2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

غضب عارم جراء عدم اكمال العمل في شارع المنطقة الصناعية والمواطنون يهددون بالتوجه الى القضاء

لا يزال اصحاب المصالح والسكان في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة يقبعون تحت حد سكين تذبح رزقهم على مذابح التهميش والتجاهل، منذ عشرات الاعوام، معاناة مستمرة حتى في ظل الميزانيات التي تغنت بها الوزارات عامة وبلدية الطيبة خاصة.

غضب عارم، ونقد شديد لبلدية الطيبة، جراء  عدم اكمال العمل في الشارع الرئيسي في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة الطيبة منذ ثمانية اشهر.

اعرب عدد من اصحاب المصالح والسكان في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة، عن غضهم الشديد، جراء  “اوضاع المنطقة المزرية، وخاصة الشوارع والبنى التحتية، وعدم تلقيهم الخدمات اللازمة من البلدية”، على حد قولهم.

كذلك يشكو  السكان واصحاب المحلات ورجال الاعمال والذين لديهم مصالح في المنطقة الصناعية، من عدم اكمال الاعمال في الشارع الرئيسي للمنطقة للمرة الثانية. خاصة بعد ان ترك العمال الشارع بصورة مزرية اكثر من ذي قبل.

ومن جانبه قال السيد مراد شيخ يوسف : هذا امر لا يطاق منذ 8 اشهر ونحن نعاني، اذا كانت هناك مشكلة بين البلدية والمقاولين ما ذنبنا نحن ، هذا شيئ يضر بعملنا ورزقتنا ، منذ ان حفر الشارع نزلت نسبة العمل الى ما يقارب الـ 50% ، ونحن في الاصل نعاني من قلة الزوار الى المنطقة الصناعية ، نحن ” اصحاب المصالح ” سنتوجه الى القضاء لرفع دعوى ضد كل الجهات المسؤولة عن الشارع وسناقيضهم بكل الاضرار التي تسببوها لنا من عدم اكمال الشارع .

يوسف حاج يحيى : انا لدي محددة والكثير من الزبائن من الوسط اليهودي ياتون الي  لكن بعد ما حفروا الشارع واصبح وضعه مزريا لم يدخل الي اي انسان، صحيح ان الرزق على الله لكن ايضا ” اعقل وتوكل ” في البارحه اتصل زبون من الوسط اليهودي وكان يود ان ياتي الي لعمل، لكن قبل اي شيئ سالني هل اصلحتم الشارع ، قلت له لا ، قال انه من الصعب ان ياتي واشارع بهذا الوضع ، واضاف ، نحن ندفع “الارنونا” والضرائب على اكمل وجه، الا يليق بنا شارع لمنطقة صناعية كباقي البلدان؟!”.

وكان موقع ” الطيبة نت ” نشر قبل نحو خمسة اشهر عن الشارع في المنطقة الصناعية (للاطلاع على الخبر اضغط هنا)، وحينها عقبت البلدية ان “تعطيل العمل في الشارع كان بسبب تحفّظ شركتي بيزك والكهرباء من العمل في الموقع بسبب الأوضاع الأمنيّة الصعبة التي كانت انذاك”.

تعقيب بلدية الطيبة

 وفي اعقاب توجه عدد من سكان وأصحاب مصالح في المنطقة الصناعية في الطيبة الى موقع “الطيبة نت”، ليعلي اصواتهم، ويوصل توجهاتهم الى الجهات المختصة، وبالمقابل توجه موقع الى المتحدث بلسان بلدية الطيبة للحصول على تعقيب البلدية فوافانا بالتعقيب التالي:” فيما يتعلق بتوقف العمل في المنطقة الصناعيّة، فإنّ إدارة البلديّة تقوم بمعالجة هذا الموضوع، والإجتماع مع كافة الأطراف ذات الصلة لحل بعض الأمور العالقة، حتى يتم مواصلة العمل من جديد. وفيما يتعلق بإدّعاء المقاول أنّه لم يتلقى أجره من بلديّة الطيبة، فليس هنالك أي مبرّر لهذا الإدعاء، لأنّ الميزانيّة تحوّل بشكل مباشر من الوزارة وليس من بلديّة الطيبة.

تعقيب مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي، ايمن سيف

كذلك توجه موقع “الطيبة نت” الى مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي، ايمن سيف، الذي يترأس لجنة التوجيه لمتابعة تطبيق وتنفيذ مخطط شامل لتمكين الطيبة خلال السنوات الاربع القادمة، ذلك لمساعدتها على الخروج من الازمة المالية والمشاكل التي تعانيها، للحصول على تعقيبه حول توجه السكان في المنطقة الصناعية، فوافانا بالتعقيب التالي:” الموضوع قيد البحث والدراسة مع وزارة الاقتصاد المسؤولة عنه، وسنرسل تعقيبا رسميا يوم الاحد”، وفي حال وصل الينا  التعقيب يوم الاحد، سننشره في خبر منفرد ليتسنى لكل مواطن في مدينة الطيبة الاطلاع عليه.

تعقيب المقاول

كما حاول مراسل موقع “الطيبة نت” الحصول على تعقيب المقاول المشرف على الاعمال في المنطقة الصناعية، الا انه حتى الان لم ينجح بهذا، وفي حال وصلنا التعقيب سننره بالسرعة الممكنة.

نترككم مع هذا الفيديو الذي يصور معاناة سكان واصحاب المصالح في المنطقة الصناعية.

روابط ذات صلة:

شوارع المنطقة الصناعية بالطيبة، سكين على اعناق ابواب الرزق

تذمر شديد في المنطقة الصناعية لتعثر العمل بالشارع الرئيسي

مواطنون من الطيبة: هنالك من تركوا مصالحهم بسبب الوضع المزري في المنطقة الصناعية

اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية يكافحون لاجل البقاء!

ابو راس: المنطقة الصناعية في الطيبة تتعرض لمؤامرة جديدة

لقاء مصور مع مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي حول الخطة الاستثنائية للطيبة

tnIMG_9729

tnIMG_9730

tnIMG_9733

tnIMG_9734

tnIMG_9735

tnIMG_9736

tnIMG_9737

tnIMG_9738

tnIMG_9741

tnIMG_9742

tnIMG_9743 tnIMG_9744

tnIMG_9745

tnIMG_9746

tnIMG_9748

tnIMG_9760 tnIMG_9761

tnIMG_9762

tnIMG_9763

tnIMG_9765

tnIMG_9766

tnIMG_9767

tnIMG_9739

tnIMG_9740

tnIMG_9757

tnIMG_9759

‫2 تعليقات

  1. מוזר עדיין אי פגיעה חמורה בפרנסה שלכםן תביעה?למה יושנים?הרי זה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *