أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بحث اقتراح بإضراب عام وشامل في الطيبة بسبب الغاء الانتخابات

على ضوء الكشف عن موقف وزير الداخلية جدعون ساعر المتوقع ان يعرضه على لجنة الداخلية يوم الاثنين للتشاور حوله والذي يقضي بالغاء الانتخابات في مدينة الطيبة لمدة ثلاثة اعوام قادمة، التأمت اليوم اللجنة التنسيقية المنبثقة عن الاجتماع الذي عقد السبت الماضي في مقر العربية للتغيير لمختلف القوى والاطر السياسية والاجتماعية في الطيبة.

واستعرض النائب د. احمد الطيبي امام الحضور آخر التطورات المتعلقة بموضوع الانتخابات وما آلت اليه الامور بعد الكشف عن نوايا وزير الداخلية، وتطرق الى التناقض الحاصل بين قرار وزير الداخلية السابق ايلي يشاي الذي سبق وقرر ان الطيبة ستخوض الانتخابات المحلية اسوة ببقية السلطات المحلية في الثاني والعشرين من اكتوبر القادم،بينما جاء الوزير الغض ليتخذ قرارا مناقضا له كليا، آخذا بتوصيات مستشاريه لاسباب واهية.

وقال الطيبي في معرض حديثه ان حق الانتخاب بالنسبة للمواطن كحقة في العمل والمسكن والعناية الصحية وكلها حقوق اساسية لا يمكن ان يحرم منها المواطن مهما كانت الاسباب. وقال ان جلسة لجنة الداخلية التابعة للكنيست يوم الاثنين ستتداول موضوع انتخابات البلدية في الطيبة وبناء على ما ستخرج به هذه اللجنة من توصية للوزير وقراره اللاحق رسميا سيتم اتخاذ الخطوات التالية على الصعيد القضائي والشعبي على طريق التصدي لهذا القرار المجحف في حال صدر رسميا.

وطرح الحاضرون في مداخلاتهم عددا من صور النضال التي يمكن اتباعها لإسقاط القرار المحتمل للوزير ساعر، ومنها طرحت فكرة الاضراب العام والشامل في الطيبة وتنظيم التحركات الشعبية والتظاهر ورفع الشعارات والاعتصامات بما فيها امام وزارة الداخلية في القدس.

وأكد الحاضرون على ان جلسة لجنة الداخلية يجب ان تكون اول محطة في التحرك المنظم لكافة القوى الطيباوية من اجل انتزاع حقهم في اختيار من يدير شؤونهم وانه من المهم ان تتقدم كافة القوى والأطر السياسية والاجتماعية في الطيبة بموقف موحد يفرغ مضمون ادعاء الوزير المزعوم بأن الطيبة وبسبب الانتخابات “مقبلة على نزاعات عائلية قد تعصف بالسلام الاجتماعي”.

كما من الضروري تجنيد اكبر عدد من الاكاديميين ليتقدموا صفوف المحتجين على عدم اجراء الانتخابات في الطيبة كرد على ادعاء الوزير ساعر بأنه تلقى الكثير من الرسائل الموقعة من عدد كبير من الاكاديميين من الطيبة يطالبونه من خلالها بعدم تنظيم انتخابات محلية في الطيبة.

ودار الحديث عن ان مهلة السنوات الثلاث المقترحة لتأجيل الانتخابات في الطيبة ليست إلا مهلة اولى وان هنالك شائعات تتحدث عن ارجاء الانتخابات في الطيبة الى عام 2018.

وفي نهاية الاجتماع تقرر التوجه يوم الاثنين بصورة منظمة الى الكنيست ورفع الشعارات امام مقر الكنيست اثناء انعقاد لجنة الداخلية حول هذا الشأن احتجاجا على ارجاء الانتخابات في الطيبة. وعلم مراسلنا انه سوف ينطلق باص من امام مقر العربية للتغيير في التاسعة من صباح يوم الاثنين سيتجه نحو القدس للتظاهر امام الكنيست.

واتفق الحاضرون على دراسة امكانية اعلان الاضراب العام في كل مرافق مدينة الطيبة يوم الأثنين، بحيث يعود كل مندوب الى اطاره السياسي والاجتماعي للتشاور حول الامر وينسحب الامر ذاته على لجنة اولياء امور الطلاب والمؤسسات المدنية الاخرى كرسالة اولية للحكومة على قرار ارجاء الانتخابات وسيتم اصدار قرار الاضراب في وقت لاحق بعد التشاورات الفرعية التي سيجريها الاعضاء في اللجنة التنسيقية.

هذا واليكم عددا من الاسماء المشاركة في اجتماع مساء اليوم في مقر العربية للتغيير: د. احمد طيبي، محمد عبد السلام حاج يحيى، المحامي شاكر بلعوم، نشأت مصاروة ، ماجد مصاروة، ابراهيم مصاروة (ابو صبحة)، المربي توفيق عازم، عبد الحكيم صالح مصاروة (قفيني)، مطاوع حاج يحيى، حاتم جابر، الامام جواد مصاروة، عاطف حبيب، حاتم مصاروة (سبيت)، فؤاد بلعوم، المربي يوسف شاهين، جواد عويضة، صبحي عازم، سهيل حاج يحيى، د. حسام عازم، مي جابر ، زياد عويضة ، محمد مصاروة (ابو عودة).

SAM_2066

SAM_2068

SAM_2070

SAM_2073

SAM_2074

SAM_2075

SAM_2076

SAM_2077

SAM_2078

SAM_2080

SAM_2081

SAM_2083

SAM_2084

SAM_2085

SAM_2086

SAM_2087

SAM_2088

SAM_2089

SAM_2090

SAM_2091

SAM_2092

SAM_2094

SAM_2097

SAM_2102

SAM_2104

SAM_2106

SAM_2107

SAM_2108

SAM_2112

SAM_2114

SAM_2115

SAM_2117

SAM_2118

‫29 تعليقات

  1. ه يا بلد
    والف اخ يا بلد
    بنكرهك ولا بنحبك
    فخورين ولا بنستحي فيك با بلد
    بلوم كل مسؤول
    وبلوم كل كبير لحتى اصغر ولد
    دمار وخراب
    قتل وسرقه بلا حد
    شوفو المدارس
    شوفو الشوارع
    وين النوادي
    ولو ما فيكي جدع؟!
    سنسال كل رئيس
    وكل مسؤول
    وكل احد
    ليش دمرتوها
    ليش بهدلتوها
    وليش ورجتوها البدع
    حرام عليكم
    حرام علي
    حرام على كل صامت
    حرام على كل شاهد
    وحرام على كل مبدع ما ابدع
    يا طيبه
    قلبي معاكي
    قلبي عليكي
    وعيني عليك ما بخلت بالدمع

    الله يحماكي
    الله يجبرها معاكي
    والله يبعثلك جدع ابن جدع

  2. العائليه حتى في التعليقات اذا ملاحظين اللي كتبت انها حجاويه نصيحه للناس اللي بتكون قاعده على التعليقات انها ما تنزل تعليق كله اغلاط املائيه

  3. السلام عليكم لجميع المجتمعين لمصلحة البلد انتو ملاحظين انو مفيش ولا حدا من جوه البلديه الحاليه

    اما بالنسبه لمدراء المدارس اللي بتكتب عن علامات البجروت والرياضيات بالذات يا ريت يكتبو اسماءالطلاب علشان الناس تشوف الظلم وصل لحد وين
    اكيد كلهم اولاد معلمين ومصالح وقال بدهم يتعلمو طب علشان هيك بيساعدوهم علشان يجيبوالعلامه هذي بس جوه الجامعه ما في حدا يقف معاهم ولا يساعدهم

    1. يا ريت يكتبوا لنا الاسم الكامل للطلاب الذين تقدموا شفهي في امواضيع وخاصة موضوع اللغة العربية (اغلبية المتقدمين لامتحانات الشفهي هم ابناء وبنات معلمون ومعلمات في المدرسةواقارب لهم وبعضهم ابناء مهندسين واطباء (دمهم يختلف عن دم بقية الطلاب)!
      معلمي ومعلمات اللغة العربية الممتحنين لهم منحوهم علامات عالية ولا يستحقونها وهي كانت اعلى علامات المدرسة!
      اين العدالة بذلك يا مدير المدرسة انت ونوابك وملمك ومعلماتك المحترمينان لن يحاسبونكم الاهالي والطلاب فستحاسبون يوم لاينفع لا مال ولا جاه!
      انشروا علامات الطلاب الذين تقدموا شفي في جميع المواضيع لنرى الفارق بين العلامات التي اعطيت في امتحانات الشفهي والعلامات التي كانت في امتحانات التريرية التي كانت هذا الشتاء نزيهة ودون نقل وان شاء الله تبقى نزيه في الصيف ايضاً؟

  4. يا اهل البلد المحترمين الانتخابات حق وواجب على كل فرد للتعبير عن رايه وحسب رايي انكم غلطانين لازم يكون انتخابات اخرى شوي باخذوا كل اراضينا واحنا ساكتين بوسطة اللجنه المعينه صحيح انو في تقصير من قبل الشخصيات المجوده لكن هذا لا يعني انو ما ننتخب وكل بلد وحتى على مستوى دول بصير محسوبيات وعند ارقى الشعوب وهان احنا بنقدر وقتها نوقف ايد وحده ونمنع هدي الاشياء بعدة طرق لكن للاسف احنا ما عنا مواكبه ومتابعه للامور كل تجديد رتغيير في ايدنا وبالنهايه معا للانتخابات بدون محسوبيات

  5. اللي منا فينا ادرا فينا الله يهدينا جميعا للخير يكفينا جهل وتمزف يا أهل البلد الاضراب نعم ثم الاضراب.الخطر القادم اكبر …………يكفي نوم .فل نطرد اللصوص من داخل بلديتنا نعم اللصوص والله الموفق

  6. ان شاء الله بياجله الانتخابات اتقو الله انت سائلين عن المصلحه بدكم ترجعه العائليه لع هيك افضل وكمان البلد إحنا الي خربناها مش اللجنه ألمعينه العكس هو الصحيح هم افضل بكثير من رؤساء الطيبه بس اذا بيجي ناس بدهم المصلحه بحق بنبارك بالانتخابات ولكن الوجوه القديمه لم تتغير سنستدعي ليل نهار ان لا تكون انتخابات حتى نتعلم من دروس الماضي سبحان الله بس سمعته في انتخابات بداته تصولو وتجولو والتفاقيات السريه من اجل الوصول الى الكرسي هل هذا من اجل الطيبه اي طيبه انتم سائلين عنها الا من رحم ربي على كل حال لأننا لم نستوعب الدروس الله عز وجل لم يرى فينا تغيير من اجل هذا لن تكون انتخابات باذن الله مدير مدرسه روح شوف الى اين وصلت مدارسنا بدل ما انت قاعد من اجل المحسوبيات وأمام مسجد لا يليق ان تكون بالسياسه القذره وعضو الكنيست هذه القذاره بالنسبه له امر طبيعي اسأل الله ان يغيرنا وان نتقي الله بعدها يكون انتخابات

  7. אני מקווה שלא יהיה בחירות וקורא לאנשים שלא רוצים בחירות לצאת להפגנה נגדית בכנסת ביום שני(שנצא להפגנה נגד ההפגנה שמתקיימת)
    ולידיעתכם רוב האנשים שנמצאים בישיבה זו רוצים בחירות לא בגלל שהם אוהבים את העיר שלהם ומרגישים שייכים אליה אלה הם רוצים בחירות בגלל הכסא וכדי שעוד פעם יגנבו את כספי העירייה והציבור כמו שעשו קודמיהם, ועכשיו כולנו חווים את ההשלכות של הבחירות שהיו לפני 10 שנים ולפני 20 שנה בהן נבחרו ראשי עירייה שנהיו מושחתים וגנבים.
    ובינינו כולנו יודעים שהמצב עכשיו הרבה יותר טוב, כבישים מעובדים, בתי ספר נבנים, גנים, את העירייה שאנחנו בעצמנו שרפנו הם משפצים אותה ועוד מלא פרוייקטים כמו עיר ללא אלימות וכו….
    נעם ל-אלגנה אלמועיינה , לא ללאנתכאבאת ואלשכסייאת אלמונתפעא

  8. أنا مع قرار الوزير انه ما يصير انتخابات وضع الطيبه هسا هيك أحسن من قبل وكل واحد قاتل حاله يترشح عشان مصلحته انشأ الله ما بصير اللي بدكم إياه عمركم ما بتتعلمو من الأخطاء..شرفو الطيره وقلنسوه الادارة كيف ماشيه..

  9. نعم للاضراب نعم لوحدت الصف نعم لطرد رئيس الجنة المعينة المرتزق ونعم لترد افنر كوهين لكي لا يعبثوا بما تبقى من املاك على ماذا تتحدثون عن مرتزقة مهما حدث من فشل لسنوات سابقة ليس بان نسلم رؤوسنا لمرتزقة تكمل وتدمر من ما بقى من اراضي ولم نسمح لهم تكملة الجريمة نحن ابناء الطيبة اولى من المرتزقة المئجورة مثل رئيس الجنة المعينة والمؤتمن ( الحرامي ) على بلدية الطيبة اني ارى كل المرشحين لبلدية الطيبة هم ابناء الطيبة ولهم الحق الكامل لكي يخوضوا المعركة الانتخابية وهم الاجدر بان يديروا بلدية الطيبة نحن ليس البلد الوحيد بهذا الكون الذي كان عنده عجز مالي او ادارة غير نزيهه ولكن نريد بان ندير بلدنا بانفسنا وليس مرتزقة واقول لبعض الخنافس وهم الذين يتتطاولون علي مرشحينا من كل العائلات وهم مندسون ومنتفعون من قبل رئيس الجنة المعينة او من قبل المؤتمن لكي يعكروا ويفتنوا اهل الطيبة فمن هنا اشد على ايدي كل الذين اجتمعوا ببيت الدكتور احمد الطيبي بان يتكاتفوا ويتصدوا للموئامرة الدنيئة وان يكونوا صفا واحدا وشكرا

  10. ان شاء الله بياجله الانتخابات اتقو الله انت سائلين عن المصلحه بدكم ترجعه العائليه لع هيك افضل وكمان البلد إحنا الي خربناها مش اللجنه ألمعينه العكس هو الصحيح هم افضل بكثير من رؤساء الطيبه بس اذا بيجي ناس بدهم المصلحه بحق بنبارك بالانتخابات ولكن الوجوه القديمه لم تتغير سنستدعي ليل نهار ان لا تكون انتخابات حتى نتعلم من دروس الماضي

  11. نعم انا مندهش من سرعة هذا اللقاء ومن هذا الحشد الذي كان متواجد هناك.لماذا هذا الحشد وكيف تم تجنيده ؟ قبل عدة اسابيع كانت هناك وقفة احتجاج ضد الخارطه الهيكليه فكان عدد المشتركين لا يتجاوز العشرة اشخاص.فهنا اسأل نفسي ما هي الأولويات عندنا وهل الأنتخابات على صدارة الأولويات؟.عند اغلب شعوب العالم تلعب العوامل الأتيه دور مهم وهي في قمة ألأولويات.
    1.ألأمن والأمان
    فرص العمل
    المسكن
    والنظام
    فعندنا الأمن والأمان مفقود منذ اعوام ونحن في انتظار الفرج.
    فرص العمل وما ادراك ما العمل. العامل من الوسط اليهودي يتقاضى اكثر من العامل العربي ونحن مطنشون.
    اما ما يتعلق في المسكن فحدث ولا حرج. الأرض اصيحت سلعه نادره في السوق واصبح ليس من الساهل للشباب انشاء بيوت لهم.
    اما النظام عندنا هي فقط كلمه بدون معنى.اي كلمه عجميه ليس لها معنى.
    نعم للأ ضراب ولكن ليس من اجل ألأنتخابات بل من اجل حياه افضل في الطيبه وارجاع جميع الاراضي والأموال المسروقه.
    يجب على كل انسان حر وشريف ان يطالب أولآ في اعادة اموال وممتلاكات الطيبه وعلينا ايَضآ انتهاز الفرصه السانحه في خلال السنوات الثلاث القادمه لتأسيس لجان شعبيه لخوض الأنتخابات.لا ثم لا للعائليه ويجب رفع الصمت والسكوت عن السارقين

    1. والله انك صادق كم شخص من الي قاعدين كان بالمظاهرات بالسنين السابقه من غير هذه السنه ان كان على هدم البيوت او اقصاء الرءيس المخلوع عبد الحكيم او يوم الارض او ضد العنف والجريمه ؟ للمنفعه الشخصيه اصبحتم جميعا تتلاهثون لكن ان شاء الله ما بكون انتخابات لكي لا نسمع خطابتكم *** ومناشيركم اللا حضاريه

  12. اين انتم يا اهالي الطيبة اي انتم ايها الاكديميون الذين لا تريدون انتخابات نحن يجب ان نكون من اوائل من يضربون ويحتجون على مثل هذه الامور لنحافظ على اراضينا ًليس لنرا شوارعنا يتم تعبيدها وبناء مدرسة لاغلاق افواه عدد منكم اصحوا

  13. מנהלי בית הספר ידאגו לבתי הספר שלהם ויפרסמו את תוצאות ואחוזי ההצלחה בבגרות יותר טוב להם,מי שרוצה שביתה ביום ראשון ישב בשקט יותר טוב ,הם רוצים את הבחירות כדי לתפוס תפקידים ומקומות עבודה להם ולמוקרביהם בדיוק כפי שהם הגיעו לתפקידים שלהם בניהול בלי להכנס לעומק כי הדברים ברורים לכל תושבי טייבה,מספיק מה גרמתם לטייבה אתם ממשכים לחלק תפקידים!

  14. انا بدي اشكر د احمد طيبي ابن بلدنا لانه بشتغل لمصلحة كل اهل الطيبة بلا تمييز

  15. אכן הרבה אקדמאים לא מרוצים ממירוץ הבחירות שפתאום הציף את טייבה ולהערכתנו הוא עלול להרוס אותה . כבוד השר אכן עדיין טייבה לא התעוררה מתרדמתה . הנאמן והעודה הקרואה עושה עבודה לא מבוטלת בטייבה כמו ….פרייקטים , איסוף הזבל שלושה פעמים בשבוע המון עשייה בחינוך תשאלו את האקדמית דוריה סגן המנהל המודח בצדק ..
    לכן תתאזרו בסבלנות אתם המתכוונים להתמודד לבחירות לטובתכם טייבה עדיין שוקעת בבוץ על מה אתם רצים על קופה ריקה מה תוכלו לעשות להיפך תשתמשו בשכל הישר תנו למשרד הפנים , הרי אתםטוענים שהוא אחראי ‘ אז תנו לו להכין את הקרע ולחסל את החוב ואז תפדלו תרוקנו את הקופה שנית .
    האמת כל עוד אותם הפרצופים צצים אין שום תועלת וטייבה תישאר במצור לעד .
    הנאמן והועדה עשו המון במגבלות הנוכחיות . אתם טוענים הנאמן גנב אבל הוא עושה אבל הפוליטיקאים הישנים רוקנו ולא עשו אז מי יותר טוב ????????????

  16. في كتير بالبلد ناس رفعت ايديها من البلد وشايفين انو يضل وضع البلديه احسن من انو يجي واحد يترأسها رينهبها زي الكل وتبدا شغلة الواسطات وتشغيل القرايب
    يعني تتوقعوش تجاوب البلد كلها

  17. אנא חסב ראיייי אדראב קבל יום לתנין כווסילת דגט
    יעני לאחד אדראב וימשיך ליום שני יהיה יותר משפיע

  18. الإضراب خطا فادح ولن يجدي نفعا وجميع الإضرابات السابقة أثبتت ذلك الإضراب يضر أهل الطيبة ليس إلا تريثوا قليلا واخطوا خطوات غير ذلك ونحن معكم إلى الإمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *