أخبار الطيبةبرامج الطيبة نت

حديث الساعة- أعضاء من إتحاد الكرمل: على حامل القلم أن يكون متصدر الصفوف في قضايا مجتمعه

عشية عقده لمؤتمره الثاني يوم غد السبت، “إتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين”، نشأته، أجندته، أهدافه، ونشطاته، محور حديث برنامج “حديث الساعة”، بضيافة باقة من عمالقة الأدباء والشعراء في الداخل الفلسطيني، وهم المحامي والكاتب والنائب السابق سعيد نفاع، الكاتب الشاعر أسامة ملحم، والكاتب أسامة مصاروة.

333

يعقد “إتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين”، في الداخل الفلسطيني، يوم غد السبت، في بلدة “كوكب الهيجاء”، مؤتمره الثاني، من أجل انتخاب لجانه ونائب رئيسه وأمين عامه.

ويشار إلى أن انطلاقة الإتحاد كانت قبل ثلاثة أعوام، بالمؤتمر التأسيسي، الذي عقد في قاعة “المجلس الوطني الملّي الأورثوذوكسي” في مدينة حيفا،  بمشاركة العشرات من الادباء ، الكتاب والشعراء من فلسطينيي الداخل.

ومع عشية المؤتمر الثاني، إستضاف الإعلامي رياض حاج يحيى، ثلاثة من أعضاء الإتحاد، المحامي والكاتب والنائب السابق سعيد نفاع، الكاتب والشاعر أسامة ملحم، والكاتب أسامة مصاروة.

وفي هذا اللقاء، دار الحوار حول نشأة الإتحاد وأهدافه، وأهم الإنجازات التي حققها، وحاجة المجتمع العربي في الداخل، لمثل هذه الأطر الثقافية والوطنية، في ظل فوضى اللغة، ومساعي المؤسسة الإسرائيلية لمحو الهوية الفلسطينية، واللغة العربية، بفرض هوية ولغة هجينتين، بدءا من المنهاج المدرسي، إلى تشريع قوانين عنصرية لم تعرفها أي دولة في العالم، بمحاولة إلغاء اللغة العربية كلغة رسمية، إلى غيرها من مساعي لنزع شرعية اللغة العربية في فلسطين، إحدى أبرز القضايا القومية والوطنية التي يصارع من أجلها الشعب الفلسطيني، للحفاظ على وجوده.

وخلص ضيوف الحلقة، بأن  على الكاتب أن يوصل رسائل إلى أبناء شعبه أولها القراءة، وتعزيز مكانة اللغة العربية، وخلق الوحدة الثقافية الفلسطينية، وكيف بأن يكون جزءا من هموم مجتمعه، ينقلها ويحملها، وأن يكون متصدر الصفوف في حل قضايا مجتمعه.

نترككم مع هذا الحوار:

روابط ذات صلة:

 

الطيبة تحتضن المؤتمر الثاني لاتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين

اعضاء اتحاد “الكرمل” للادباء الفلسطينيين يزور رئيس بلدية الطيبة

بالفيديو- ابرز فقرات المؤتمر الثاني لاتحاد “الكرمل” للادباء الفلسطينيين الذي احتضنته الطيبة

الطيبة تحتضن غدا المؤتمر الثاني لاتحاد “الكرمل” للادباء والكتاب الفلسطينين

انعقاد المؤتمر التأسيسي الاول لاتحاد الادباء الفلسطينيين

الطيبة- حفل مهيب لإشهار الروايات الأربع الاخيرة للكاتب اسامة مصاروة

المحامي الكاتب سعيد نفاع
المحامي الكاتب سعيد نفاع
الكاتب والشاعر أسامة ملحم
الكاتب والشاعر أسامة ملحم
الكاتب أسامة مصاروة
الكاتب أسامة مصاروة

tn4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *