أخبار الطيبة

“نادي متقاعدي بلدية الطيبة”يواصل نشاطه بتنظيم ورشة أشغال يدوية لعضواته

 “نادي متقاعدي بلدية الطيبة” في الهستدروت ، ينظم، ورشة عمل حرفية بأشغال يدوية، بإشراف السيدة إنصاف طويل حاج يحيى لعضوات اللجنة ذلك في مقر الهستدروت في مدينة الطيبة.

استمرارا لنشاط “نادي متقاعدي بلدية الطيبة” في الهستدروت ، رتبت إدارة لجنة متقاعدي البلدية، برئاسة السيدة سمية برانسي (أم محمد)، اليوم الأحد، ورشة عمل حرفية بأشغال يدوية، لعضوات اللجنة ذلك في مقر الهستدروت في مدينة الطيبة.

وتأتي هذه الورشة، بإشراف السيدة إنصاف طويل حاج يحيى، ضمن دروة أشغال يدوية، أقامتها اللجنة، والتي ستتكلل بمعرض لأشغال السيدات المتقاعدات، ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات من رحلات وجولات ودورات أخرى، كانت أخرها دورة الحاسوب، التي أثرت أعضاء “نادي متقاعدي بلدية الطيبة بالكثير”.

وفي حديث له مع مراسلتنا جهاد ناشف، النقابي رئيس الهستدروت في لواء المثلث الجنوبي جميل أبو راس، قال:” هذه الدورة ضمن أبرز انشطة “نادي متقاعدي بلدية الطيبة”، دورة أشغال يدوية، والتي تعمل خلالها السيدات المتقاعدات  على تصميم أدوات بيتية وأباريق فخار، وغيرها وتزيينها، ستعرض أعمالهن في معرض في نهاية الدورة”.

وأشار أبو راس بأن هذا الأمر يأتي لإشغال المتقاعدين، وتحييدهم عن النمط الروتيني بهذه الأعمال، قائلا “نحن نحيي اللجنة على نشاطها، راجيين لها أستمرار العطاء”.

ومن جانبها قالت السيدة سمية برانسي رئيسة اللجنة :” أنشأنا “نادي متقاعدي بلدية الطيبة” في العام 2016، ونشطنا في الكثير من الأعمال منها رحلات تعليمية وترفيهية ودورات يستفيد منها المتقاعدون”.

وأردفت :” نحن نشكر الهستدروت على ما يقدمه من دعم للجنة، لانه فتح لنا النادي، لنستغله في تنفيذ ورشاتنا ودرواتنا”.

ودعت برانسي المتقاعدين والمتقاعدات، إلى المشاركة في هذه الدورات والنشاطات المختلفة، والخروج الى العمل والنشاط.

وبدروها ناشد السيدة مها ناشف، بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة، بتوفير مبنى خاص للجنة ونادي خاص بها، ليحتضن اللجنة وأعضائها، ومتعلقاتها من أدوات وما إلى ذلك،  كون المتقاعدون أكثر فئة تحتاج إلى إدماجها في العمل، معربة عن أملها بأن ينظر الرئيس بهذا الطلب.

وفي هذه المناسبة “نادي متقاعدي بلدية الطيبة” في الهستدروت، تقدم بجزيل شكره للهستدروت، تحديدا لواء المثلث الجنوبي، لما يقدمه من خدمات وأحتضانه للجنة، وفتح مقره دوما، من أجل لجنة متقاعدين.

كما ووجهت عضوات اللجنة المشاركات في الدورة جزيل شكرهن وتقديرهن للسيدة سمية برانسي، وللجنة بشكل عام، وللسيد جميل أبو راس، رئيس الهستدروت في لواء المثلث الجنوبي،  والمتبرع الذي رفض الإعلان عن إسمه بكل ما يلزم هذه الدورة من أدوات، كذلك شكرن بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة.

ويشار إلى أن لجنة المتقاعدين تأسست في نهاية العام الماضي 2016، كما وعقد أول إجتماع لها في مقر الهستدروت، بحضور الحضور رئيس مجلس العمال السيد جميل ابو راس والسيد عبد الجبار عويضة سكرتير التنظيم المهني في الهستدروت، وعشرات المتقاعدين.

وقد جرى خلال الاجتماع انتخاب لجنة موظفين لمتقاعدي بلدية الطيبة،  وقد تم انتخاب اعضاء اللجنة كالتالي:

1-   سمية برانسي .

2-   بثينة عويضة.

3-   اميمة حاج يحيى.

4-   عزيز عاصي.

5-   قيس تلي.

هذا وبعد الاجتماع عقدت جلسة للجنة المنتخبة، وانتخبت:

1-   سمية برانسي – رئيس اللجنة.

2-   بثينة عويضة – محاسب اللجنة.

3-   قيس تلي.- سكرتير اللجنة.

ومنذ ذلك الحين عكفت اللجنة على تخطيط وتنفيذ البرامج بالتعاون مع ادارة،  الهستدروت والبلدية.

روابط ذات صلة:

1 (1)

1 (2) 1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (22)

1 (23)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *