2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ازدحامات خانقة على شارع 444 وتذمر شديد لدى السكان..حاج يحيى:”سننهي المعاناة عما قريب

الازدحامات الخانقة تتواصل على شارع 444 المحادي لمدينة الطيبة يوميا في ساعات الصباح والمساء، وتذمر شديد لدى المواطنين. والنائب عبد الحكيم حاج يحيى يعد بانه سيتم انهاء المعاناة في السنة القادمة، ويؤكد بدء العمل عى اشارة ضوئية على مفرق الطيبة قلنسوة المؤدي الى طولكرم، ويصرح بانه سيكون خمسة مداخل للطيبة عن قريب.

tnIMG-20151221-WA0016_resized

يعاني سكان منطقة المثلث الجنوبي بشكل خاص من ضيق شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، والذي يسبب يوميا في ساعات الصباح والمساء عند ذهاب العمال وايابهم أزمة مرورية خانقة، وقضية اخرى ليست اقل خطورة، وهو مفرق الطرق بين قلنسوة والطيبة المؤدي لمدينة طولكرم لجهة شارع 557 والذي يشهد حوادث طرق شبه يومية لعدم نصب اشارات ضوئية.

بعد هذه المعاناة بوشرت قبل أيام الاعمال لنصب اشارة ضوئية على المفرق المؤدي الى طولكرم، ذلك بعد توجه النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى لوزارة المواصلات طالبا توسيع شارع 444 المحاذي للطيبة وحل مشكلة المفرق الذي تكبد بالكثير من الخسائر البشرية من اصابات وحالات وفاة، والعديد من الخسائر المادية .

سيتم اصدار مناقصة في شهر 7 من عام 2016 لشارع 444 المحاذي للطيبة

وتحدث النائب “المهندس عبد الحكيم حاج يحيى”: “مباشرة بعد دخولي الكنيست قدمت استجوابا لوزارة المواصلات وطالبت مباشرة العمل على توسيع شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة كذلك وضع حل للمفرق المؤدي لطولكرم، وذلك في أعقاب المعاناة الطويلة التي يعاني منها السائقون، وقد رأت الوزارة بأن هنالك حاجة ملحة لاخراج العمل الى حيز التنفيذ، حيث رأينا أنه تمت مباشرة العمل على وضع اشارة ضوئية على المفرق الذي يدور الحديث عنه، مما سيوفر الأمان ومنع استمرار حوادث الطرق”.

واضاف قائلا: “بالنسبة لشارع 444 المحاذي للطيبة، فكما علمت أنه سيتم اصدار مناقصة في شهر 7 من عام 2016، بينما الاعمال ستباشر في شهر 10 من عام 2016. ضمن الاعمال هنالك تخطيط لفتح مدخل الطيبة مقابل المقبرة الغربية، وبناء إما دوار في المنطقة أو نصب اشارات ضوئية، وهذا الامر يتطلب التوصل لاتفاق تعويض أحد أصحاب البيوت في المنطقة القريبة من بيتهم من الشارع مقابل الهدم حتى يتم فتح المجال لتوسيع الشارع، وبهذا سيكون للطيبة 5 مداخل. المنطقة الصناعية، المدخل مدخل المقبرة الغربية، المدخل الجنوبي، مدخل الجسر والمدخل الشمالي”.

اختتم حاج يحيى حديثه قائلا: “أنا أواكب الموضوع على قدم وساق، وسأبذل كل ما بوسعي حتى يتم توسيع الشارع كما يتطلع اليه الجميع. آمل أن نرى نتائج قريبة جدا حتى نوفر الامن والامان للسائقين وحل الازمة الخانقة التي نراها يوميا”.

النائب حاج يحيى
النائب حاج يحيى

المفرق المذكور يشهد حوادث شبه يومية

وقال المسعف منهل بلعوم من مركز “التميم” الطبي، عن حوادث الطرق في المفرق المؤدي لشارع 557 : “المفرق المذكور يشهد حوادث شبه يومية، فلا يمر أسبوع ولا ننقل فيه على الاقل 7 مصابين الى المستشفيات، كل ذلك سببه عدم العمل على نصب اشارة ضوئية في المكان أو بناء دوار”.

واردف قائلا: “الحوادث التي وقعت في المكان اصطدمت بإشارات مرور كانت منصوبة بجانب المفرق، ومع الأسف الشديد لم يتم العمل على اعادتها، وهذا ما رفع من حدة الخطر، حتى أن الجهات المسؤولة لا تعمل على تنظيف الشارع من الزيوت، الامر الذي يبين الاهمال والاستهتار في حياة السائقين والركاب”.

في نهاية حديثه قال بلعوم: “في هذه الايام نرى أعمالا لوضع اشارة ضوئية، وهذا سيساهم وبشكل كبير لمنع حوادث الطرق، وسينظم حركة السير”.

منهل بلعوم
منهل بلعوم

‫3 تعليقات

  1. نعم لمصلحة الطيبه يا شيخ عبد الحكيم قدمآ الى الامام وبالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *