أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

المقاول المسؤول عن مشروع توسيع شارع 444: نواجه بعض الإشكاليات الصغيرة وسوف تحل قريبا

المقاول المسؤول عن مشروع توسيع شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، المهندس إياد راس، يؤكد بأن الأعمال في الشارع مستمرة لكنها تواجه بعض الإشكاليات الصغيرة التي سوف تحل في الفترة القريبة.

المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي للطيبة، اياد راس
المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي للطيبة، اياد راس

ما زال المواطنون في مدينة الطيبة والمنطقة، يعانون بسبب الازدحام المروري الذي يسببه مقطع شارع 444 المحاذي للمدينة، وتحديدا من المدخل الجنوبي لمدينة الطيبة إلى مفرق “رأس عامر”، بعد أن تم إرجاء أعمال الترميم التي كانت من المفترض أن تباشر الشهر الفائت.

وطالب المواطنون في الطيبة والمنطقة مرارا وتكرارا ، المسؤولين العمل على إيجاد حلول لهذه الإشكالية التي تؤرقهم منذ أعوام طويلة، وخاصة من يعمل منهم خارج المدينة، إذ يقتص الازدحام المروري قسطا طويلا من وقتهم، حتى اضحى مألوفا لدى الجميع، واصبح جزءا منهم ومن عاداتهم اليومية، يتواصل ويقتطع الوقت من اعمارهم، في انتظار فرج الله داخل المركبات صبيحة ومساء كل يوم، عل الوقت يمضي، واذا بالعمر يمضي!.

وتذمر أهالي الطيبة نابع من الأزمة المرورية الخانقة التي يشهدها الشارع بسبب وجود مسلك واحد فقط في كل اتجاه مع كثرة السيارات التي تخرج من المدينة والمنطقة بشكل عام وهو ما يجعل السائقين يستغرقون مدة تصل احيانا لنصف ساعة على الأقل من أجل قطع مسافة لا تتعدى نصف كيلو متر.

وفي الاونة الاخيرة جدد عدد كبير من السائقين مطالبهم بعدم تهميش هذا الشارع والعمل على توسيعه، في ظل الوعدودات التي روجت قبل اشهر ببدء اجراءات العمل على توسيعه.

ومن الجدير  ذكره انه على مدار سنوات نفذ مواطنون من مدينة الطيبة عدة خططوات احتجاجية، على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل  هذه الازمة المرورية الخانقة. ذلك بوقفات احتجاجية، وسلسلات بشرية، للضغط على المؤسسات المسؤولة من اجل ايجاد حل للازمة في الشارع، التي يعاني منها سكان المنطقة عامة وسكان الطيبة على وجه التحديد، وللمطالبة بتوسيعه.

 وفي حديث للمقاول المسؤول عن المشروع المهندس إياد راس، أكد أن الأعمال في الشارع مستمرة لكنها تواجه بعض الإشكاليات الصغيرة التي سوف تحل في الفترة القريبة.

تاريخ 10.04 سوف يتم وضع اللمسات الأخيرة لقانونية المشروع

وقال أبو راس:”’ في تاريخ 10.04 سوف يتم وضع اللمسات الأخيرة لقانونية المشروع ، وفي تاريخ 01.05 من المقرر أن يستلم مقاول تابع لشركة “نتيفي يسرائيل” العمل ويبدأ بالبنية التحتية لوضع نقاط الكهرباء التابعة لشركة الكهرباء، ونقاط الاتصال التابعة لشركة “بيزك” وتجهيز البنية التحتية”.

نواجه إشكالية بسيطة مع أصحاب أراض من مدينة الطيبة

 واردف:” الأعمال على المشروع مستمرة على أكمل وجه، بالرغم من اننا نواجه إشكالية بسيطة مع أصحاب أراض من مدينة الطيبة بهدف مصادرة قسم منها للشارع، ونأمل أن تُحل في الفترة القريبة وان لا تعيق سيرورة العمل على المشروع، مع التنويه بانه ليس من الصحي استمرار هذه الاشكالية”.

سوف يبدأ بالفترة القريبة

وأشار أبو راس الى ان “هنالك ضغوطات مكثفة من قبل بلدية الطيبة ونواب من القائمة المشتركة على مدير شركة “نتيفي يسرائيل” الذي أكد أن العمل على هذا المقطع مستمر وسوف يبدأ بالفترة القريبة”.

لو تغير وزير المالية ذلك لن يؤثر على الميزانية

 وأكد بإن ” الميزانية التي خصصت للعمل على ترميم الشارع قد صودق عليها من قبل وزارة المالية، وحتى لو تغير وزير المالية في الفترة القريبة ذلك لن يؤثر على الميزانية التي خصصت للمشروع، وبحسب التوقعات فان الأعمال الرسمية سوف تتم بين شهري اب/اوغسطس، كانون اول/ديسمبر، بعد المناقصة الأخيرة لبدء العمل على الشارع”.

رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة

وتكثف الجهود في الفترة الأخيرة من قبل بلدية الطيبة ونواب من القائمة المشتركة لإيجاد حل لهذه الإشكالية ومن اجل الضغط على المؤسسات الحكومية لتوسيع الشارع، إلا انه وفي كل فترة يتم الإعلان عن موعد لبدء العمل، تؤجل الأعمال ويعود تذمر المواطنين الذين يترقبون مشاهدة الأعمال في شارع 444 ، و التي يتحول بها هذا الشارع لمسلك واحد فقط.

مصاروة: العمل الفعلي يبدأ في اذار 2017

وكانت بلدية الطيبة قد أكدت مرارا على أن ميزانية هذا المشروع مرصودة منذ زمن، ولكنها أخيرا أعلنت عن توصلها للحل الأخير الذي يخوّل الجهات المختصة البدء بهذا المشروع، وهو الاتفاق مع أصحاب المصالح على جانبي الطريق لتوسعته.

وفي حديث سابق لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة قال:” إن الاشكاليات التي كانت تعرقل بدء  العمل في شارع 444 قد حُلت، وان العمل على توسيع الشارع، جاري منذ اسابيع، اذ ان شركة “نتيفي يسرائيل”، باشرت بتحديد الشارع ووضع حواجز وسياج واشارات على جانبيه، موضحا انه تم مصادرة المساحات المطلوبة لتوسيعه، وان لجنة التعويضات ابرمت اتفاقات وتسويات مع اصحاب الاراضي والمصالح على طول جانبي الشارع التي ستقتطع منها مساحات لضمها للشارع لتوسيعه، لتعويضهم ماديا، على حد تعبيره

طريق بديلة للشارع اثناء العمل به

كما وذكر مصاروة، بان ” شركة “نتيفي يسرائيل” تنتظر انتهاء المرحلة الاولى من العمل في شارع المنطقة الصناعية، وحل مشلكة تصريف مياه الامطار في المنطقة الصناعية، لربطه بشارع 444، ليكون طريق بديلة للشارع اثناء العمل به “، وفقا لتعبيره.

العمل سيبدأ في بداية العام 2017

وفي رده على سؤال مراسلنا متى يبدأ العمل فعليا في الشارع؟، قال مصاروة:” اعتقد بان العمل الفعلي واعمال الحفر ستبدأ في شهر مارس/ اذار في بداية العام 2017، فقد كانت لي جلسة مع وزير المواصلات قبل يومين، واكد بان العمل سيبدأ في بداية العام 2017″، بحسب اقواله.

وختم حديثه قائلا :” لاشك انه هذه هي معاناة سكان المنطقة وليس فقط مدينة الطيبة، هذه احدى المشاريع العام، ضمن المشاريع التي تسعى الى تنفيذها بلدية الطيبة، لذا انا اعطيه اولوية قصوى، رغم ان الاشكاليات المعيقة، لا تتعلق بالسلطة المحلية”.

روابط ذات صلة:

بشرى يزفها النائب عبد الحكيم حاج يحيى لاهالي الطيبة بخصوص شارع 444

اهالي الطيبة يترقبون توسيع شارع 444 بداية الشهر القادم

ازمة شارع 444 الى متى!… مصاروة: العمل الفعلي يبدأ في اذار 2017

كاتس يبلغ الطيبي ان المالية رصدت مبلغ 115 مليون شيكل لشارع 444

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور: “العمل في شارع 444 على قدم وساق”

النائب حاج يحيى: الى متى شارع 444 يا وزير المواصلات!

توسيع شارع 444 المحاذي للطيبة- امل مازال يراود المواطن تحقيقه!

مدير عام شركة نتيفي يسرائيل: شارع 444 بمحاذاة الطيبة لن يوسع هذا العام!

بلدية الطيبة: المصادقة نهائيا على رزمة مشاريع من ضمنها بدء العمل في شارع 444

مهندس مشروع شارع 444 اياد راس: بدء العمل بشارع 444 محض 12 شهرا‎… قضية الرشاوي بـ “نتيفي يسرائيل” اعاقت العمل!

رئيس بلدية الطيبة: اتفاقية توسيع شارع 444 وُقعت والعمل سيباشر في العام 2016

ازدحامات خانقة على شارع 444 وتذمر شديد لدى السكان..حاج يحيى:”سننهي المعاناة عما قريب

ازمة سير على شارع 444 المقابل للطيبة اثر غرقه بمياه الامطار

تعليق واحد

  1. نريد من بلدية الطيبة عرض الخارطة للشارع قبل بدء العمل لكي يتسنى لاصحاب الارضي دراستها فهذا اقل ما يمكن فعله من قبل البلدية لاصحاب الاراضي ومن حق كل شخص الاعتراض على هذه الخارطة اذا شعر انه متضرر فهذا حق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *