أخبار الطيبة

شعبية الطيبة تناشد متضرري مشروع سكة الحديد بعدم الإستجابة لإغراءات الشركة الإنفرادية!

اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، للدفاع عن الأرض والمسكن، تناشد مالكي الأراضي المتضررين من مشروع “مد السكة الحديد” عبر أراضي مدينة الطيبة، إلى عدم الإستجابة لمحاولة شركة قطارات إسرائيل بالضغط على الفلاحين، واغرائهم بمفاوضات فردية للتوقيع على تعويض مادي بدلا من الأرض .

خارطة مسار خط سكة الحديد الجديد

دعت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، للدفاع عن الأرض والمسكن، اليوم الجمعة، مالكي الأراضي المتضررين من مشروع مد السكة الحديد عبر أراضي مدينة الطيبة، إلى عدم الإستجابة لمحاولة شركة قطارات إسرائيل بالضغط على الفلاحين، واغرائهم بمفاوضات فردية للتوقيع على تعويض مادي بدلا من الأرض .

وكانت شركة “نتيفي إسرائيل” أخطرت يوم 22.04.2018، أصحاب الأراضي المحاذية لشارع 6 غربا، التي ستمرر من خلاها مشروع “خط سكة الحديد” المحاذي لشارع 6 ، بإخلاء أرضيهم، في غضون 60 يوما، من يوم الإخطار، من أجل مصادرتها.

وقالت اللجنة الشعبية، إن شركة “قطارات إسرائيل” تجري ضغوطا على الفلاحين وتحاول اغرائهم بمفاوضات انفرادية للتوقيع على تعويض مادي بدل الأرض.

ودعت اللجنة في بيان لها، أصحاب الأراضي والفلاحين، عدم التجاوب مع هذه الإغراءات الرخيصة.

كما ودعت أصحاب الأراضي الى العمل معاً لإيجاد حلول عادلة، وقالت:”  نتكاتف سوية للمطالبة بأرض مقابل أرض”.

وأشارت اللجنة ألى أنه خلال القترة السابقة كانت اتصالات بين اللجنة الشعبية والبلدية وشركة القطارات، تمخض عنها خطوات عملية سوف تعلم أصحاب الأراضي بها بالاجتماع القريب للجنة الشعبية الأسبوع القادم.

وختمت اللجنة بيانها :” تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً وإذا افترقن تكسرت أفرادا”.

مد خط سكة الحديد عبر أراضي الطيبة

وسيبلغ طول خط سكة الحديد الجديد 65 كيلومترا ينطلق من بلدة بردس حنا عبر مدينة الخضيرة مرورا بأراضي الطيبة ثم عبورا بشرقي مدينة كفار سابا ولغاية مدينة اللد.

وسيكون خط سكة الحديد المذكور مزدوجا أي خطين لخدمة حركة القطارات في كلا الاتجاهين على أن تبلغ أقصى سرعة للقطارات فيه 160 كيلومترا في الساعة.

وستقام على طول خط سكة الحديد الجديد عدة محطات للقطار تكون في الأماكن التالية: الخضيرة، احيتوف، الطيبة، الطيرة، كفار سابا، اليعاد والمطار حيث سيلتحم هذا الخط بخط سكة الحديد الغربي الرئيسي.

وعن تنفيذ هذا المشروع جاء أن الشركة الحكومية “عابر إسرائيل” هي من ستتولى تنفيذ المشروع، وبدأت ترتيبات العمل على المشروع منتصف العام 2013 وفي العام 2018 ، بدأت بتنفيذه.

روابط ذات صلة:

اللجنة الشعبية في الطيبة تناشد متضرري مشروع “خط سكة الحديد” بالتوجه اليها

الموافقة على مد خط سكة الحديد عبر أراضي الطيبة

اللجنة الشعبية في الطيبة تناشد متضرري مشروع “خط سكة الحديد” بالتوجه اليها

جلسة إستثنائية لبلدية الطيبة بمشاركة الشعبية لبحث ملف مشروع سكة الحديد

‫9 تعليقات

  1. قد ما نحارب فبالتالي رابحين يصادروهن
    غصبا عنا ولذا ما بدي اتعب حالي واجابههم
    تعالوا لنقعد معهم ونوخذ اقصى ما يمكن من تعويض
    وربنا يحاسبهم وينتقم منهم

  2. انا مش راح ابيع الارض وماراح اسمح تبنو لا فوقها ولا تحتها سامعين شو بكتب #اراضنا_عرضنا_ليس_للبيع
    بكفي حشرونا جوا البلد والكل متعصبن لا عارف ينام ولا عارف يطلع على الشغل اظهو شارع 444 بكاك كل صبح الحل ليس بالبناء سكة حديد بل عمل وفتح شوارع لتقليل الضغط

  3. يا عمي اعطوهم .. مفي منفعه النا ومش ماخدينها ببلاش خلقة بقدروش يعملو فيها اشي لهالاراضي ع الاقل بوخدو مصاري او ارض بمحل تاني !! سكة قطار بالطيبة بتغير شكل البلد الاقتصادي وبتريح اهل البلد من اعباء السفر

    1. مانبيع اراضينا نحن رجال مانسمح ليهود يحتلونا ويحشرونا لنص البلد ارضنا مثل عرضنا طالما محدا بدو يبيع ومش موافقين على هل اشي انا مستعد اوقف ضدهم…اخذ اراضي العرب ليس الحل لمشاكلنا

    2. لن يحدث شيء لأراضينا عليها او تحتها
      ومش رايح انا بنفسي اسمحلهم يبنو اشي الناس مابدها اياه انا ضد اخذ الاراضي من العرب بكفي انهم خططو يحشرو العرب ويضغطوهم ببلدهم
      ارضنا مثل عرضنا طالما في ناس مش موافقة على البيع والتخلي عن الارض مش راح يكون في بناء لا اليوم ولا غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *