3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ارجاء الاضراب العام في الطيبة الى ما بعد جلسة لجنة الداخلية

في حديث لموقع “الطيبة نت” قبل ظهر اليوم السبت، اوضح عضو الكنيست احمد الطيبي، النائب عن القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ان اعضاء لجنة التنسيق قرروا التروي وعدم اعلان الاضراب في الطيبة الى ان تتجلى الامور بعد غد الاثنين.

1

ومن المقرر ان تعقد ظهر الاثنين لجنة الداخلية وحماية البيئة التابعة للكنيست جلسة خاصة يطلعها وزير الداخلية جدعون ساعر على موقف وزارته من اجراء الانتخابات البلدية في الطيبة من عدمه، على ان يناقش الحاضرون موقف الوزير بعد طرحه فيما تشير كل الدلائل الى انه سيطرح موقفه الرسمي امام اللجنة البرلمانية بارجاء الانتخابات في الطيبة الى ما بعد ثلاثة اعوام.

وكانت لجنة تنسيق انبثقت عن اجتماع موسع لمعظم القوى السياسية والاطر الاجتماعية في الطيبة عقد السبت الفائت في مقر العربية للتغيير في المدينة، والتأمت امس الجمعة هذه اللجنة في اول جلسة لها لتنسيق مواقف اعضائها في التصدي لقرار الوزير المرتقب يوم الاثنين.

وارتأى اعضاء هذه اللجنة وبعد تشاور كل منهم مع مرجعيته ضرورة التروي في اعلان الاضراب الشامل في الطيبة الى ما بعد جلسة الاثنين للجنة الداخلية البرلمانية حين يتضح نهائيا موقف الوزير وإن كان ذلك شبه مؤكد نظرا الى ان عرض موقف الوزير على لجنة الداخلية له طابع بروتوكولي وهو أي الوزير، يملك صلاحية اتخاذ القرار بإرجاء الانتخابات وفق اعتبارات يقتنع بها.

من هنا فإن الاضراب العام في مدينة الطيبة مسألة لا تزال معلقة كوسيلة نضال قد تدعو اليها لجنة التنسيق فور الانتهاء من جلسة الداخلية يوم الاثنين والخروج بتوصية تساند موقف وزير الداخلية، وهذا امر غير مستهجن إذا نظرنا الى تركيبة اللجنة المذكورة، فهي مؤلفة من ستة اعضاء من المعارضة وسبعة اعضاء من الائتلاف الحكومي بمن فيهم رئيسة اللجنة. ويعتبرالوزير جدعون ساعر اقوى شخصية في الليكود بعد نتنياهو إذا اخذنا بعين الاعتبار نتائج الانتخابات الداخلية في حزب الليكود، أي انه لا يمكن التغاضي عن موقفه في لجنة الداخلية.

يشار الى جلسة اللجنة التنسيقية قررت تنظيم سفر حافلة تقل الراغبين في المشاركة في تظاهرة رفع الشعارات امام مبنى الكنيست يوم الاثنين اثناء انعقاد جلسة لجنة الداخلية. وستنطلق الحافلة من امام مقر العربية للتغيير في الطيبة في التاسعة صباحا.

‫10 تعليقات

  1. جميع الحضور أصحاب مصالح شخصيه، خاص أفلام فاضيه. أزقناكممممم

  2. اقرأوها حلوة كتير ::

    سأل طفل والده مامعنى الفساد السياسى ؟؟؟
    فاجابه: لن اخبرك لانك صغير وصعب عليك فى هذه السن ولكن دعنى اقرب لك الاجابه

    * مثلا انا اصرف على البيت
    اسمى الرأسماليه

    *وامك تتدير شئون البيت
    فهى الحكومة

    *وانت تصرف
    يطلق عليك الشعب

    *واخوك الصغير هو املنا
    يطلق عليه المستقبل

    *والخادمه التى تعيش من ورائنا
    اسمها القوى الكادحه

    فذهب يفكر فى الموضوع
    وفى الليل لم يستطيع الطفل ان ينام فقام من فراشه قلقا ولما سمع اخوه الصغير يبكى ذهب اليه فوجده بدون حفاضه
    وذهب ليخبر امه فوجدها غارقه فى النوم ولم يجد والده
    فذهب ليبحث عنه فى ارجاء المنزل فسمع صوته يضحك مع الخادمه فذهب الى فراشه

    وفى الصباح قال لابيه لقد عرفت معنى الفساد السياسى
    هو
    عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة وتكون الحكومه نائمة فى سبات عميق عندها يصبح الشعب تائها ومهملا ويصبح المستقبل غارقا فى القذاره …
    وهذا حال بلدنا

  3. اه يا بلد
    والف اخ يا بلد
    بنكرهك ولا بنحبك
    فخورين ولا بنستحي فيك با بلد
    بلوم كل مسؤول
    وبلوم كل كبير لحتى اصغر ولد
    دمار وخراب
    قتل وسرقه بلا حد
    شوفو المدارس
    شوفو الشوارع
    وين النوادي
    ولو ما فيكي جدع؟!
    سنسال كل رئيس
    وكل مسؤول
    وكل احد
    ليش دمرتوها
    ليش بهدلتوها
    وليش ورجتوها البدع
    حرام عليكم
    حرام علي
    حرام على كل صامت
    حرام على كل شاهد
    وحرام على كل مبدع ما ابدع
    يا طيبه
    قلبي معاكي
    قلبي عليكي
    وعيني عليك ما بخلت بالدمع

    الله يحماكي
    الله يجبرها معاكي
    والله يبعثلك جدع ابن جدع

  4. الاضراب فقط يخرب على ابناء البلد, ولا سيما انه بدناش انتخابات ففش داعي للاضراب

  5. لن نوافق ولا باي شكل من الاشكال على الغاء انتخابات بلدية الطيبة، وعلى ما يبدو ان هنالك اياد خفية تخطط لهذا الامر، لا سيما ان القضية لا تتعلق بموضوع تسديد الديون، بل من اجل ان تنجح السلطة في اتخاذ قرارات حاسمة من خلال لجنة معينة، لذلك نرى ان هنالك مؤامرة كبيرة على مصالح ومقدرات الطيبة”.وزارة الداخلية فشلت فشلا ذريعا في تحسين ظروف بلدية الطيبة، فلا يعقل ان تدار الطيبة مدة سبع سنوات على يد لجنة معينة، وهنالك نوايا لتمديد فترة عملها، مع العلم انه عندما انتخبت الطيبة رئيسا لها، تم حل البلدية خلال اقل من عام ونصف، لذلك فان وزارة الداخلية هي السبب في فشل بلدية الطيبة، لأنها لم تنجح في معالجة مشاكل الطيبة، فقد سلبت منا اراض وميزانيات وحقوق واليوم يخططون لسلب الحق الديمقراطي في الانتخابات، مع العلم انه قبل عام 2005 وحتى اليوم يوجد محاسب مرافق يعمل في البلدية، لكن المشاكل مستمرة، وهذا اكبر دليل على ان الداخلية هي السبب في كل ما يجري. يجب ان يكون هنالك خطوات احتجاجية وعملية وقضائية حتى نمنع وزير الداخلية من تنفيذ قرار الغاء الانتخابات، ولن نسكت على ما يجري فسنواصل نضالنا حتى نصل الى مطلبنا الشرعي وهو اجراء الانتخابات في الطيبة. الاستاذ الدكتور سائد الحاج يحيى-الطيبة

    1. استاذ سائد انت مازلت مع احترامي لك تستعمل عاطفتك قبل عقلك وتلك مصيبتنا . كل طفل فينا يعلم ان من دمر الطيبة هم اولادها الطامعين بغنائمها المستهترين بالحق العام والعابثين بمقدراته والان بعد ان ناموا نومة اهل الكهف طوال السنين فاقوا على سماع صفير ونفير الانتخابات لينهشوا ما تبقى .
      استاذ سائد هون عليك الاعتراف بالذنب اكبر فضيلة ارجو ان تكون عندك الشجاعة العربية الاصيلة التي افتقدناها من زمان وان تقول للاعور اعور بعينه عندها نتكلم رجل مقابل رجل . اللجنة والنئمان بعثوا ليعلمونا المحافظة على البلد . ثبت يا استاذ ان الغريب قلبه على الطيبة اكثر منا يا للاسف . الغريب سرقنا لكننا نحن قحطنا وما خلينا .
      نحن نقولها بصوت مرتفع عال لسنا جاهزين للعاهة الي اسمها انتخابات . ننتظر الى ان نفيق وياتي المسيح المنتظر لينقذنا من سلطة المنتفعين . اللهم فاشهد اني قد

  6. نعم للاضراااب والف نعم !!! هيا بنات جميعا للاضراب قبل ما القرار يطلع !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى