2أخبار الطيبة

بلدي وطبيتنا تدعوان الى وقفة احتجاجية غدا ضد اتفاقية مكوروت

حركة “بلدي” وجمعية “طيبتنا” تدعوان جماهير الطيبة الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية غدا في تمام الساعة الرابعة في ساحة بلدية  الطيبة، ذلك احتجاجا على اتفاق بلدية الطيبة مع شركة “مكوروت” وربط مدينة الطيبة بمياه شركة “مكوروت”.

tn1486808_279678968861423_23622471_n

دعت ظهر اليوم حركة “بلدي” وجمعية ” طيبتنا، الى وقفة احتجاجية ورفع شعارات في ساحة مبنى بلدية الطيبة، غدا السبت في تمام الساعة الرابعة، ذلك احتجاجا على ابرام اتفاقية “مكوروت”، بين بلدية الطيبة وشركة “مكوروت، في ظل مياه جوفية وافرة في مدينة الطيبة، وشبكة مياه متأكلة، لعدم  ترميمها لعشرات السنين.

 حركة “بلدي” ندعو الجماهير في مدينة الطيبة الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع الناطق بلسان حركة “بلدي” المحامي توفيق طيبي، قال:” :”حركة “بلدي” ترى في ابرام اللجنة المعينة اتفاقية مع شركة “مكوروت” قرارا سيئا للغاية، لا يصب في مصلحة الطيبة العامة”.

 أولا ،  يتوجب على  اللجنة المعينة بكونها ادارة غير منتخبة أن لا تتخذ قرارات مصيرية وذات بعد وطني  واستراتيجي للأمد البعيد .

ثانيا، كان من المفروض تعيين لجنة مهنية مستقلة من شرفاء الطيبة  لفحص هذا الموضوع ميدانيا وشعبيا وهنا اللجنة المعينة أسرعت واتخذت هذا القرار منذ الأيام الأولى لتسلمها التعيين, وهذا بحد ذاته يثير شبهات  وأسئلة استفهام  عن الدوافع من وراء هذا التسرع الغريب قبل اجراء دراسة ميدانية ومهنية وشعبية لموضوع مصادر المياه في الطيبة .

ثالثا، كان بالأحرى الضغط على الوزارات المختلفة عامة وسلطة المياه خاصة  لدعم وتطوير الآبار الكثيرة في الطيبة والتي تم التضييق عليها واغلاقها من قبل سلطة المياه لأهداف سياسية للحكومة  ترمي الى المصادرة الغير المباشرة لآبار المياه في الطيبة وذلك من اجل تحويل الطيبة الى بلد مرهون  بسياسات الدولة العنصرية ومصادرة استقلاليته وعدم  تبعيته لسياسة المياه الحكومية.

 رابعا، من المستهجن جدا ان تقوم اللجنة المعينة بتسليم  مسؤولية  مجال المياه الى شركة مياه يهودية خاصة ( بالاضافة الى زيادة تكلفة المياه بسبب اضافة ضريبة القيمة المضافة للتكاليف מע”מ ) وهذا شكل اضافي من أشكال الخصخصة غير المناسبة وتملص البلدية من مسؤولياتها لخدمة أهالي الطيبة وحفظ مصالحهم وحقوقهم  ( مثل خصخصة الجباية من خلال شركة الجباية  وممارساتها غير القانونية في كثير من الحالات).

وبناء على ما ذكر اعلاه نحن في حركة “بلدي” ندعو الجماهير في مدينة الطيبة الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم غدا في ساحة البلدية، وندعو كافة الاطر والقوى السياسية والمستقلة منها الاجتماعية والثقافية وغيرها، ونركز ضروره مشاركة الشباب والنساء.

طيبتنا: كفى لسرقة املاكنا ومقدراتنا، نعم فالطيبة هي منبع للماء وليست بحاجة الى شركات تستخرج منها المياه

هذا وقال رئيس جمعية “طيبتنا”، السيد ياسر ناشف:” ندعوكم غدا الى وقفة احتجاجية الساعة الرابعة بعد العصر امام بلدية الطيبة لنتكاتف ونسمع صوتنا عاليا : كفى لسرقة املاكنا ومقدراتنا، نعم فالطيبة هي منبع للماء وليست بحاجة الى شركات تستخرج منها المياه وتضخ لها.

وتابع :” هذا الامر مشين وفاضح تمارسه اللجنة المعين ضد بلدنا الغالي، وهذا ما حذرنا منه ولا زلنا من ان اللجنة المعينة وظيفتها بالاساس تمرير الخطط الضارة التي تستهدف المدينة ولم تاتي للاصح والتطوير”.

واستمر :” بدلا من تطوير شبكة المياه والابار الارتوازية جاؤا ليسرقوا كل شيء الارض وهدم البيوت وتوظيفات مشبوهة..ويضللوننا بوردة هنا وحفلة هناك وبنايات مخطط لها من قبل..واليوم يسرقون منا ما تحت الارض …الا يكفي اهمالهم لكل شيء ورفع الضرائب علينا”.

واختتم:” عار علينا ان نبقى مكتوفي الايدي ….لبوا نداء الواجب وانضموا الينا بوقفة احتجاج ضد ممارسة اللجنة المعين السبت الساعة الرابعة عصرا امام مبنى البلدية”.

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

ويذكر ان موقع الطيبة نت بناء على توجهات اهالي مدينة الطيبة، اعد تقريرا نشره ظهر اليوم حول رفض سكان مدينة الطيبة لربط مدينة الطيبة بخط مياه شركة ” مكوروت”. لمشاهدة التقرير اضغط هنا.

روابط دات صلة:

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

لماذا “مكوروت” في مدينة الطيبة!

 

 

‫4 تعليقات

  1. اخي عصفور
    مع احترامي لك ولمنبر الطيبه نت الذي نعتز به لانه منبر الطيبة الحرة
    ان كنت تستقى الحقائق من الاراشيف فادعوك ان تقوم بعملية refresh لتعرف المستجدات والحقائق من مصادرها الاولى ….فعملية سرقة مقدراتنا لم تبدأ من ارشيف الطيبة نت بل قبل ختى ان اولد انا وانت … وحسب نظريتك فلنلقي جميعنا برؤوسنا على المخدة ولنواصل سباتنا او اننا نقم بواجبنا ونخدم ضمائرنا ولا نلتفت الى جوقة المحبطين الذين ينتهجوا نهج الدولة في تثبيط عزائمنا طمعا باستمرار سياسات الاقتلاع من اراضينا..
    مخطط ربط الطيبة بشركة مكوروت ما زال مخطط ولم يخرج الى حيز التنفيذ.. واذا كان يهمك مصلحة بلدك فاخرج غدا وارفع صوتك عاليا فبالوحدة فقط يمكننا ان ننقذ ما تبقى من كرامة الطيبة والا فلنقل على الدنيا السلام

  2. لدليل المستهلك بدك دليل الذاكره والعقل ارجع لارشيف الطيبه نت وبتعرف الحقيقه

  3. صح النوم يا ريتو بدري يا بلدي وطيبتنا اتفاقيه المشروع وتنفيذه بدا من زمان وانتهى قبل سنه واكثر .

    1. طب ليش مصيحتهمش انت اذا بتعرف في تفاضيل الاتفاقيه من سنه ونص واكثر ولا هو مرض الكلام الفارغ المضمون الذي يشتهر به اهل الطيبة .
      اترك غيرك ليعمل
      كفى سخافات واجلس بهدوء ان كنت لا تتقن الا فنون كلام المحبطبن
      طيبتنا تحتاج للعمل من اجل اولادها وليس التنظير المكرر الذي سمعناه على مدار عقود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *