3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة تحتفي بتكريم ايقونة فلسطين وتسدل الستار عن اسم شارع محمود درويش

مدينة الطيبة تكرم أيقونة فلسطين، الشاعر الراحل محمود درويش، ذلك بإطلاق اسمه على شارع الـ 24، الذي هو احد ابرز واهم الشوارع الحيوية في مدينة الطيبة، تخليدا لذكراه التي لطالما اعتز بها الفلسطينيون.

احتفت مدينة الطيبة اليوم الخميس، بتكريم أيقونة فلسطين، الشاعر الراحل محمود درويش، ذلك بإطلاق، اسمه على شارع الـ 24، الذي هو احد ابرز واهم الشوارع الحيوية في مدينة الطيبة، تخليدا لذكراه التي لطالما اعتز بها الفلسطينيون.

واسدل الستار عن اسم الشارع، في فعالية تكريمة، نظمتها ورعتها بلدية الطيبة، بحضور رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، واعضاء وموطفي البلدية، ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، والنائب د. احمد الطيبي، والنائب اسامة السعدي، لجنة تسمية الشوارع، وعدد كبير من ابناء مدينة الطيبة.

واعرب العديد من ابناء مدينة الطيبة عن مدى سرورهم بهذه الخطوة التي سعت اليها البلدية، والتي من شأنها ان تعزز وترسخ الانتماء وتحفظ الهوية الفلسطينية في صفوف الجيل الناشئ.

هذا وتستوجب الاشارة الى ان هذه الفعالية تزامنت مع الهجوم العنصري، الذي وجهه ليبرمان، اتجاه شاعر فلسطين محمود درويش، الايام الفائتة.

ومن الجدير ذكره ان اسم الشاعر محمود درويش اطلق سابقا على ذات الشارع 24، الا انه تم تغيير الاسم بعد مطالبة مجلس ائمة مدينة الطيبة، اللجنة المعنية، بتغييره، حينما كانت تتولى زمام ادارة البلدية، ما اثار غضبا واسعا، في صفوف العديد من ابناء المدينة، الذي اعربوا عن فخرهم باطلاق هذا الاسم على احد اهم شوراع المدينة.

روابط ذات صلة:

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

tn7

tn8

tn9

tn10

tn11

tn13

tn14

tn17

tn18

tn19

tn20

tn22

tn23

tn24

tn25

tn26

tn27

‫17 تعليقات

  1. طبعا لازم نقدم الشكر لللسعدي والطيبي وكان لا بد من تكريمهم بشيء فتم تسمية الشارع بهالاسم ارضاء للهم وتم دعوتهم للاعلان عن التسميه وانعملت هولليله بس اكيد المنظر يلي وراكم لا يليق باللحدث والحضور على الاقل كان نظفتوا المنطقه وجرفتوا العشب اليابس واكوام المشتلفوت والا ما فكرتوا يبينوا بالصورة

    يا عمي هذه الانجازات !!!!!يا اما بلا

  2. قال محمود درويش في مقطوعة عن الصمود: إنا خُلقنا غلطة في غفلة من الزمان.

    يتهم الله تعالى أنه خلقنا غلطة !!!

    قال في قصيدة: «الموت في الغابة»: نامي فعين الله نائمة عنا.
    الله نائم عنهم !!!

  3. مع احترامي للشاعر المرحوم محمود درويش ولكن تسمية شارع مركزي وهام يجب ان يكون على اسم شخصية طيباوية .

  4. تقولوا انكم رجال عاهدوا الله فكبف تجرؤوا ان تكرموا من انكر وجود الله عز وجل . اؤلئك كالاتعام بل هم اضل اؤلئك هم الغافلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *