أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بالفيديو: جباة البلدية يعتدون على مواطن ويحجزون سيارته بالقوة!

في دولة تدعي الديمقراطية، وبلدية لا تعمل الا على استجداء مستحقاتها من المواطن، وشرطة خصصت لحماية المواطن، الشرطة تعتدي على مسن كما لو كان عدوا.

 

تعرض الحاج حسني مصاروة ( 60 عاما)،في تاريخ 15.05.2014 في الساعة الثالثة والنصف فجرا، اثناء عودته من عمله كحارس ليلي، الى الاعتداء من قبل افراد الجباية التابعين الى شركة “بتسوريت”.

قال الحاج حسني مصاروة ان لديه مشكلة مع قسم الجباية في بلدية الطيبة، ذلك بحساب مساحة بيته، ذلك بعد القياس الاخير تبين ان هناك زيادة بعدد الامتار في مساحة بيته، ورغم تراكم دين عليه بسبب زيادة الامتار، الا ان القضية في الجباية لا تزال قيد البحث والتفاوض.

تفاجأت عندما رايت رجالا يقطعون علي الطريق، ظننت انهم لصوص!

واضاف مصاروة:” كنت قد عدت من عملي في الرابعة الا ربع، فجرا، وتفاجأت عندما رايت رجالا يتعقبونني ويقطعون على الطريق، ويلتفون حول سيارتي، في الاول ظننت انهم لصوص يريدون الاستيلاء على سيارتي وسرقتها، اذ لم يعرف احد نفسه لا كلاما ولا من قبيل الزي الرسمي للشرطة ورجال الجباية، فقد كانوا بملابس عادية وليس بالزي الرسمي”.

الشرطة التي تدعي انها في خدمة  المواطن، هي التي تعتدي على المواطن!

وتابع مصاروة حديثه قائلا:” في بادئ الامر رفضت النزول من السيارة لاني لا اعرف هويتهم، الا انهم انهالوا علي بالضرب المبرح، الشرطة التي تدعي انها في خدمة الشعب والمواطن، هي التي تعتدي على المواطنين، دون ذنب”.

واستمر مصاروة قائلا:” لقد انهالوا علي بالضرب وانزلوني بالقوة من السيارة واستولوا عليها، ولم يسمحوا لي باخذ اغراضي الخاصة منها، بما في ذلك بعض ادويتي، وبعد ان اصبت بنوبة سكري نتيجة لارتفاعه بسبب الغضب، فتحت السيارة واخذت حقنة انسولين”.

واردف :” لقد توجهت الى الكنيست بعد المرة الثانية لتعرضي الى تصرفهم معي بشكل غير قانوني”

قانون الحجز ساري يوميا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء

علما بان قانون الحجز ساري يوميا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، ومن غير القانوني ان يتم الحجز في منتصف الليل، لانه لا تكون هناك اي مؤسسات تعمل في هذه الساعات، احتجز رجال الجباية سيارة مصاروة ليلا!

 لايمكن حجز سيارة (متحرك) ركنت خارج المنزل، وليست في ساحة المنزل

وحسب القانون يمنع منعا باتا الاستيلاء على سيارة وسط الشارع والاعتداء على من فيها، يسمح حسب القانون احتجاز مركبة ركنت في ساحة المنزل فقط، الا ان رجال الجباية احتجزت سيارة مصاروة  وسط الشارع.

على رجال الجباية والشرطة تعريف انفسهم

رجال الجباية لم يعملوا وفق القانون، بل على عكسه، اذ يتوجب على رجال الجباية والشرطة تعريف انفسهم، وان يكونوا بالزي الرسمي، الا انهم كانوا بزي عادي.

يتوجب عليهم حسب القانون، ان تسحب السيارة سحبا، وليس ان يقودها رجال الجباية

ويذكر انه في محضر الحجز دوَن رجال الجباية ان السيارة سحبت، الا ان التصوير يظهر بان رجل من الجباية قادها قيادة، ويذكر انه من حق الشخص الحصول على اغراضه من السيارة، الا ان رجال الجباية، رفضوا السماح لمصاروة الحصول على اغراضه والتي تحتوي على ادوية واوراق شخصية.

ممنوع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم

هذا وقال المحامي محمد امين :” يمنع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم، ويجب ان يفسر القانون الضريبي حسب قانون حقوق الانسان، لان كل انسان له حق الدفاع عن ممتلكاته”.

وحول توجه رجال الجباية برفقة رجال من الشرطة، قال :” ان واجب الشرطة حماية رجال الجباية وليس للتعرض للسكان، وعلى رجال الجباية اطلاع المواطن على الامر الذي بحوزتهم”.

من غير القانوني ان يتم الحجز في ساعات الليل المتاخرة

هذا وقال ايضا:” قانون الحجز ساري يوميا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، ومن غير القانوني ان يتم الحجز بمنتصف الليل، لانه لا تكون هناك اي مؤسسات تعمل في هذه الساعات”.

وتابع :”  لا يمكن لشركات الجباية، ان تحجز سيارة ركنت خارج المنزل وليست في ساحته”.

تعقيب الشرطة:

هذا وقال قائد محطة شرطة “كدما”، لمراسلنا:” رجال الشرطة ترافق رجال الجباية وفق القانون، وتعمل حسب القانون، ان هذا الموضوع قيد الفحص، وسنعود باجابة لاحقا”.

تعقيب شركة الجباية “بتسوريت”:

توجه مراسل موقع “الطيبة نت” الى شركة الجباية للمساءلتها حول الاعتداء على مصاروة، بعدة اسئلة التي تخص سيرورة الحجز بشكل قانوني، كمتى واين يسمح بحجز السيارة، بالاضافة الى لماذا اقتيدت السيارة ولم تجر اوتسحب، حسب القانون، ولماذا لم يكن رجال الجباية والشرطة بالزي الرسمي،  وبعد الاستيلاء على السيارة ارتدى احد افراد الجباية قبعته.

كما وسأل مراسلنا شركة “بتسوريت” حول ادعاء افراد الجباية بان مصاروة حاول مداهمة رجال الجباية ودهسهم، الا ان  الشركة، تجاهلت كل الاسئلة، وردت قائلة : “الشركة تعمل وفق القانون، ومصاروة عليه دين، لم يدفعه لبلدية الطيبة ونحن نعمل لصالح البلدية”.

تعقيب بلدية الطيبة:

هذا وبعد ذلك توجه مراسلنا الى الناطق بلسان بلدية الطيبة، للحصول على تعقيب بلدية الطيبة وقسم الجباية في بلدية الطيبة الا انه لم يحصل عليه حتى نشر الخبر، وفي حال وصلنا التعقيب سننشره بالسرعة الممكنة.

روابط ذات صلة:

ارشادات هامة للتعامل مع شركات الجباية من المحامي محمد امين

جباة البلدية يحجزون سيارات السكان ليلا بشكل غير قانوني

الناشف: ضابط شرطة “كدما” اوقف عمل شركة الجباية في الطيبة

رد المحامي على شركة "بتسوريت"
رد المحامي على شركة “بتسوريت”
تعقيب شركة الجباية "بيتسوريت"
تعقيب شركة الجباية “بيتسوريت”
tnDSCF5520
محضر الحجز
tnDSCF5521
محضر الحجز
tnDSCF5523
تعقيب شرطة الطيبة “دافيد بيلو”
tnDSCF5524
رسالة الى الكنيست حول شركة الجباية
tnIMG_4587
السيد حسني مصاروة
tnIMG_4591
المحامي محمد امين
tnDSCF5522
توكيل المحامي في القضية

‫11 تعليقات

  1. في ناس …. انفس بتساعدهم من البلد على شو بندفع ضرائب على الملاعب والا على البساتين المعمرة والمدارس النزيهة شو لا يكون يضحكو علينا بتزفيت شوارع لا يعمي همي بضحكو على الناس التافهة الي مثلهم … ولازم تنتهي بس بايدي رجال يا عمي مش بكلام نسوان

  2. سياسه الاضطهاد ضد العرب سياسه العنصريه تصرف همجي لشعب اختلق الهمجيه والبرباريه وبلديه الطيبه تسمح لهم بتصرف كهاذا بدي اشوف اذا ببلديه تل ابيب بتصرفو هيك الشرطه !! دوله دكتاتوريه ولن يرضو عنك الا اذا اتبعت ملتهم ونجوم السما اقربلهم اصحو يا عرب …

  3. هذه العمل قبيح وجبان
    البلديه تسعى بان تخرب الطيبه
    برايي ان
    يجب ان نثور
    كل يوم واحد

  4. بغض النظر عن كل شيء علينا اولا وقبل كل شيء ان نوحد جهودنا من اجل خلع هذه الشركه وهذا التصرف الذي يشبه تصرف العصابات.
    من غير المعقول ان ياتي هؤلاء في مثل هذه الساعه 3:48 صباحا وكانهم يبحثون عن مجرم فار من العداله .هنالك امكانيات لا تعد ولا تحصى امام هؤلاء الجبناء لتحصيل ديون البلديه من المواطنين اللذين لم يسددوا ديونهم الطريقه التي انتهجها الجاة جبانه مثلهم وهي غير قانونيه وعلينا بعد ان نسدد ديوننا ان نصدهم ونطردهم من هذا البلد بكل الوسائل القانونيه المتاحه بالرغم من انهم لا يعملون دائما بطرق قانونيه وهذه ليست المره الاولى التي يتصرفوا فيها بهذا الشكل.وتذكروا هذا هو الثمن الذي ندفعه نتيجة كون البلديه معينه ونتيجة انتخابنا اشخاص لا يصلحون لهذا المنصب ونحن ندفع ثمن فشلهم وطمعهم.لا للعائليه نعم للكفاءات.

  5. اخي
    من نقطة نظر موضوعية انت بتقول انو عليك بين 70 ل 130 الف شيكل دين عالبلدية… ليش مش دافع؟ ليش مش معطي البلد حقها؟ بالاخر الكل بلوم البلدية على شركة الجباية بس لو انو عنجد كل واحد يقول بديش أدفع مهمي اخرى شوي بروحو اليهود وببقى أنتخابات وبعد النتخابات ببقى رئيس من البلد و”بتواسطها” وبوخذ أعفاء
    بصرك هيك يا أهل بلدي.. لازم كل واحد يعطي البلد حقها
    وبالنسبة للعنف الي بستعملو انا بستنكر طبعاً وضد العنف

  6. نعم انه الشعب الطيباوي يتجمع بمئاته للعبة كرة قدم ولا يتجمع لشيئ يخصه ويخص بلده ، اصحوا قبل ما يقطعنا القطار

  7. كل الاحترام لك يا رقم ١ موفق السبب لانهم ياتوا بالقوه ففقط القوه تطردهم وصدقوا انهم جبناء يجب ان تكون قبضه لنا من فولاذ هذا الحل لكل شيء

  8. تصرف مثير للاعصاب، واعتقد انه لو كانت الواقعة في بيت آخر لتطورت الى نتائج وخيمة جدا. ولكن السؤال الذي يدور في ذهن الجميع: طالما تصرف افراد شركة الجباية بصورة خارجة عن القانون، لماذا لا نجد القانون يردعها او يوقفها او يعيد لمن تعرضوا للبهدلة اعتبارهم.
    الحجز في ساعات الليل وخارج ساحة المنزل وغيرها… كلها خروقات اشار اليها المحامي محمد امين طيبي في الفيديو، وكان المحامي توفيق طيبي تحدث هو الآخر في هذا الامر واورد ذات النقاط ، فلماذا لم نسمع عن حكم صدر عن محكمة يدين هذه الشركة؟
    اتمنى ان يتوجه المجني عليه عبر محاميه الى القضاء وبأسرع وقت، فخير ان نشعل شمعة من ان نلعن الظلام !

  9. حسب رائي على اهل البد ان تقوم فرق تلاحق هؤلاء اللصوص باليل وطردهم من الطيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *