3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدير عام شركة نتيفي يسرائيل: شارع 444 بمحاذاة الطيبة لن يوسع هذا العام!

حالة من التذمر والاستياء الشديدة لدى المواطنين في مدينة الطيبة والمنطقة تتواصل بسبب الازدحامات المرورية في ساعات الصباح والمساء وحوادث الطرق التي يشهدها شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة بسبب ضيق الشارع وسوء البنية التحتية فيه التي باتت تقلق المسافرين.

1

 في كل عام يسمع المواطنون بان العمل سيجري على توسيع الشارع، لكن دون تحديد موعد دقيق لاخراج المشروع الى حيز التنفيذ.

  قال قائد شرطة  الطيبة “كدما” الجديد، قبل نحو شهرين: “بانه على علم بمعاناة المواطنين من سوء شارع 444، وانه تحدث مع الجهات المسؤولة واكدت له بان العمل على توسيعه سيتم خلال عام 2016”.

وفي فترة رؤساء اللجان المعينة ايضا كان لهم  تصريحات بنفس الخصوص، واشاروا ” الى انهم يواكبون موضوع الشارع ويضعونه في سلم الاولويات”، لكن دون جدوى، حيث انهوا مهامهم دون ان اي تغيير.

الصحفي حسن شعلان التقى اليوم بمدير عام شركة “نتيفي يسرائيل” نيسيم بريتس، وتبادلا اطراف الحديث حول موضوع شارع 444، وعن الاضرار الناجمة عنه والصعوبات والعقبات التي تواجه السكان منذ سنوات.

وفي حديثه نسيم بريتس قال: “بداية اوجه تحياتي لاهالي الطيبة والطيرة وقلنسوة وباق الغربية وجت. اليوم شاركنا بحفل تدشين شارع 9 الذي يربط بين باقة الغربية والخضيرة ويخدم في نفس الوقت جميع سكان المنطقة”.

وتابع:  “وزارة المواصلات ووزيرها يسرائيل كاتس خصصت هذا العام ميزانية كبيرة جدا من اجل تطوير شارع 444 والذي سيتم ربطه ايضا في المستقبل القريب بشارع 6 (عابر اسرائيل)، حيث يعتبر هذا الشارع من اهم الشوارع كونه يخدم بلدات كبيرة وهامة”.

ومضى قائلًا: “مع نهاية عام 2016 سنخرج بمناقصة لتوسيع الشارع، وخلال عام 2017 سيباشر العمل على توسيع الشارع اي بعد ان يقوم المقاول الفائز بتحضير نفسه لهذا المشروع الذي سيكلف مبالغ طائلة جدا”.

في نهاية حديثه قال:” انا اتفهم حجم المعاناة، لكن ما ذكرته سينفذ حرفيا، لا سيما اننا سنهتم في هذا الملف حتى نحدث التغيير كي ننهي المعاناة ولنوفر الامان على الطريق”.

من جانب آخر فقد ذكر مواطنون “نأمل أن تكون هذه التصريحات صادقة، لا ان تكون مجرد وعودات وكلام في الهواء، مثل كل عام”. كما اشاروا:” اذا لم يباشر العمل في الشارع فسوف تستمر المعاناة وحوادث الطرق، وسيكون الحل لمعالجة القضية النضال الجماهيري”.

‫10 تعليقات

  1. لقد صرح اريك برامي قبل انتهاء عمله بالبلدية ان المناقصة على شارع 444 ستكون في بداية العام 2016 وان المشروع سيخرج الى حيز التنفيذ في النصف الثاني من نفس العام ما يعني انه كان من المفروض ان يبدأ العمل في الفترة القريبة ، السؤال هو من المسؤول عن تعطيل المناقصة والعمل ؟؟؟؟
    يجب العمل على إيجاد حل فوري وسريع لمشكلة الزحام ، العمل على حل مشكلة شارع 444 اهم من باقي المشاريع الاخرى .
    ولا بد من ان اذكر اهل بلدي الأعزاء انه اذا استمرت حالة اللامبالاة عندكم فسيبقى هذا الوضع الى عشرات السنين دون اي حل يذكر ….

  2. די לזלזול לדעתי יש להקים ועדה עממית שתפגין כל יום שני וחמישי על הכביש כולל חסימות הכביש לשעות מסויימות כדי ללחוץ על מקבלי ההחלטות. אחרת ספק אם הכביש הזה יתוקן עד לשנת 2020. צריכים להבין כי התקציבים מוגבלים ותמיד יהיו פרוייקטים כאלה שיעדיפו אותם על תיקון כביש זה כל עוד תושבי טייבה אדישים לעניין. חבל שהעירייה והעומדים בראשה לא מבינים זאת!

    1. اهم اشي الطيبة ماركت

      الناس علشان توصل البيت في رمضان بدها ساعتين بازدحام شارع 444 ، ومين فيه قوة يطلع عالتراويح وبعدها عالطيبة ماركت.

      اهم اشي في الطيبة حاليا شارع 444، ويجب عمل حل فورا حتى قبل العمل به رسميا ، مثلا شرطة تنظم السير ، لان الشاحنات التي تخرج من المنطقة الصناعية بكل وقاحة تغلقه تماما، في ساعات الازدحام يجب حل هذه المشكلة الكبيرة .

  3. على علمي رئيس البلدية كتب قبل اشهر انه تم الموافقة على بداية العمل في الشارع ولا كله هاد بس حكي … شو مع الناس اللي بتعاني كل يوم الصبح وبتطلع من الستة الا ربع من الدار عشان توصل شغلها عال 8 بتل ابيب الاشي صار متعب نفسياً ونفس الشي بساعات العصر الازدحامات بتبدا من الساعة 2 ونص الظهر ….. بفهم انه هاد العناء مش رايح ينحل بالفترة القريبة !!!!

  4. ريس البلدية لا يعرف عن البلد واهل البلد وحاجات البلد الا معلومات سطحية غير ملائمة لرئيس بلدية واكبر دايل مشروع رمضان ماركت اللي استورد فكرته من اوروبا من غير فحص اذا الفكرة مناسبة للبد في رمضان بالذات مع تفكير اغلاق البلد القديمة امام السيارات الخاصة
    رئيس يضيق على المصلين واهل بلده في رمضان بتتوقعوا منه يفكر جديا بقضية شارع 444

  5. لو ان اهالي الطيبه قامو باغلاق الشارع فقط لساعات لكان تم توسيعه من سنين…ما حك جسدك غير ظفرك …ما دام اكثر المتضررين من سكان الطيبه فان الامر لن يكون ملحا للمسؤولين…ان الاوان للطيبه ان تعالج امورها بنفسها …

  6. يا سيد شعاع، يا رئيس البلدية ربما انت لا تفهم ذلك حتى الان لكن الطيبة واهلها بسجن بسبب هذا الشارع الذي يعتبر الاسوا باسرائيل، الكلام هنا اذا صدقوا فان العمل سيبدا نهاية ٢٠١٧ وينتهي ربما في ٢٠١٩ واي مصيبة هذه، بدل الطيبة ماركت اعمل على هذا الشارع وكن رئيس شجاع ودق عالطاولة كرجل، العمل يجب ان يبدا فورا والا هذه البلد في مصيبة اقتصادية كبيرة، اغلب اهل الطيبة يعملون خارجها لانه لا احد يدخلها ، غير انو كل شاحنات اسرائيل عاملة الطيبة كراج شاحنات ومزبلة للنفايات، هذه مصائب يجب حلها فورا فورا

  7. البلدية لا تعلم شيئا حول الموضوع، كلما تساءل البعض عن الشارع ومتى سيتم اصلاحه، يبقي استفسارهم معلقا في الهواء بدون اي رد من البلدية، وكأن الادارة الجديدة عينت “صامت رسمي” باسمها وليس متحدثا رسميا لها يطلع الاهالي على ما لديه من معلومات.

  8. شعاع ملتهي بالضيوف الي مش مفهوم شو دخلهم بالطيبه شو مشكلة شارع 444 اذا حكي بحكي قلت بدك تساعد هاي السنه بحل المشكله كلام فاضي طلع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *