2أخبار الطيبة

“سلطة الاراضي” تواصل بإستهداف ملعب الحارة الشرقية في الطيبة!

 “دائرة أراضي إسرائيل”، تواصل إستهدافها، ملعب للأولاد يقع في الحي الشرقي، وتحديدا في الحي المحاذي لمدرسة “اجيال” الإبتدائية في مدينة الطيبة، بأمر هدم فوري، بذريعة الإستيلاء على الأرض التباعة “لهم”.

 ملعب الحارة الشرقية

ما زالت  ما تسمى بـ “دائرة أراضي إسرائيل”، تستهدف منذ فترة عامين ونيف، ملعب للأولاد يقع في الحي الشرقي، وتحديدا في الحي المحاذي لمدرسة “اجيال” الإبتدائية في مدينة الطيبة، بأمر هدم فوري، بذريعة الإستيلاء على الأرض التباعة “لهم”.

وفشلت جميع المساعي منذ اصدار أمر الهدم للملعب قبل نحو عامين من قبل المسؤولين، إلغاء امر الهدم، الأمر الذي يشير الى تعنّت السلطات بهدم الملعب الذي يخدم أولاد الحي، علما ان ليس لهم ملعبا اخر في الحي يقضون به أوقات الفراغ.

ومن الجدير ذكره بأن سكان الحارة الشرقية، بادروا في العام 2014،  عندما عزم احد سكان الحي على ترميم ساحة الحارة والتي كانت تحتلها القمامة وكانت بمثابة بؤرة خطر على أطفال الحي، تجمع أهالي الحارة، وشكلوا لجنة حي من كل بيت ممثل او اكثر، وبدأوا بما كان حلما، سعيا الى تحقيقه، جمعوا المال من جيبهم الخاص أولا والتبرعات من اهل الخير ثانيا، وبنوا ملعبا من العشب الأخضر يحيطه جدار، على اطرافه مقاعد للاستراحة وحنفية ماء للشرب، في كل يوم يتجمع الأولاد والنساء والرجال ليقضوا أوقاتا ممتعة، في ملعب الحي الذي بنوه بسواعدهم متغاضين جل الأوضاع في السلطة المحلية وفي الحكومة آنذلك، حيث  كانت تتولى زمام البلدية اللجان المعينة.

وارسلت ما تعرف بـ “دائرة أراضي إسرائيل” قبل نحو عامين أمرا بهدم للملعب، وفي تاريخ 23.11.2015 حضر مندوبوها برفقة قوات من الشرطة لتفقد الملعب قبل البدء بإجراءات الهدم، لتستطيع بلدية الطيبة وأهالي الحي تجميد الأمر حتى عامين فقط.

وفي ذات السياق دعت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة إلى اجتماع في الحي، بحضور أهالي الحي وأعضاء اللجنة الشعبية للتشاور في الخطوات القادمة، وفي تقدم الإجراءات لمحاولة الغاء امر الهدم او تجميده.

وعقبت اللجنة الإعلامية في اللجنة الشعبية على توجه موقع الطيبة نت، بأن ” الموضوع قيد الفحص”، فيما لم تعقب البلدية ردا على توجهنا.

روابط ذات صلة:

اخطار ثان ينذر بخطر هدم ملعب الحارة الشرقية… منصور: هنالك جلسة مع سلطة الاراضي خلال أسبوعين

سلطة الاراضي تصدر امرا باخلاء ملعب الحارة الشرقية…اهالي الحي:” لن نتنازل عن مشروعنا وسنتمرد ان لزم الامر!

‫3 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل ما المقصود دائرة اراضي اسرائيل يعني الارض حق غائب حتى وان كانت فهي تستخدم للعامه وليس لهدف شخصي
    وما المقصود بالهدم انتم قوموا بحل السياج ولا يوجد ما يهدم هل سيجرفوا الارض يعني ام ان غرف او ما شابه وماذا كان قرار المحكمه بالامر
    واين البلديه وما موققفها
    وانتم موقع الطيبه نت لماذا لا تنشروا جميع التعقيبات هل هناك اسباب

    1. واضح مين التيس ارض مين هل تدرك ما معنى دائرة اراضي اسرائيل الارض للطيبه واهل الطيبه بس هم بيستولوا عليها لان صاحبها غائب يعني مثلا هج لبلد اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *