أخبار الطيبة

الطيبة- حفل مهيب لإشهار الروايات الأربع الاخيرة للكاتب اسامة مصاروة

مدينة الطيبة تحتفي بتكريم الكاتب الدكتور اسامة مصاروة إبن مدينة الطيبة ، في  حفل إشهار رواياته الأربع الاخيرة، بحضور لفيف من أهالي الطيبة والمنطقة .

1 (1)

كتابة : نسرين رملاوي

تصوير: حسني صوان

تحت رعاية بلدية الطيبة واتحاد الكرمل للادباء الفلسطينين، أقيم مساء يوم أمس، حفل إشهار الروايات الأربع الاخيرة للكاتب الدكتور اسامة مصاروة إبن مدينة الطيبة ، بحضور لفيف من أهالي الطيبة والمنطقة ، ذلك في قاعة “المسرح البلدي” في بلدية الطيبة.

شارك في الإحتفال عدد كبير، من الشخصيات، وتولت العرافة الاذاعية رُلى زعبي من إكسال، والتي قدمت الفقرات بأسلوب راقي ورائع .

إفتتح الحفل بمعزوفة موطني للطالبة الموهوبة سوار ياسين ، تليها كلمة من نائب رئيس البلدية عبد القادر عبد الرازق والذي اثنى بدوره على اهمية هذه الأمسيات وتعزيز دور الكتاب والمثقفين في المدينة .

تلت كلمة البلدية ، كلمة إتحاد الكرمل للكتاب” القتها الكاتبة “اميمة محاميد” ، التي قالت في معرض حديثها جئنا اليوم من الكرمل للمثلث لنحتفي ونبارك للكاتب اسامة، مصاروة عضو الامانة العامة في اتحاد الكتاب الفلسطينين ، مضيفة باسهاب عن مؤسسة اتحاد الكرمل ورسالته السامية في اهمية الثقافة والادب في مجتمعنا .

أما الشاعر كاظم ابراهيم فقد القى قصيدتين من تأليفه الاولى عن الوطن والثانية خصها لمسجد حسن بيك .

الشاعر زيد الدين كيلاني من جانبه ، القى قصيدة شعرية تعبر عن المجتمع لاقت استحسان الجمهور .

كما وشملت الأمسية على عرض فني رائع من اداء الفنانة “شام ابو مخ ” من باقة حيث قامت بعرض وصلة فنية حول العنف في مجتمعنا تحت عنوان ” اصلنا طيب “

هذا وتمحور نقاش حول رواية “نار في المنار ” وهي الرواية الرابعة للكاتب ، قام بمناقشتها كل من البروفسور احسان الديك استاذ اللغة الغربية في جامعة النجاح الوطنية ونائب رئيس جمعة النقاد الفلسطينين، تلاه د محمد هيبي ،الشاعر الفذ “حسين جبارة ” ودغادة ادريس .

وأجمع النقاد على أهمية البعد الإنساني في الرواية والتي تعالج قضايا الظلم من قبل سلطات الدولة على المجتمع والتميز العنصري وظلم الانسان لاخيه الانسان ، سلخ القيم ،البحث عن المصالح الشخصية تحت ظل المحور الفاسد والبحث عن الامن واللامان لابطال القصة وهما (جيهان ورامي )

هذا وتخلل الحفل عرضا فنيا، قدمته فرقة “المجد” للدبكة بأداء متمكن ألهب إحساس الجمهور .

من جانبه ألقى الاديب دافيد بن آشر، من كفار سابا، كلمة جاء مضمونها حول اهمية التعايش العربي اليهودي وجسر السلام بين الطرفين متطرقا لاهمية الثقافة على ارض الواقع .

وفي النهاية القى صاحب الكتب الاربعة، د اسامة مصاروة كلمة شكر فيها كل من شجعه وسانده في مسيرته الادبية .

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (22)

1 (23)

1 (24)

1 (25)

1 (26)

1 (27)

1 (28)

1 (29)

1 (30)

1 (31)

تعليق واحد

  1. لماذا لا ارى صورا للكاتب والاديب عبدالعزيز ابو اصبع معقول غير مدعو لهيك احتفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *