3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

بلدية الطيبة تتجاهل المواطنين وتصادق على الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة… لماذا الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة؟

تعد مدينة الطيبة البلدة الوحيدة المستقلة بالماء، والتي تتمتع باكتفاء ذاتي للمياه الجوفية التي تنعم بها، وتعاني مناطق عديدة في مدينة الطيبة من انقطاع المياه يوميا عن سكانها، فشبكة المياه لم يتم تطويرها او العمل عليها منذ سنين طويلة، مما باتت لا تفي باحتياجات جميع سكان المدينة.

1

صادقت بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة على انضمام الطيبة “لاتحاد مياه وادي عارة”، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل استهلاك المياه.

وقد عقدت جلسة ظهر يوم امس الخميس بحضور رئيس واعضاء البلدية من المؤيدين وصوتوا على القرار دون مناقشته بشكل موسع، فيما قاطع اعضاء المعارضة الجلسة وادعوا بانها غير قانونية ولا حتى شرعية، وطالبوا بالغاءها حتى يتم التباحث في موضوع اتحاد المياه، لكن ادارة البلدية لم تستجب لهم.

كما ويشار الى ان ادارة بلدية الطيبة كانت قد اجتمعت في الايام الاخيرة مع ادارة “ينابيع المثلث” و”اتحاد مياه وادي عارة” واستمعت الى سبل وشروط العمل، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة اختارت الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة الذي يشرف على ادارته حسين محاميد.

جدير بالذكر ان انضمام بلدية الطيبة “لاتحاد مياه وادي عارة”، سيؤدي الى ارتفاع في سعر كوب المياه، والتي تعتبر ارباح مقابل الخدمات التي يقدمها الاتحاد.

من جانبه قال عضو البلدية الشيخ سعد عمشة ” ادارة البلدية صادقت على الانضمام “لاتحاد مياه وادي عارة”، في ظل تجاهل رفض اهالي مدينة الطيبة لهذه الخطوة ورغم مقاطعة اعضاء المعارضة، لرفض البلدية طرح الموضوع قبل مناقشة وبحثه بصورة موسعة، وذلك لحساسية الامر واهميته بالنسبة للمواطنين”.

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى:” نحن نرفض ان تقوم ادارة بلدية الطيبة باتخاذ قرارات بصورة فردية وكأن البلدة ملكا لها. ان ضم البلدة لاتحاد مياه وادي عارة تصرف غير مقبول وخطير جدا، ولن نقبل التصرف بمياه الطيبة بناء على تلبية رغبات الرئيس والاعضاء دون الاطلاع على ردود واراء المواطنين، الذين سبق وان حاربوا وناضلوا في فترة اللجنة المعينة ضد هذا المخطط”.

ومضى وهو يقول:” كان على البلدبة ان تطلع المواطنين على خطة عمل وان تقدم شرحا وافيا حول اتحاد مياه وادي عارة وعن اسعار المياه، لكن رئيس البلدية والاعضاء المؤيدين ضربوا بعرض الحائط وصادقوا على المشروع بدون اي دراسة، حتى انهم لم يحترموا توجه اعضاء المعارضة لالغاء الجلسة، مما يثير الشكوك بان هنالك امور التي لا زالت غامضة ولا نعرف ما هي الاهداف من وراءها”.

واردف قائلا:” لن اسكت على مثل هذا القرار الغاشم، واطالب بلدية الطيبة العمل على الغائه، واذا لم تفعل فسوف اتوجه للقضاء، فاللجنة المعينة خجلت ان تفعل ما فعلته البلدية”.

ومن جانبه قال النقابي جميل ابو راس:” لماذا هذه السرعة باتخاذ مثل هذا الامر الهام بدون دراسة وافية وإشراك الجمهور لإسماع موقفه من هذا الموضوع الاستراتيجي. في السابق في ظل اللجنة المعينه وقبلها تم التداول بهذا الموضوع ولم ندخل اتحاد للطيبة. ما يميز الطيبة عن البلدات الاخرى اننا نملك كنز هائل في باطن الارض من المياه الجوفية، ولدى الطيبة 14 بئرا ارتوازيا لقد حذرنا ورفضنا ادخال مكوروت للطيبة لان هدفه السيطرة على الآبار الارتوازية من قبل مكروت وقسم من هذه الآبار مغلق بسبب الاعباء المالية والضرائب التي فرضت علي أصحابها من قبل السلطات”.

ومضى يقول:” ان ادخال اتحاد المياه للطيبة سيحمل اعباء كبيرة على المواطنين من جراء زيادة أسعار المياة تصل الى 3 أضعاف من سعرها اليوم”.

وواصل ابو راس:” ان المواطنين عربا ويهودا يعانون من أسعار المياه الباهظة التي تقرها اتحادات المياة مع السلطة ونلاحظ حملة شعبية على جميع المستويات لالغاء تلك الاتحادات وارجاع إدارة المياة بواسطة السلطات المحلية، المطلوب ليس تسليم موارد المياة لاتحادات هدفها الربح ودفع معاشات ضخمة لكبار المسؤولين وتشغيل موظفين باجور متدنية وبدون شروط اجتماعية واتفاقيات عمل جماعية”.

واكمل:” المطلوب ابقاء المياة للطيبة بإدارة البلدية والعمل على إصلاح ونجاعة قسم المياة ومطالبه وزارات الحكومة المختلفة وسلطة المياة القطرية بتحمل المسؤولية بمد خطوط جديدة المياة والمجاري في الأحياء الكثيرة التي لم تصلها خطوط المياة والمجاري. لا لخصخصة المياه التي تعتبر نعمة لنا ولا تحوّلوها الى نقمة”.

ووجه عائد مصاروة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” نداء، قال فيه:” الى ابناء بلدي الحبيب!، ما يتم مداولته في الفترة الاخيرة من اتفاقات مع شركة المياة بخصوص ابار المياة التي يعود ملكها لابناء البلد، والمخطط ان يتم بيعها ومن ثم ستعود بالفائدة على البلدية بالملايين، برغم من انني كنت ادعم المسيرة الانتخابية الا انني اقف ضد هذا المخطط الذي سيجعلنا نعاني الامرين مثل باقي البلدات، من ارتفاع اسعار وقطع المياة وعدم توفيرها للسكان”.

وكتب ايضا:” نحن نبحث دائما كيف نطور البلدة بكل الاتجاهات، وليس فقط من جهة نصلح والاخرى نعطل .على بلدية الطيبة ان تستمع ايضا لمن انتخبهم لان ملك الناس لا يحق لها ان تعبث فيه، اوجة نداء بشكل رسمي الى الرئيس المنتخب شعاع منصور مصاروة”.

اكتفاء ذاتي للمياه الجوفية

وتعتبر مدينة الطيبة هي البلدة الوحيدة المستقلة بالماء، وتتمتع باكتفاء ذاتي للمياه الجوفية، وتنعم بعشرات الابار، ورغم هذا تعاني مناطق عديدة في مدينة الطيبة من انقطاع المياه يوميا عن سكانها، خاصة في المناطق الجنوبية من المدينة، فشبكة المياه لم يتم تطويرها او العمل على ترميمها منذ عشرات السنين، مما باتت لا تفي باحتياجات المواطنين.

وقال عدد من سكان مدينة الطيبة الى ان المياه الجوفية هي كنوز الطيبة، كما النفط في بلاد اخرى، فيمكن لمدينة الطيبة استثمار المياه وربطها بمدن مجاورة وبيعها، ومن العائدات التي تعود على البلدية يمكن انشاء مراكز حيوية تفي باحتياج السكان، او حتى انشاء المصانع التي قد تحد من نسبة البطالة في مدينة الطيبة.

ماهية المياه الجوفية؟

المربي نعيم مصاروة:  المياه الجوفية هي مياه الامطار التي تتغلغل  في باطن الارض

لتعريف ماهية وكيفية تجمع المياه الجوفية توجه موقع ” الطيبة نت” لسؤال المربي السيد نعيم مصاروة معلم مادة الجغرافيا في مدرسة “المجد الاعدادية، في مدينة الطيبة، فأفادنا بالشرح التالي : “ان المياه الجوفية هي مياه الامطار التي تتغلغل  في باطن الارض، وتتجمع فوق طبقة صخرية صماء، او بين طبقتين صخريتيين، واحيانا تخرج على سطح الارض بشكل طبيعي يدعى ينبوع، وغالبا يستخرجها الانسان بواسطة حفر ابار ارتوازية، فيتم ضخها، وفي يومنا هذا يتم ضخ المياه بواسطة محركات كهربائية، كما الحال في مدينة الطيبة، وعادة ما تكون الابار في منطقة قريبة من الجبال، ويوجد في مدينة الطيبة العديد من الابار منها الابار الحديثة والقديمة، ومهنا الذي يعمل ومنها المعطل.

وتابع مصاروة: “هذه الابار موزعة في مدينة وسهل الطيبة، قسم منها يزود السكان وقسم اخر يزود المصانع والاراضي الزراعية، كما ويحدد القانون ضخ كمية مياه معينة، بسبب الجفاف، وان تم ضخ مياه اكثر من الكمية المحددة يتوجب دفع ضريبة بالاضافة الى السعر الاصلي للماء”.

ابار الطيبة الارتوازية الحديثة والقديمة

المؤرخ صدقي ادريس: مدينة الطيبة تتمتع بالعديد من الابار الجديثة والقديمة

وفي حديث مع المؤرخ والمربي السيد صدقي ادريس، حول ابار مدينة الطيبة الحديثة والقديمة، قال:” ان مدينة الطيبة تتمتع بالعديد من الابار الجديثة والقديمة التي تعطل بعضها ولا زال بعضها يعمل حتى الان، وهذه الابار :

الابار الحديثة والتي تعمل:

1- بئر عدنان الناشف، غربي مدينة الطيبة، قرب المقبرة الغربية

2- بيارة علي الحاج على غربي شارع عابر اسرائيل

3- بيارة عبد الرحيم الحاج ابراهيم القديمة

4- بيارة عبد الرحيم الحاج ابراهيم الحديثة في منطقة “الجلمة”

5- بيارة صادق الحاج يوسف

6- بيارة احمد الحاج سليم

7- بيارة  عبد الرازق الحاج سليم في منطقة “الجلمة”

8- بيارة دار عبيد في منطقة “الجلمة”

9- بيارة دار عبيد في منطقة “الدير”

10- بيارة منير الطيبي في “الدير”

11- بيارة عبد القادر الناشف ابو تميم .

12- بئر عاصم الناشف غربي مدينة الطيبة، قرب “شاعر فرايم”

13- بئر “اللصلاصة” لعائلة المرحوم جهاد الناشف

14- بئر البلدية قرب “كوبات حوليم”

15- بئر البلدية قرب بيت عبد الكريم الظاهر

الابار القديمة والمعطلة:

1- بئر الحارة الشرقية

2- بئر “السفساف” جانب المقبرة الغربية

3- بئر “الشل” غربي مسجد العلم والايمان

4- بئر “الجلمة”جانب مقام الشيخ مسعود

5- بئر “زقطة” في الحارة “الفوقا” بيت وليد جبارة

6- بئر “فرديسيا”

7- بئر ابو عيطا

8- بئر “زعرب” في منطقة ملعب “ابو الهوى”

9- بئر “زبن” في  منطقة “خربة جبارة”

10- بئر “الكشك”

على الرغم من الخطوة التي اجرتها البلدية لحل مشكلة انقطاع المياه عن مناطق عديدة في مدينة الطيبة، والتي تهدف الى حل جذري للمشلكة يبقى السؤال هنا: كان بالامكان ايجاد حلول من مياه مدينة الطيبة، بتطوير شبكة المياه في المدينة والعمل على توسيعها لتزود بيوت السكان الحاليين والبيوت التي ستبنى في المستقبل، لماذا “اتحاد مياه وادي عارة”؟.

روابط ذات صلة:

لماذا “مكوروت” في مدينة الطيبة!

ربط الصنبور المركزي للطيبه بشبكة مكوروت رغم المعارضات

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

بلدي وطبيتنا تدعوان الى وقفة احتجاجية غدا ضد اتفاقية مكوروت

الطيبة: اللجنة الشعبية تناقش سبل التصدي لخطي الغاز ومكوروت

اللجنة الشعبية تتصدى لمشروع خط مكوروت عبر اراضي الطيبة

بلدية الطيبة تسمح لمكوروت بمد انبوب ماء غربي المدينة

‫42 تعليقات

  1. مالكم على شو كل هذا هاي ام الفحم مشهوره بالابار والوديان وشغاله الاتحاد للمياه عادي يعني على اي ابار بتحكو مهي كلها كبريت وكللها وسخ ونص البلد بهاش مي دايما مقطوعه وبتقعد بالاسابيع والشهور لحد ما يجو يصلوحها … شو نص البلد شغاله بالماكنات ضخ المي كل واحد بداره يعني اذا قش مي بخط الرئيسي فش ضخ … مالها هسا الاتحاد بضل المي شغاله صافيه فش حصو بالكلى بسبب مي الابار لشو لت والعجن اعرفو شو بقصد خليكم عيشو بالعقل … مش تضلو رجعين وبعدكم على زمن العيل بكفي عاد … مهو نص ال 24 الجنوبي صار ممدود مع مكروت يعني على زمن البهودي بلش بالمشروع اصحو يا نايمين

  2. نسال الله ان كانت هذا القرار لمصلحة البلد ان يوفق رئيسنا وان كانت مصالح شخصية ان يظهرما في مالك وصحتك واهلك يا الله يا جبار

  3. صدقت اقوال عضو البلديه مهند عبد القادر في خطاباته… والمخفي اعظم…

  4. لحد ما تمس لقمه العيش …ممكن الناس تسمح وتتغاضى .الموضوع صار مساس بلقمه العيش يا ابو العيله.انت بتعرف قديش الخط بصير احمر .والعائليه بتبطل الها قيمه !ليش يا ابو الشعارات الرنانه لانك بدك ع حساب الناس الشقيانه اللي بصعوبه هسا قادرة تقوم بحملها بدك تكسب نقاط عند اسيادك .بدك ترضي اسيادك خليها ع حساب جيبتك وبيتك وما تسمح لحالك تحكي باسم بلد.نعم انت رئيس بس هاي مصلحة بلد وانا متاكدة انو بس انت واعضاء الائتلاف الببغاوات موافقين ع هاي الخطوة والعائلات اللي جيتو منها ضدكم!!
    هاي سرقه بوضح النهار وما رايحين نسامحك عليها والاجيال القادمه رايحه تلعنك.

  5. السلام عليكم
    ياجماعه الغلطه ما هي غلطة شعاع غلطت الناس يلي حطت ثقتها فيه واستسلمت للقول بانها محسومه وعنما وصلوا صندوق الاقتراع بنية شخص ما غيروا النيه وحطوها لشعاع
    وهو للاسف ما صدق نفسه فارق الاف الاصوات جعله يفقد الصواب وقال في نفسه هاي اهل البلد ثقتهم بي عمياء ولم يحاول استغلال الثقه في الامور السليمه التي تصب في مصلحة البلد بل قال بنلعبها وكان متاكد انه ما حد رح يمنعه
    وهكءا اعتبر البلد واهلها كالكره ليس لها مشاعر ولا قيمه تركل كيفما كان فلا تصرخ ولا تستصرخ
    ولكن لا فنحن اهل البلد يجب ان نوقف الحاصل ونتصدى له علينا ان نجعله يدرك باننا نبشر نعي ونشعر ونفهم اين المصلحه
    يا سيد شعاع اتقي الله في نفسك واولادك واهل بلدك
    كيف ستنظر في عيون اولادك وماذا ستشرح لهم
    اين ضميرك الحي واين تحمل الامانه واين مصلحة البلد
    وعلى اهلةالبلد الوقوف وقفة رجل واحد للتصدي لهكذا مشروع واي مشروع قد ياتي بالضرر على البلد يجب على المحامبن ابناء البلد الذين يشعرون بفضل بلدهم عليهم ان يهبوا لانقاذ بلدهم وان يتوجهوا للقضاء لاستصدار امر وقف بمنع تنفيذ المشروع
    اين انتم ائمة المساجد رجال الدين الذين وقفتم ضد مشروع طيبه ماركت ولا نسمع اصواتكم ضد هذا المشروع
    ابن انتم رجال المعارضه الجبهه وغيرهم لماذا لا تدعون للمظاهرات
    ضد تنفيذ هكذا مشروع
    اين نخن جميعا الرئيس والمعارضه وجميع اهل الللد من قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم
    “انا عرضنا الامانه على السماوات والارض والجبال فابين ان يحملنها واشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا ”
    كلنا سنحاسب فهل سنظل صامتين انه مستقبل ابناءنا وبلدنا فلنصحوا

  6. انا أكثر اشي جالطني هذول المؤيدين اللي عندو، تأييد أعمى من دون تفكير

    هو بس عليه يقترح اي اشي بدو اياه وهمو طوالي برفعوا ايديهم تأييد مثل الحمير

    قال اولاد العيلة قال
    كلهم مصلحة

    وانا مش متندم اني صفيت حيادي بالانتخابات

  7. يجب ان يكون استفتاء في الطيبه على هذا المشروع .
    واهل الطيبه يقررون مصيرهم

  8. البلد بتنباع يا اهل الطيبه
    الرئيس مفكر حاله تملك البلد واهلها ومش سامع غير صوته وصوت زمرته
    لا بد من وقفه جاده ضد هذا المشروع
    اصحوا يا طيباويه وخليكم كلكم كلمه واحده لا لهذا المشروع الكارثي على مدينتنا

  9. واضح انه اعضاء الائتلاف وظيفتهم الموافقة فقط
    يا خسارة
    بطلنا نفرق عن الدول العربية
    الخصخصة في مصلحة من !!!!!!!
    بعد اللجان المعينة وتذمر اهالي البلد من اعبائها
    نرى ان الاداراة الجديدة مستمرة بنفس النهج
    هل كان مشروع الطيبة ماركت كذر الرماد بالعيون لاخفاء المشاريع التي لا تصب بمصلحة البلد
    وتعينات عائلية وارضاء منتخبي الرئيس
    من سيتحمل هذه الاعباء
    المواطن البسيط

  10. يجب انقاذ الطيبة وباسرع وقت مما سيحل عليها لا سمح الله وقصة اعطاء مياه الطيبة الجوفية التي هي كنز نعتز به للغرباء هو اول شيء .
    اناشد رءيس البلدية واعضاء البلدية الموالين له ان يتقوا الله بالناس ويتراجعوا عن هذا القرار المجحف . عاشت الطيبة موحدة باهاليها وكل عام والجميع بالف خير .

  11. في يا جماعة اقتراح ببيع المقابر לחברה קדישא مقابل 10 مليون شيقل

  12. يعني حتى الان كنت متوقف في شعاع ومدافع عنه وكنت اقول تريثوا حتى نرى خيره من شره والان بان المخطط وبانت الصوره التي كانت دائما مشكوك فيها.
    والظاهر ان التخوفات من قبل الانتخابات ان شعاع انما وضع ورشح لاكمال مشوار بيع الطيبه الذي بدء من زمن الرفيق وما زال مستمرا حتى اليوم.
    لك الله يا بلد

  13. يجب التنويه بأن الدولة لا تعطي لبلدية الطيبة أموال مستحقة ومصادق عليها لتطوير شبكة المياه والمجاري إلا عن طريق هيئة مياه وبذلك تخسر البلد الكثير ..لتنويه أنا لن انتخب شعاع

  14. يعني والله ما قاهرني وقاعد على قلبي وحيات صيامي
    غير هذولا الاعضاء زي قطيع الغنم هررر هرررر
    روح روح تعال تعال لادين ولا ديانه وانا متاكد انهم مش
    دارين بالفلم

  15. وجب على المواطنين ترحيل شعاع فورا كما كانو يطالبون بترحيل اللجنه المعينه يا شعاع مباه الطيبه ليست ملكك وانما مللك المواطنيين انت لست ملائم بان تكون رئيس بلديه مياه الطيبه خط احمر وليس لك ادنى حق بان تتخذ خطوه قاتله ومدمره كهذه ضدالمواطنين في الطببه ارحل فورا

  16. ليكون امفكر مجد وشعاع ايببعه البلد والناس تسكت.لا عمي فتحوا عينيكم امليح.العبوا بيت بيوت ماشي اتصوروا عالطالعه والنازله ماشي بس لهين وبس.ميتنا ومية اولادنا اللي بنشرب منها.متلعبلوش فيها.

  17. قال البلدية قاطعة المي عن الناس في الحم وفي رمضان عشان تشرعن شركة محاميد وشركة مكوروت لوين بدك توخذنا يا شعاع انت وبلديتك كم مصيبة محضرين للطيبة ولكم خافوا الله واعتبروا من اللي سبقوكم كلها كم سنة رئاسة وبعدها الى زوال

  18. القضية الأساسية هي ان شعاع يتخذ القرارات بشكل سريع ضارب عرض الحاىط آراء الآخرين ربما جلب شركة شي ايجابي وخاصة ان الكثير من الناس لا تدفع المياه وناس تسرق وووو وربما هذه الخطوة سيىىة فبإمكان بلدية الطيبة ان تكون حازمة أكثر تجاه هؤلاء المواطنين الاهم بذلك انه يجب التروي والتفكير وسماع رأي الاخرين لأننا لسنا بالحكم العسكري

  19. يا جماعة صرت قاري الخبر عدة مرات ومش مصدق حالي لوين وصلنا ولا عيب علينا اللي انتخبنا هيك رئيس وهيك اعضاء الظاهر كيفما كنتم يولى عليكم

  20. الى رءيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور واعضاء البلدية الذين صوتوا مع قرار اعطاء ادارة مياه الطيبة لاناس غرباء.
    1. اتقوا الله بقراركم هذا وتراجعوا عنه .
    2.هل انتخبكم الناس لكي تعطوا ادارة مشروع بهذا الحجم لاناس غرباء لا يمتون باي صلة لاهل الطيبة وسكانها ؟ .
    3. الطيبة هي المدينة الوحيدة في المنطقة التي تملك عشرات الابار من المياه عالية الجودة بشهادة الخبراء والمختصين . اي يوجد لدينا كنز من المياه ومع قليل من الحكمة والدراية نستطيع ان يدر علينا الاموال الطاءلة من فاءض المياه وبيعه للقرى والمدن المجاورة .
    4.هل ينقصنا في الطيبة اصحاب الخبرة من خريجي الجامعات الذين يستطيعون تفعيا وادارة مشارع اضخم من هذا المشروع .
    5 . اثبتت التجارب في بلدان اخرى ان اعطاء مشروع كهذا لاتحادات المياه سيزيد من ارتفاع ثمنها بسبب جهاز الموظفين والعمال الكبير لهذه الاتحادات غي ان هذه الاتحادات هي ليست جمعيات خيرية وهدفها الربح ثم الربح ثم الربح ..
    6.اخيرا اناشدكم مرة اخرى ان تتقوا الله بالناس الذين غالبيتهم العظمى من الطبقة العاملة محدودة الدخل وهذا المشروع لا شك سيزيد من ضاءقتهم الاقتصادية .
    7. كل عام والجميع بالف خير .

  21. باعوكي يا بلد وما خفي كان اعظم ” استخف قومه فاطاعوه” هذا هو حالنا مع هذه الادارة هم يشعرون انهم منزهون عن الخطأ وما علينا سوى الطاعة العمياء هؤلاء ابناء الحكومة ما اظن انهم سيخدمون البلد بل سيخدمون مصالحهم وما يامرون به من اسيادهم

  22. يجب ان تكون مظاهرة ضد هاذا المشرووع وبأسرع وقت يجب عدم السكوت نطالب الحهات المسؤله بتنظيم مظاهرة وتوعية الناس حول المخطط الذي سيضر البلد نرجو من خضرتكم عبد الستار شاهين تنظيم مظاهرة وتوعية الناس اكثر حول الموضوع وشكرا

  23. أنا الوم الذين يصوتون ويؤيدون كقطيع الغنم لمصالح ضيقه يبيعون دينهم ودنياهم هذا ثمن من وكلوا في وقت غفل اهل الطيبه عن بلدهم

  24. ولو الاخ الرئيس شعاع منصور كان ايام اللحنه المعيينه ضد الكوضوع وشارك في المظاهرات ضده – شو انعير يا سياجة الرئيس !!!!!!!!!!!! هسه صار الموضوع في مصلحة الطيبه؟

  25. هاد زي قصة عواد باع ارضو
    الناس نش عارفه تدفع مي وضريبه وسع جاي بدك تزيد عليهم
    لما يرتفع سعر الكوب
    شو الغاية من شغله شوية ملايين للبلديه طيب ياخي في ناس لليوم فش مي عندهم بتوصلش قال مضخه معطله المطور بوصلوش كهرب وبدكم يدفعو مي
    منييييين ؟؟؟؟!!!!!!!
    يلا خلي شركة جبايه تقوم بشغلها وقرب يخلص شهر رمضان يا لطيف هسه ببدو طحن بالعالم
    شعاع يمارس الفوضى واخذ قرارات متسرعه مش بمصلحة البلد
    قلة قيمي للناس والمواطن البسيط
    عييييييب

  26. الله اكبر على كل كل من طغى وتجبر يا رئيس البلدية الناس انتخبوك عشان تحل لهم مشاكلهم مش تخلق لهم مشاكل جديدة يعني انت جيت تكحلها عميتها وفكرت حالك مالك للبلد ووبخق لك تقرر قرارات راح تضر اهلك وناسك اللي انتخبوك وينك يا اذو عودة وينك يا برامي لانهم استحو يعملو اللي بتعملوه انت واعضاءك وما خفي كان اعظم وما خفي كان اعظم

  27. للاسف اعضاءنا يرفعون ايديهم بالموافقة كالختم بدون نقاش هي البلد ومياهها ملك ابوكم

  28. بالفعل فان اللجنة المعينة خجلت ان تفعل مثلما فعلت ادارتنا الحالية … الطيبة مكتفية ذاتيا وما على البلدية هو تطوير الشبكة فلماذا تبيعون مياه الطيبة على حساب اهل الطيبة …هذه الادارة غاوية لا اكثر حب الظهور والتبجح صفاتها حتى ان تلبية رغبات المقربين اصبحت لا تخجلهم واصبحت امر طبيعي بالفعل هذة الادارة مخجلة تعود بصفاتها للقرون الوسطى

  29. حاول صلاح جبارة تطوير شبكة المياه خلال فترة رئاسته وقد ركب مضخة قوية قرب مقبرة الرحمة وقد هدمت المناطق الشرقية من الطيبة بالمياه القوية طيلة ساعات اليوم ومن العجيب أن هذه المضخة لا يتم تشغيلها مما يسبب انقطاع المياه معظم اليوم عن الشرق والشمال والجنوب يعني يا بلديتنا الموقرة الحل سهل جدا
    ركبوا مضخات مثل المضخة قرب مدرسة ابن رشد في مناطق استراتيجية وعندها تصل المياه لكل مواطن في الطيبة بسهولة يا بلديتنا المنتخبة

  30. اظهر وبان عليك الامان
    شو اللي اللجنه المعينه مقدرتش تعمله ابو البلد عفنجان قهوه عمله.طب استنوا اللا الهوا يبيعوا اذا لقيوله مشتري.

  31. استحا اليهودي يعملها. شعاع اصحا احنا مش عايشين בהרצליה פיתוח واذا مستوى البلد مش عاجبك بتقدر تتركها وتهاجر بس ما تدمرها. لليش اتحاد المياه والطيبه فيها ما يكفيها ولا في مصالح خاصه. سوقت نفسك على انك بدك مصلحة البلد لكنك تتصرف على انها البلد ملكك. بتصحك تصحا وמשחקי האגו الي بتعملهن مش عحسابنا لانو اهل الطيبه مش رح يسكتولك. ليش بدك الناس تدفع اكثر على اشي الي موجود عندهم اصلاً وباقل سعر. اذا انت الله منعم ومتفضل عليك مش الكل هيك يا محامي يا مثقف وفهمان. تصرفاتك الها معنى واحد ووحيد انك مش شايف حدا وبدك تعمل شو بدك وهذا بمشيش. بدارك انت حر بالبلديه انت لع!!!!!! هذا القرار لازم يلتغي لانو مش بمصلحة البلد.
    وبالنسبه لاهل البلد اذا صار هذا الاشي محدا يدفع فاتورة الماء. وارسلو الفاتورة للمحامي شعاع يدفعها ٣ اضعاف من كانت عليه. اذا محدا دفع بقدروش يقطعو المي عن كل البلد وهيك يلغى القرار الفاشل. بدك بالقوه يا شعاع تفضل هذه قوه.حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من سولت له نفسه بالبلد واهلها.

    1. حكيك 100 % بدناش ندفع ميه وبنطلع مظاهره علی البلديه مفكرنا هبل السيد شعاع اشي بضر ببلدنا كلنا بنوقفلك مش رايح تتحكم فينا علی كيفك مصالحك مش علی حسابناااا

  32. عجباً والف عجب على من كانوا يحاربون الخصخصة وجلب الشركات الغريبة لتولي العمل في الطيبة من كانوا يقولون سيخرجون عمال وعتيد من الطيبة لان شركات الخصخصة تدمر وهمها جميع المصاري فقط يبقون الشركات ويسيرون ويطالبون بوظائف هنا وهناك لناخبينهم وفقط أبناء العائلة واليوم يبيعون مياه الطيبة لشركة وادي عارة مقابل كم وظيفة مثل ما طلبوا من عتيد ومن عمال ومن شركات أخرى لم يكن العشم منك يا رئيسنا !

  33. يلا يا اهل البلد فرجونا شو بدكم تعملوووو قاعد بخطط من ورا ظهوركم وانتو ملتهين بلخرريف الفاضيه والاسواق بالكم ستام عمل السوق مشان يلهي الناس ويخطط علی كيفو مش بعيد عنو يبيع البلد اخرااا اذا الميه بدو يبيعها وهو نص المناطق فش فيهن ميه

  34. انا مع المعارضه ان شاء الله ما بزبط هاذا المشروع روح اعمل اشي لبلدك يا سيد شعاااااع احسللك قاعد بتصدر بلمياه واحنا ليل نهار قاطعه عنا الميه وله اليهودي استحی يعمل عملتك وانشاله انو برجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *