اليوم |
اغلاق
اغلاق

ريبورتاج خاص- البروفيسور سليم الحاج يحيى مرشح للقب أفضل شخصية إنسانية مؤثرة للعام 2017

الكاتب: | نشر يوم 07.12.2017 الساعة 20:45 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةهذه طيبتي | 3 تعليقات على ريبورتاج خاص- البروفيسور سليم الحاج يحيى مرشح للقب أفضل شخصية إنسانية مؤثرة للعام 2017

سابقة الإنجازات العلمية والطبية،  إبن مدينة الطيبة، الذي رفع رأسها عاليا في المحافل الدولية، بإنسانيته وبذكائه وفطنته وإبتكاراته، وبتكريس نفسه وعلمه ووقته من أجل أبناء شعبه، جمع علمه وترك العالم بأسره وسخر نفسه من أجل خدمة وطنه، لاغيا جميع التقسيمات التي فرضها الإحتلال، ليجمع الفلسطينيين -مهجر/ضفة غربية/ الداخل الفلسطيني- حيث كانوا في بحر عطائه وعلمه…  البروفيسور سليم الحاج يحيى، مرشح  للقب أفضل شخصية إنسانية مؤثرة للعام 2017.

tn1 (1)

عقدت إدارة مؤسسة “سيدة الأرض” في مقرها في مدينة رام الله، قبل أيام اجتماعها التحضيري لإطلاق حفل تكريم شخصية العام للسنة العاشرة على التوالي، بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور كمال الحسيني ، وبمشاركة أعضاء اللجان المختلفة.

ونشرت اللجنة الإعلامية في المؤسسة بيانا، أشارت فيه، إلى أن حفل التكريم لهذا العام 2017 سيكون استثنائيا، حيث سيتم تكريم شخصية عالمية، قامت بدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ، كما سيتم اختيار عشر شخصيات فلسطينية محلية وفي الداخل الفلسطيني واربعون شخصية فلسطينية وعربية حول العالم منها “البروفيسور سليم حاج يحيى “، ابن مدينة الطيبة .

ترشيح البروفيسور الحاج يحيى تكريما للجهود الإنسانية والطبية والعلمية والعملية

وجاء هذا الترشيح ” البروفيسور حاج يحيى” تكريما للجهود الإنسانية والطبية والعلمية والعملية التي قام بها “حاج يحيى ”  على المستوى الفلسطيني والدولي ضمن المهام المسندة اليها في عام 2017.

عرض اوبوريت غنائي فلسطيني عربي 

كما أشار د “كمال الحسيني ” لمراسلة الطيبة نت” عن تميز حفل هذا العام بعرض اوبوريت غنائي فلسطيني عربي قام بكتابته الكاتب ” سامي مهنا” رئيس اتحاد الكتاب في 48 ، ولجنه الموسيقار الإماراتي فايز السعيد ” وسيقوم 22 فنان وفنانة من الوطن العربي بالغناء في هذا الاوبوريت الذي يتحدث عن الألم لما يحدث في الوطن العربي .

الطيبة نت يوثق عمل البروفيسور سليم داخل غرفة العمليات

مراسلة “الطيبة نت” “نسرين رملاوي ” وبالتعاون مع مؤسسة سيدة الأرض” اعدت هذا التقرير عن ” البروفيسور سليم الحاج يحيى ” حول عمله كإنسان وعن مستشفى “النجاح” ووثقت عمله داخل غرفة العمليات .

tn22

البروفيسور سليم الحاج يحيى

ويُعدّ البروفيسور سليم الحاج يحيى الذي يرأس مستشفى النجاح الجامعي وعمادة كلية الطب وعلوم الصحة،  زميل الكلية الملكية للجرّاحين البريطانيين وهو من الرواد عالمياً في مجال الجراحة المعقّدة للقلب الفاشل وزراعة القلب، وزراعة القلب الاصطناعي، وزراعة الرئة.

ويشار إلى أن رئاسة جامعة النجاح الوطنية، إستقطبت في العام 2014، البروفسيور سليم الحاج يحيى ليرأس مستشفى النجاح الجامعي وعمادة كلية الطب وعلوم الصحة.

وتوجت جامعة “بريستول”في بريطانيا، واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، في العام الجاري 2017،  البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي  في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا، لينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالمياً يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا. والذي بمثابة سابقة وإنجاز فلسطيني  أكاديمي، حيث يطمح باستثمار هذا المنصب، الرفيع والمؤثر عالمياً في رفع المؤشر العالمي للمستشفى الجامعي ولربط شبكة علاقات تصب في تطوير البحث العلمي وتدريب الأطباء، والحصول على المنح الدراسية والبحثية والاستمرار بمسيرة البروفيسور سليم الخيرية  والتي استمرت 20 سنة، في تدريب الأطباء وخاصة الفلسطينيين،  في بريطانيا وتبادل الطلاب والحصول على المنح الدراسية حيث كان شرطه الوحيد إلتزام الأطباء بالرجوع الى فلسطين وخدمتها وشعبها .

وأسس البروفيسور حاج يحيى، عدّة أقسام لزراعة القلب والقلب الاصطناعي في أنحاء مختلفة من العالم من بينها بريطانيا وتركيا واليونان وعدد من دول الخليج العربي. وفي سجله عدد كبير جداً من عمليات زراعة القلب بشقيه الطبيعي والاصطناعي، والتي أهلته ليكون مدير وحدة دعم الدورة الدموية الميكانيكية وزراعة القلب الاصطناعي في واحدة من أهم مستشفيات القلب في بريطانيا والتي تحتوي على أكبر وحدة قلب في بريطانيا على الاطلاق. من الجدير بالذكر أنه احتضن الكثير من المستشفيات بإنجازاته، وكان البروفيسور الحاج يحيى حجر الزاوية في تأسيس الكثير من البرامج الطبية الخاصة بزرعة القلب والرئة و إدارتها أو الإشراف عليها، بالإضافة إلى أنه عالج الكثير من الحالات الطبية المرضية وأشرف على علاجها أو كان له السبق في علاجها بطرق ابداعية مميزة

ويشغل بروفيسور الحاج يحيي إضافة إلى كونه رئيساً تنفيذياً للمستشفى الجامعي في نابلس واستشاري جراحة وزراعة القلب والرئة، أستاذ وجرّاح شرف وعضو “مميز مضاف” في الجمعية الملكية للجراحين في إنجلترا والجمعية الملكية للجراحين في غلاسكو وهي عضوية خاصّة يكرم بها “جراحين خدموا الإنسانية وأضافوا إضافة نوعية للعلوم الطبية”، كما شغل في السابق رئيساً ومؤسساً لوحدة زراعة القلب الصناعيّ في مستشفى الجولدن جوبيلي”  وجامعة “جلاسكو” العريقة في اسكتلندا وأسس العديد من مراكز القلب الصناعيّ في العديد من دول العالم وخاصة الشرق الأوسط وأوروبا، وشغل منصب استشاري كبير لوزارة الصحة البريطانية ولاحقا للحكومة  الأسكتلندية في مجال نقل وزراعة القلب والرئتين، باعتباره من الرواد عالميا في هذا المجال.

tn1 (3)

روابط ذات صلة:

بروفيسور سليم حاج يحيى محط تقرير مهم لصحيفة هآرتس

لقاء خاص مع سابقة الإنجازات العلمية في جراحة وزراعة القلب والرئة البروفيسور سليم حاج يحيى

إماتة مريض سريريا في نابلس لإجراء عملية جراحية بقيادة البروفيسور سليم حاج يحيى

أساتذة وطلاب كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح يكرمون عميدهم البروفيسور سليم حاج يحيى

لقاء خاص- الجراح العالمي ابن الطيبة البروفيسور سليم حاج يحيى… نجاح لا يثنيه مستحيل!

إنجاز تاريخي: بروفيسور سليم حاج يحيى: نجاح أول عملية زراعة قلب صناعي في فلسطين

البروفيسور سليم حاج يحيى: قسم الأشعة في مستشفى النجاح يعتبر من أحدث الأقسام في المنطقة

الرئيس الفلسطيني يعيّن البروفيسور سليم حاج يحيى عضوا في المجلس الصحي الأعلى

إنجاز فلسطيني عالمي: البروفيسور سليم الحاج يحيى يتوج بأرفع منصب أكاديمي بجراحة وزراعة القلب في بريطانيا

نجاح أول عملية زراعة كلى على أيدي أطباء فلسطينيين… البروفيسور سليم الحاج يحيى: اول انجاز طبي فلسطيني بامتياز

معدل نجاح عمليات القلب في مستشفى النجاح في نابلس يفوق مستشفيات اوروبا، حاج يحيى: هذه النتائج ثمره جهد فريق عمل متكامل

إعادة احياء قلب ميت في بريطانيا بمساعدة تكنولوجيا استخدمت لأول مرة في العالم على يد البروفيسور سليم الحاج يحيى

جامعة النجاح توقع مذكرة تفاهم مع المعهد السويسري للصحة العامة وعميد كلية الطب البروفيسور سليم الحاج يحيى يدعو للتعاون ولتطوير البحث

إجراء أول عملية جراحة قلب مفتوح في مستشفى النجاح باشراف البروفيسور سليم الحاج يحيى

البروفسيور سليم الحاج يحيى لرئاسة مستشفى النجاح وعمادة الكلية

وفد من عائلة حاج يحيى يشارك في إحياء ذكرى المرحومين محمد ومريم الحاج يحيى في الناصرة

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. عادل امام :

    كل الفخر لابن الطيبة يا رافع رؤوسنا

  2. كل الاحترام والتقدير لك دكتور سليم حاج يحيى اشي بيرفع الراس بارك اللة فيك ويكثر من امثالك الفين مبروك والى الامام بالنجاح الأقوى وكل الاحترام

  3. كل الاحترام والتقدير لك دكتور سليم
    اشي برفع الراس
    بارك الله فيك ويكثر من امثالك
    الف الف مبروك
    ان شاء الله من نجاح الى نجاح
    عنجد كل الاحترام

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21