3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

إجتماع تشاوري لبحث خط سكة الحديد يسفر عن عدة قرارات أبرزها العمل الموحد

بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، تعقدان اجتماعا تشاوريا، حضره عددا من ممثلي بلدية الطيبة واللجنة الشعبية، وأصحاب الأراضي المتضررة من  مشروع سكة الحديد الذي تقوم عليه شركة “نتفي يسرائيل”.

tn1 (5)

عقدت بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة، مساء اليوم الأحد، اجتماعا تشاوريا، حضره عددا من ممثلي بلدية الطيبة واللجنة الشعبية، وأصحاب الأراضي المتضررة من  مشروع سكة الحديد الذي تقوم عليه شركة “نتفي يسرائيل”، ذلك في المركز الجماهيري في المدينة “اللهفا”.

ويأتي هذا الإجتماع، بعد  جلسة طارئة عقدتها   بلدية الطيبة حضرها أعضاء عن اللجنة الشعبية وقسم من أصحاب الأراضي الخاصة المتضررين من مد سكة الحديد عبر أراضيهم. لبحث قضية الأراضي المزمع مصارتها من أراضي الطيبة الواقعة غربي شارع “عابر اسرائيل” لصالح مشروع بناء محطة سكة الحديد، ذلك بعد أن أخطرت شركة “نتيفي يسرائيل” أصحاب الأراضي، بإخلاء أرضيهم، في غضون 60 يوما، من يوم الإخطار، من أجل مصادرتها.

وجاء الاجتماع التشاوري، لبحث كافة التفاصيل، من أجل العمل الموحد، من اجل الخروج بأفضل الحلول لأصحاب الأراضي المتضررة ولمدينة الطيبة.

وحضر الاجتماع عن بلدية الطيبة،  مهندس البلدية يوسف جمعة، المهندس محمد عمشة، الشيخ سعد عمشة، والمهندس خالد أبو اصبع، وعن اللجنة  الشعبية، رئيسها المحامي شاكر بلعوم، سامي ياسين، د. حسم عازم، شادي برانسي، والعشرات من اهل مدينة الطيبة ومنهم أصحاب الأراضي المتضررة.

وإتفق المجتمعون على عدة نقاط،  تقررت عدة نقاط منها العمل على التواصل المباشر مع كل أصحاب الأراضي المتضررين والعمل على وضع دراسة مهنية من قبل مهندسين ومحامين ومخمنين من أبناء الطيبة، للعمل مهنيا أمام السلطات المسؤولة.

كما وتقرر أيضا تشكيل لجنة تتابع حيثيات القضية، لجنة مكونة من ممثلين عن البلدية واللجنة الشعبية وأصحاب الأراضي المتضررين.

ومن أهم  القرارات، التكاتف، ودعوة جميع أصحاب الأراضي المتضررة في المنطقة للإنضمام للعمل الموحد، ذلك في ظل الحضور الهزيل لأصحاب الأراضي، والذي لم يتعد نسبة 10 % منهم.

ودعا الحضور إلى خوض الاتفاق الجماعي مع شركة “نتفي يسرائيل” من أجل التعويضات، وعدم الاتفاق لتعويض بشكل فردي ، وعدم تكرار نفس الخطأ قبل عدة أعوام.

روابط ذات صلة:

 

البلدية والشعبية تدعوان متضرري مشروع سكة الحديد لحضور إجتماع اليوم

كفاح حول “خط سكة الحديد”: ارض مقابل ارض ولا شي اقل

جلسة إستثنائية لبلدية الطيبة بمشاركة الشعبية لبحث ملف مشروع سكة الحديد

اللجنة الشعبية في الطيبة تناشد متضرري مشروع “خط سكة الحديد” بالتوجه اليها

 

 

 

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *