3أخبار الطيبة

اجتماع بين اريك وسلامة وتكليف مهندس البلدية باعداد خارطة تفصيلية

اجتماع بين رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة ورئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، وتكليف مهندس بلدية الطيبة باعداد خارطة تفصيلية لمنطقة المنازل المهددة بالهدم.

tnDSCF4651

عقد يوم امس الاربعاء اجتماع، في بلدية الطيبة، بين رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامه ورئيس اللجنة المعينة اريك برامي، من اجل العمل المشترك على انقاذ المنازل المهدده بالهدم والتي تقع شرقي مدينة قلنسوة، وتحت نفوذ مدينة الطيبة، ذلك بحضور مهندس لجنة التخطيط والبناء في مدينة الطيبة، كما تم الاتصال خلال الجلسة بالمهندس عادل متاني.

هذا واتصل اثناء الجلسه  رئيس بلدية قلنسوة ورئيس الجنة المعينة، بالمدير العام لوزارة الداخلية السيد شوكي عمراني، المكلف من قبل وزير الداخلية غدعون ساعر، بالعمل على ملف المنازل المهددة بالهدم، ذلك لحثه على اتخاذ الخطوات اللازمة والسريعة لتجميد اوامر الهدم.

كما واتفق بان يعد مهندس لجنة التخطيط والبناء في بلدية الطيبة السيد يوسف جمعة تخطيط مفصل لمنطقة المنازل المهددة بالهدم.

هذا وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع رئيس بلدية قلنسوة، الشيخ عبد الباسط سلامة، قال:” لقد كانت جلسة مهمة للغاية، ومفيدة، اذ تم الاتصال خلال الاجتماع بشوكي عمراني، لاجل تكثيف المساعي لتجميد قرار الهدم، كما وكلف رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، المهندس يوسف جمعة، بتقديم خارطة تفصيلية، على اساس ان يجمد الهدم”.

هذا ووصل موقع “الطيبة نت” من الناطق بلسان بلدية الطيبة حول زيارة الشيخ عبد الباسط سلامة الى بلدية الطيبة، البيان التالي:” إجتمع أريك برامي، رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، بعبد الباسط سلامة، رئيس بلدية قلنسوة لبحث السبل لتجميد القرار بهدم البيوت التابعة لمسطح مدينة الطيبة والتي تعود لسكان من مدينة قلنسوة، وذلك بحضور مسؤولي التخطيط والتنظيم في البلديتين”.

وتابع البيان :” وقد إتفق الجانبان على تحضير خارطة تفصيلية للمنطقة، وإرسالها إلى اللجنة المركزية مع رسالة توصية من قبل رئيس اللجنة المعينة في الطيبة. وتم تعيين المهندسين يوسف جمعة من قبل بلدية الطيبة وعادل متاني من قبل بلدية قلنسوة لمتابعة الموضوع”.

واضاف:” كما إتفقا على التواصل اليومي فيما بينهما حتى الوصول إلى حل نهائي للمشكلة”.

واختتم البيان:” برامي قال أن بلديّة الطيبة ستعمل كل ما بوسعها لإنقاذ هذه البيوت، وسوف تتابع الموضوع بشكل يومي وتقوم بالضغط على كل الجهات ذات الصلة بالموضوع لحثها على تجميد قرار الهدم وإيجاد حل يرضي السكان”.

الى هنا بيان الناطق بلسان بلدية الطيبة.

تعليق واحد

  1. حقيقا شكر كييرللجان الشعبية في قلنسوة والطيبة ومحامي القضية، ورئيس بلدية قلنسوة الذي سعى وذهب لمقابلة الوزير ساعر، على مساعدة هؤلاء الناس بعدم الهدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *