحة الفرصة من اجل امكانيات اخرى من العمل الجماهيري والعمل التنظيمي،من اجل تنظيم هذه البيوت”.

وتابع د.زهير:” حسب التجارب السابقة يوجد امكانية جدية للحصول على امر منع الهدم، وهذا يعطينا فرصة فترة اشهر حتى نقوم باجراءات اخرى لمنع الهدم، هذا المسار اتبعناه في السابق، ونتامل ان ننجح فيه هذه المرة”.

واختتم :” وسوف يكون في يوم الاربعاء اجتماع في المركز الجماهيري، بمشاركة د. حنا سويد، والمحامي قيس ناصر، واللجان الشعبية في قلنسوة والطيبة”.

محمود متاني: نحن نعمل على مستوى جماهيري

اما السيد محمود متاني رئيس اللجنة الشعبية في مدينة قلنسوة، قال:” نحن في اللجنة في قلنسوة مع اللجنة الشعبية في الطيبة باتصال وعمل مشترك بالنسبة للموضوع، ونحن نقوم باتصالات بكل الجهات المسؤولة واللجنة المعنية، كما ولدينا اجتماع موسع يوم الاربعاء المقبل بهذا الخصوص لبحث ما يمكننا فعله بهذا الصدد”.

واضاف: ” نحن نعمل على مستوى جماهيري، حتى الان لا توجد اي نتيجة ايجابة واضحة، لكننا نتامل في ان ننجح بمنع اوامر الهدم”.

جلسة طارئة لمناقشة سبل الاجراءات لانقاذ المنازل المهددة بالهدم

يشار الى ان اللجان الشعبية في الطيبة وقلنسوة والمجلس البلدي لقلنسوة، والنائب د. حنا سويد والمحامي قيس ناصر بالاضافة الى طاقم محامين ومهندسين سيعقدون جلسة طارئة خاصة مساء الاربعاء في المركز الجماهيري قلنسوة لمناقشة سبل الاجراءات لانقاذ المنازل المهددة بالهدم.

روابط ذات صلة:

اللجان الشعبية والقوى السياسة: الهدم لم ولن يمر مهما كان الثمن!

الخارطة الهيكلية في قلنسوة تهدد السكان بالتشرد

د. زهير طيبي: الارض هي ان نكون او لا نكون!

tnDSCF4396 tnDSCF4397 tnDSCF4398 tnDSCF4399 tnDSCF4400 tnDSCF4401

‫2 تعليقات

  1. لا حولا ولا قوة الا بالله العي العظيم هذا بداية تشرد لاهل هذي المنطقه نطالب بمساعدة كل من في جسمه رحمه وشرف وقوة لردع هذا الوحش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *