مستشار القراء

ارشادات هامة للتعامل مع شركات الجباية من المحامي محمد امين

يقدم لكم المحامي محمد امين، من مدينة الطيبة، عبر موقع “الطيبة نت”، ارشادات هامة ووافية لكيفية التعامل مع شركات الجباية، التي ترسلها البلدية.

يختلط على الاهالي كيفية التعامل في حال واجهوا امر ضريبي، لقسم الجباية، لذا نقدم لكم نصائح قيمة ، نظرا لانعدام عدم وجود مدير ضريبي ولجنة اعتراضات .

وجوب وجود في البلدية مدير ضريبي، للاعتراض، او للجنة الاعتراضات

هذا وقال المحامي محمد امين، في حديثه لمراسلنا:” يتحتم على البلدية ان يكون هناك مدير ضريبي، للاعتراض، او للجنة الاعتراضات، لذا من غير القانوني الجباية من السكان”.

ممنوع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم

وتابع محمد:” ممنوع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم، ويجب ان يفسر القانون الضريبي حسب قانون حقوق الانسان، لان كل انسان له حق الدفاع عن ممتلكاته”.

وحول توجه رجال الجباية برفقة رجال من الشرطة، قال :” من الفروض ان كل انسان ان لا يخاف من الشرطة التي برفقة رجال الجباية،  لانه فقد اتت لتحمي رجال الجباية وليس للتعرض للسكان، واذا جاء رجل لجباية، يجب ان يطلعك على الامر الذي بحوزته، من المفروض الاطلاع على الامر ومن ختم عليه، وباسم من!”.

من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، من غير القانوني ان يتم الحجز

هذا وقال ايضا انه قانون الحجز ساري يوميا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، ومن غير القانوني ان يتم الحجز بمنتصف الليل، لانه لا تكون هناك اي مؤسسات تعمل في هذه الساعات، كما وقال انه لا يمكن لشركات الجباية، ان تحجز سيارة ركنت خارج المنزل وليست في ساحة منزله.

كما شدد انه يمنع الحجز ودخول شركات الجباية على بيت في حال وجود سيدة بمفردها.

نترككم مع هذا الحوار المصور.

tnDSCF4830 tnDSCF4834 tnDSCF4835

‫5 تعليقات

  1. سؤالي هو اذا قامت شركة الجباية بمخلفة القانون وقامت بالحجز بصورة غير قانونيه ماذا يمكن للمواطن ان يفعل ؟؟

  2. شكرا اخ امين فعلا موضوع مهم ويجب معالجته كل الاحترام على هذه النصائح القيمه مشكور

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بودي ان اقدم جزيل الشكر والامتنان للأستاذ محمد أمين على هذه اللفتة الكريمة كما انني لا أنسى الاستاذ توفيق الطيبي على إرشاداته القيمة وبشكل عام كل محامي هذا البلد طيب الذكر إدنكم الله في خدمة أبناء بلدكم شعبكم وجعلكم ذخرا في خدمته والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق