أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

5 ضحايا في الطيبة من 41 ضحية جرائم قتل في البلاد منذ مطلع العام 2017

لا تزال  جرائم القتل تعصف بالمجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، وسط قلق وتخوف واستنكار  في صفوف المواطنين، جراء تواصل جرائم اطلاق الرصاص والقتل وحرق سيارات وغيرها من اعمال العنف الأخرى التي باتت تستخدم في كثير من الحالات وبشكل يومي.

Untitled-1

يشهد العام 2017 الجاري ارتفاعًا في ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، إذ تشير الإحصائيات إلى مقتل 41 شخصا جراء جرائم العنف منذ بداية العام.

ويشار إلى أن معظم العائلات الثكلى أكدت ” ان حوادث القتل واطلاق الرصاص تكون دائما على امور بسيطة جدا، وفي حوادث كثيرة لا تعرف الأسباب، تماما كما حصل في السنوات الأخيرة، والتي أودت بحياة أشخاص أبرياء”. كما اضافت بانها تشعر بان هنالك مجزرة بسبب جرائم القتل المستمرة.

ووقعت منذ مطلع العام الحالي 2017 جرائم قتل في غالبية المناطق الفلسطينية في الداخل، المثلث، الشمال، النقب، الجليل، التي خلفت 41 قتيلا، آخرها كانت الجريمة التي وقعت يوم امس الأول  في حي “عين إبراهيم” في مدينة أم الفحم، والتي راح ضحيتها إبن مدينة الطيبة، المغدور أحمد رائق ياسين البالغ بوفاته 34 عاما.

تسود حالة من الغضب والاستنكار الشديدين، البلدات العربية في الدخل عامة، في اعقاب جرائم القتل والعنف المتفشي في السنوات الاخيرة، وفي مدينة الطيبة بشكل خاص بعد أن فقدت هذا العام ، فبعد مقتل ياسين، صارت المدينة تحصي قتلاها، الخمسة، أربعة قتلوا خارج المدينة، وسيدة برصاصة طائشة في عقر دارها، وهم:

المأسوف على شبابه أحمد رائق ياسين
المأسوف على شبابه أحمد رائق ياسين

أحمد رائق ياسين

قتل أول أمس، الشاب أحمد رائق ياسين في الخامسة والعشرين من عمره، من مدينة الطيبة، وأصيب شقيقاه بجروح بالغة الخطورة، (32 ، 27 عامًا)، إثر تعرضهم لجريمة إطلاق، لدى وصولهم حي “عين إبراهيم” في مدينة أم الفحم، إضافة الى شخصين آخرين من مدينة أم الفحم اصيبوا في ذات الواقعة (16، 40 عاما) بجروح متفاوتة.

المغدور عصام مصاروة
المغدور عصام مصاروة

 عصام مصاروة

قتل عصام محمد مصاروة، البالغ بوفاته 42 عامًا، من مدينة الطيبة فجر الإثنين الموافق 17.04.2017، متأثرًا بجراحه البالغة، إثر تعرضه للطعن أثناء تواجده في مدينة تل أبيب.

المرحوم محمد زبارقة
المرحوم محمد زبارقة

محمد زبارقة

قتل الشاب محمد زبارقة ( 25 عاما)، من مدينة الطيبة، يوم 20.04.2017، وأصيب رجل آخر من الضفة الغربية، بجراح وصفت بالمتوسطة، كما وأصيبت سيدة مسنة من مدينة اللد، بجراح في القسم العلوي من جسدها، إثر جريمة إطلاق نار في مدينة اللد، خلال شجار نشب بين أفراد عائلتين.

المرحوم فاتح بريمي
المرحوم فاتح بريمي

فاتح بريمي 

توفي مساء يوم 31.01.2017 في مستشفى بلنسون في بيتح تكفا فاتح عبد الحكيم بريمي (45 عاما) من سكان الطيبة واصله من الضفة الغربية، ومتزوج من السيدة خلود مصاروة من سكان الطيبة، ذلك بعد ان تم الاعتداء عليه ، في قرية كفر لبن التي تقع داخل الضفة الغربية.

المرحومة نادية برانسي
المرحومة نادية برانسي

نادية برانسي

توفيت  يوم  01.07.2017، السيدة نادية أبو راس – برانسي (أم جواد)، البالغة خمسة وخمسين عامًا، من مدينة الطيبة، جراء تعرضها لرصاص طائش حيث تم إستهدافها اثناء مكوثها في شرفة منزلها، ما أسفر عن اصابتها بجراح بالغة الخطورة، توفيت على إثرها بالمستشفى.

روابط ذات صلة:

مقتل الشاب احمد رائق ياسين وإصابة شقيقيه من الطيبة في جريمة إطلاق نار في ام الفحم

مقتل نادية برانسي من الطيبة اثر تعرضها لجريمة إطلاق نار

مقتل محمد زبارقة من الطيبة وإصابة إثنين آخرين بجريمة إطلاق رصاص في اللد

تقديم لائحة اتهام بحق قاتل عصام مصاروة من الطيبة

اعتقال شاب من الرملة بشبهة ضلوعه بجريمة مقتل عصام مصاروة من الطيبة

مقتل عصام مصاروة من الطيبة في تل ابيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *