أخبار الطيبة

بروفيسور سليم حاج يحيى محط تقرير مهم لصحيفة هآرتس

بروفيسور سليم حاج يحيى ابن الطيبة، أضحى محط تقرير مهم لصحيفة هآرتس أعده الصحافيان جدعون ليفي واليكس ليبك، سلط الضوء من خلاله على الدور والمساهمة الكبيرة للدكتور في بناء وانشاء مستشفى النجاح الطبي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

IMG_2863
بروفيسور سليم حاج يحيى

وعنونت الصحيفة تقريرها ” معجزة تحدث في نابلس: مستشفى النجاح يحطم الصورة النمطية”، مشيرة إلى ” أن الدكتور سليم حاج يحيى، جراح ذو اسم عالمي من الطيبة، أقام في نابلس المستشفى الأكاديمي الأول في المناطق المحتلة”.

وذكر التقرير أن رئيس الحكومة الفلسطينية د.رامي الحمدلله، الذي يشغل منصب عضو في إدارة المستشفى، هو الذي جنّد المدير العام لمستشفى النجاح، البروفيسور سليم حاج يحيى”، ونقل التقرير عن حاج يحيى انتقاده الساخر من السلطات الإسرائيلية التي تفرض قيودا على المعدات الطبية التي تدخل المستشفى قائلا ” الإسرائيليون يظنون أننا موهوبون جدا، لدرجة أننا سنبني من هذه المعدات قنبلة ذرية”.

وبحسب التقرير فإن البروفيسور سليم بدأ بدراسة الحقوق في جامعة تل أبيب ليلتحق بعد عامين لتعليم الطب في التخنيون، وتخصص في جراحة القلب والصدر في شيبا، أما والده فحاصل على الدكتوراه في علم الإجرام وشقيقه سامر عضو في مجلس إدارة بنك لئومي.

ويؤكد بروفيسور سليم بالمقابلة على ” أنه كان شيئا وطنيا في إقامة المستشفى في نابلس، أردت الاثبات أننا نملك القدرة، شعاري هو عدم البحث عن الاعذار مثل الاحتلال والوضع الاقتصادي الصعب”. وأكمل حاج يحيى من هذا المنطق في شكره لطلابه مخاطبا إياهم ” لا تسمحوا لكائن من كان أن يقول لكم أن هناك شعوبا أفضل منكم”.

ويقول البروفيسور سليم للصحيفة العبرية واسعة الانتشار ” أجريت عمليات في منازل ملكية، وعند عودتي إلى البلاد رأيت أن كل ما يطلبونه مني هو تحويلهم إلى تل هشومير أو هداسا، لا أريد القول أننا أقمنا هداسا فلسطيني، فرؤيتي هي أكبر من ذلك”.

‫6 تعليقات

  1. كل الإحترام، يوجد مثال مشابه
    أنا مقاول من الطيرة بشتغل بالتشتيوت والبناء، لقد تعرفت على مهندس من الطيبة فهو يقود الحملة العمرانية والتشتيت في يلدة رمات هشارون فهو رئيس قسم التشتيوت والبناء في البلدية
    إسمه سليم الحاج إبراهيم(عبد القادر) كل الإحترام له
    ذوي خبرة عالية وتعلم في ألمانيا…هذا مثال الشباب الناجح الريادي الطموح
    ..الى الأمام

  2. بدنا شخصيات مثل بروفسور سليم واخاه د سامر يقودوا بلدنا . الطيبة قررت حان موعد التغيير

  3. كل الاحترام..انت فخر لاهلك ولعاءلتك ولطيبتك ولذاتك..والى المراكز العالية والنجاح بكل عملية قلب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *