أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية يكافحون لاجل البقاء!

ممثلو  اصحاب المصانع والورشات في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة، يجتمعون مع الشرطة الخضراء التابعة لوزارة جودة البيئة في لواء المركز، لبحث “ممارسات الشرطة الخضراء ضدهم”.

اجتمع عصر اليوم الاربعاء، في المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة، ممثلون عن اصحاب المصانع والورشات في المنطقة الصناعية، مع الشرطة الخضراء التابعة لوزارة جودة البيئة في لواء المركز، ذلك بحضور ممثلين عن محطة شرطة الطيبة.

وكان قد علم مراسل موقع “الطيبة نت” في وقت سابق “أن  اصحاب المصانع والورشات في المنطقة الصناعية في الطيبة اعترضوا على ممارسات الشرطة الخضراء ضدهم، وذلك في اعقاب تحريرها لغرامات مالية كبيرة”.

واثناء الاجتماع قال عبد الجبار ابو راس للشرطة الخضراء :”أن المذنب الرئيسي وراء المخالفات التي قد نرتكبها، هي بلدية الطيبة التي لم تمهد لنا الخدمات اللازمة مثل وضع حاويات، او تعبيد شوارع او حتى شبكات لمياه الصرف الصحي والمجاري، على الرغم من اننا ندفع ضريبة الاملاك “الارنونا” بانتظام”.

زهير :” طلب الشرطة الخضراء صعب ومدة المهلة قصيرة جدا”

من جانبه عقب زهير حاج يحيى، في حديثه لمراسلنا بعد الجلسة “ان الشرطة الخضراء ابلغتنا في الاجتماع بانه يتوجب علينا استصدار تراخيص للمصالح من بلدية الطيبة، ومنحتنا مهلة قصوى وهي حتى تاريخ 1.12.2013 أي بعد اربعة اسابيع فقط”.

وأضاف:” نحن اعترضنا على هذه المهلة لأنها غير كافية، وطلبنا بتمديدها، ولم يقبل ممثلو الشرطة الخضراء، وبالتالي فإننا ملزمين بالانصياع لتعليماتهم والا سيغرموننا، ومن ثم يفرضون العقوبات علينا، وربما ينتهي الامر بإصدار امر اداري لإغلاق المصانع التي لم تستجب لمطلبهم بإصدار تراخيص مصالح”.

وتابع قائلاً:” للأسف الشديد يمكنني تقييم الاجتماع بانه فاشل، واحمل المسؤولية على اصحاب المصالح الذين لم يحضروا الاجتماع، اذ حضره عدد بسيط منهم فقط، ولو حضر عدد كبير،  لاستطعنا الحصول على مكتسبات كثيرة من الاجتماع واهمها تمديد مدة المهلة التي منحتنا اياها الشرطة الخضراء، ونأمل ان يستيقظ اهالي الطيبة للدفاع عن حقوقهم بالعيش ببلدهم بكرامة”.

ومضى يقول:” طلبهم تعجيزي وصعب جدا، علما ان الكثير من المصالح في المنطقة الصناعية بالطيبة لا تمتلك تراخيص مصالح، ولا ابالغ ان قلت لك ان المصالح التي لا تمتلك رخص في المنطقة الصناعية في الطيبة تصل الى حوالي 90%، لكن بنفس الوقت لا مفر لنا يجب على الذين لا يملكون رخص ان يستصدروا رخص حتى 1.12.2013″.

واما عن بلدية الطيبة فقال:” لدينا الكثير من التوجهات الى بلدية الطيبة، كما اننا نخطط لعقد اجتماع مع البلدية كي نطالب بتقديم الخدمات التى نستحقها كاصحاب مصالح ، في المنطقة الصناعية، المهملة جدا منذ اعوام”.

روابط ذات صلة:

ابو راس: المنطقة الصناعية في الطيبة تتعرض لمؤامرة جديدة

tn998 003

tn998 004

tn998 005

tn998 006

tn998 007

tn998 008

tn998 009

tn998 010

tn998 011

tn998 012

عبد الجبار ابو راس من اليسار
عبد الجبار ابو راس من اليسار
زهير عبودي
زهير عبودي

‫3 تعليقات

  1. قال تعالى: ﴿أ‏‏ن اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾.

  2. كلشي اعوج بهالبلد
    وهاي بداية المؤامرة على المنطقة الصناعية لاغلاق المصانع بسبب بناء المستوطنة تسور يتسحاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق