2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الذكرى الـ 19 لوفاة شهيد الكرة وهيب جبارة‎

اليوم الاثنين تصادف الذكرى السنوية التاسعة عشر لوفاة شهيد الكرة العربية لاعب هبوعيل الطيبة وهيب غسان جبارة رحمه الله، عن عمر ناهز 23 عاما، والذي توفي في الرابع من ابريل عام 1997.

في مثل هذا اليوم، اليوم تماما، الرابع من ابريل/نيسان، قبل 19 عاما، توفي لاعب فريق هبوعيل الطيبة وهيب جبارة (23 عاما) اثناء لعبه في مباراة فريقه امام بني يهودا تل ابيب.

وتعود احداث المباراة الى الدقائق الاولى فيها على استاد “السلام” في ام الفحم، حين قال وهيب لمدربه رفعت ترك بانه يشعر بتعب، وانه يريد ان يخرج من المباراة، فطلب ترك من موطي يبيريام ان يقوم بعمليات التسخين تمهيدا لدخوله مكان وهيب، ولكن الموت لم ينتظر اكثر، ليخطف وهيب من بيننا.

ومنذ ذلك الحين، ومحبي كرة القدم في الطيبة يعتبرون وهيب رمزا للرياضة والانتماء للبلد، لكن من جهة اخرى يشكون من عدم تخليد ذكرى وهيب، واهمال ذكراه في كل عام من قبل المسؤولين في الفرق الرياضية وايضا من قبل بلدية الطيبة.

روابط ذات صلة:

اليوم: الذكرى الـ18 للاعب هبوعيل الطيبة وهيب جبارة

كلمات الشاعر والكاتب عبد الرحيم الشيخ يوسف في المرحوم وهيب جبارة‎

الطيبة: الذكرى الـ 17 لوفاة شهيد الكرة العربية وهيب جبارة‎

الذكرى الـ 16 لوفاة وهيب جبارة‎

وقفة مع الذكرى الـ 16 لوفاة شهيد الكرة العربية وهيب جبارة‎

165

‫7 تعليقات

  1. في الدقيقة 21 والثانية ال 6 (21:06) “لو انه الله اعطاه شوية عمر كان..” يا اخي اتق الله وهذا القول لا يجوز

  2. عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رواه مسلم ، انظر صحيح الجامع رقم 6325 . ما تعدون الشهداء فيكم ، قالوا : يا رسول الله من قتل في سبيل الله فهو شهيد ، قال : إن شهداء أمتي إذا لقليل : قالوا : فمن يا رسول الله ؟ قال : من قتل في سبيل الله فهو شهيد ، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد ، ومن مات في الطاعون فهو شهيد ، ومن مات في البطن فهو شهيد ، والغريق شهيد.

    هؤلاء الشهداء في الاسلام فلو تسمحوا تقولولي “شهيد الكرة” هذا من اي دين? وفي اي نص موجود?

    ولا ننسى كمان “شهيد الكلمة وشهيد الاغني” شفيق كبهه وشهيد الملاكمة وشهيد سباق السيارات وشهيد الXBOX كلهم في سبيل الله??!!!

    1. للمعلومات شو يعني تخليد? شو بدك تخلد? الم تسمع قول الله *كل من عليها فان*? وانت يا مخلد مين بدو يخلدك?

  3. للمعلومة ولتخليد ذكرى وهيب اولا وهيب كان وما زال وسيبقى في قلوبنا ثانيا إستاد الطيبه الغربي اسمه إستاد ( ملعب وهيب جباره ) . للمعلومة منشان تتأكدوا اعملوا جوله بجانب الملعب وبتشوفوا القارمه من الجهه الشمالية . شكرًا جزيلا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى