أخبار الطيبة

اللجنة الشعبية في الطيبة تنجح بإحباط هدم ملعب لكرة القدم المصغّرة

عضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة الدكتور حسام عازم، يؤكد أن اللجنة نجحت بإحباط هدم ملعب لكرة القدم المصغّرة، أقيم بمنطقة مدرسة أجيال الابتدائية في المدينة.

1

أعلن عضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة الدكتور حسام عازم الخميس، أن اللجنة نجحت بإحباط هدم ملعب لكرة القدم المصغّرة، أقيم بمنطقة مدرسة أجيال الابتدائية في المدينة.

ومن الجدير ذكره بأن سكان الحارة الشرقية، بادروا في العام 2014،  بترميم ساحة الحارة والتي كانت تحتلها القمامة وكانت بمثابة بؤرة خطر على أطفال الحي، إذ تجمع أهالي الحارة، وشكلوا لجنة حي، من كل بيت ممثل او اكثر، وبدأوا بما كان حلما، سعيا الى تحقيقه، جمعوا المال من جيبهم الخاص أولا والتبرعات من اهل الخير ثانيا، وبنوا ملعبا من العشب الأخضر يحيطه جدار، على اطرافه مقاعد للاستراحة وحنفية ماء للشرب، في كل يوم يتجمع الأولاد والنساء والرجال ليقضوا أوقاتا ممتعة، في ملعب الحي الذي بنوه بسواعدهم متغاضين جل الأوضاع في السلطة المحلية وفي الحكومة آنذلك، حيث  كانت تتولى زمام البلدية اللجان المعينة.

بدعوى أنه مقام على أرضيها!

وقال عازم في حديث خاص مع موقع “الطيبة نت”، إن أهالي الحي، أطلقوا حملة لجمع التبرعات لصالح هذا الملعب لخدمتهم، إلا أن ما تسمى بـ “دائرة أراضي إسرائيل”، أصدرت أمرا بهدم الملعب، بدعوى أنه مقام على أرضيها”.

وتابع “على الفور، بادرنا في اللجنة الشعبية لاجتماع مع قسم التخطيط والبناء في بلدية الطيبة، لإلغاء هذا الأمر، وبالفعل، عقدت البلدية اجتماعا مع دائرة أراضي إسرائيل، تمخض عنه اتفاق بين الأطراف”.

وينص الاتفاق، بحسب حسام عازم، على منح البلدية أرضا لها لدائرة أراضي إسرائيل، بنفس مساحة الملعب، مقابل إلغاء أمر الهدم للملعب.

وعلى الرغم من تحفّظه على الاتفاق، إلا أن الدكتور حسام قال، إنه لم يكن أي خيار آخر.

وعلى ضوء هذه القضية، أطلقت اللجنة الشعبية بالتعاون مع بلدية الطيبة، مبادرة لمسح أراضي دائرة أراضي إسرائيل، التي تقع ضمن منطقة نفوذ بلدية الطيبة. وأولى الدكتور حسام عازم هذا المشروع، أهمية قصوى.

وستعمل اللجنة الشعبية بعد هذه الخطوة، بكل مجهودها لإقامة مشاريع لخدمة أهل الطيبة على هذه الأراضي.

وتعهّد حسام عازم بعدم حل القضايا مع دائرة أراضي إسرائيل، من اليوم فصاعدا، على أساس التعويض “أرضي مقابل أرض”، كما جرى في قضية الملعب. وأضاف “لن نكرر تجربة الملعب مرة أخرى”.

وأوضح حسام عازم أنه “من المفروض أن تمنح دائرة أراضي إسرائيل أراضٍ للبلدات، ولكن للأسف، هذه الدائرة لا تقوم بذلك في الطيبة، بل تلتزم بمبادلة الأراضي، وليس التعويض عنها، كما جرى حين صادرت الدولة أراضٍ لأهل الطيبة، لصالح مشاريع سلطوية”.

وطمأن الدكتور حسام عازم أهالي مدينة الطيبة، أن اللجنة الشعبية ما زالت تعمل وتقوم بواجبها المنوط بها، عبر لجان داخلية للمهندسين، وأخرى للمحامين. وأشار الدكتور حسام إلى “الفراغ الذي تركه الدكتور زهير الطيبي، الرئيس السابق للجنة الشعبية، بعد وفاته”.

ونوّه الدكتور حسام بأن “اللجنة الشعبية تقوم بالعديد من النشاطات، وتبذل الجهود الجبارة لمصلحة أهل الطيبة، إلا أنها لا تنشر كل ما تقوم به في الإعلام”.

د. حسام عازم
د. حسام عازم

روابط ذات صلة:

“سلطة الاراضي” تواصل بإستهداف ملعب الحارة الشرقية في الطيبة!

اخطار ثان ينذر بخطر هدم ملعب الحارة الشرقية… منصور: هنالك جلسة مع سلطة الاراضي خلال أسبوعين

سلطة الاراضي تصدر امرا باخلاء ملعب الحارة الشرقية…اهالي الحي:” لن نتنازل عن مشروعنا وسنتمرد ان لزم الامر!

تعليق واحد

  1. يجب العمل أمام دائرة الاراضي لحثها على نشر مناقصات لشراء الاراضي التي تملكها الدائرة بالطيبة تماما مثل ما تفعل مع باقي المدن يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *