3أخبار الطيبة

تجميد أمر إخلاء ملعب الحارة الشرقية في الطيبة

 تجميد أمر إخلاء ملعب الحارة الشرقية، الذي بني بمبادرة أهل الحارة ومساعدة أهل الخير من المدينة، الذي قد أمرت سلطة الاراضي الإسرائيلية اخلائه بأمر من المحكمة على أن بقلع كل ما زرع فيه حتى العشب، بحجة انه للملك العام.

ملعب الحارة الشرقية في الطيبة

أعلن أهالي الحي الشرقي في مدينة الطيبة، بأنها حصلت على تجميد امرا اخلاء ملعب الحارة الشرقية، الذي بني بمبادرة اهل الحارة ومساعدة اهل الخير من المدينة، وكانت قد أمرت سلطة لأراضي الإسرائيلية اخلائه بأمر من المحكمة على أن بقلع كل ما زرع فيه حتى العشب، بحجة انه للملك العام.

جاء ذلك، بعد إيداع نسخ الخارطة المفصلة في اللجنة اللوائية والتي بموجبها سيتم تحويل الأرض المقام عليها الملعب للصالح العام تمهيداً للمصادقة عليها.

ويشار إلى أن تشييد المعلب جاء، مبادرة الحارة الشرقية بدأت قبل أربعة اوام، عندما عزم احد سكان الحي على ترميم ساحة الحارة، والتي كانت تحتلها القمامة وكانت بمثابة بؤرة خطر على أطفال الحي، تجمع اهل الحارة وشكلوا لجنة حي من كل بيت ممثل او اكثر، وبدأوا بما كان حلم سعيا الى تحقيقه، جمعوا المال من جيبهم الخاص أولا والتبرعات من اهل الخير ثانيا، وبنوا ملعبا من العشب الأخضر يحيطه جدار، على اطرافه مقاعد للاستراحة وحنفية ماء للشرب، في كل يوم يتجمع الأولاد والنساء والرجال ليقضوا أوقات ممتعة في ملعب الحي الذي بنوه بسواعدهم متغاضين جل الأوضاع في السلطة المحلية وفي الحكومة.

قبل نحو ثلاثة أعوام، جاء مندوبو ما يسمى سلطة الأراضي في اسرائيل، واخبروا اهل الحي ان عليهم اخلاء الملعب وانه ملك عام ولا يجوز استخدامه، “مع العلم ان الملعب هو للحي ومن حق اهل الحي وهو ليس حكرا على احد هناك”، ومن واجب السلطة توفير مثل هذه الحدائق والملاعب في احياء المدينة.

روابط ذات صلة:

 

 

سلطة الاراضي تصدر امرا باخلاء ملعب الحارة الشرقية…اهالي الحي:” لن نتنازل عن مشروعنا وسنتمرد ان لزم الامر!

اللجنة الشعبية في الطيبة تنجح بإحباط هدم ملعب لكرة القدم المصغّرة

“سلطة الاراضي” تواصل بإستهداف ملعب الحارة الشرقية في الطيبة!

اخطار ثان ينذر بخطر هدم ملعب الحارة الشرقية… منصور: هنالك جلسة مع سلطة الاراضي خلال اسبوعين

رئيس الحارة الشرقية في الطيبة بسام حبيب: اذا بقي حينا مهملا فسنقوم بانتفاضة

تعليق واحد

  1. اراضي اسراءيل اصدق منكم فضو الملعب للصالح العام شو فبها هاي للصالح العام وين المشكلة ولا المشايخ بدهوم يلهفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *