أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ستة قضاة في مدينة الطيبة

مدينة في الطيبة 6 قضاة عامين، اثنان منهم شرعيان وهما الشيخ رأفت عويضة ومحمود عازم (كرمية)، والقاضي علاء عبد الله مصاروة الذي يعمل قاضيا في محكمة الصلح في مدينة تل ابيب- يافا، ومحمد حاج يحيى في محكمة الصلح في القدس، والقاضي قيس محمد نجم الدين الناشف، وهديل ناشف في محكمة الناصرة.

ستة قضاة في مدينة الطيبة

تضم مدينة في الطيبة ستة قضاة عامين، إثنين منهم شرعيان وهما الشيخ رأفت عويضة ومحمود عازم (كرمية)، والقاضي علاء عبد الله مصاروة الذي يعمل قاضيا في محكمة الصلح في مدينة تل ابيب- يافا، ومحمد حاج يحيى يعمل في محكمة الصلح في القدس،  والقاضي قيس محمد نجم الدين الناشف، يعمل في محكمة الصلح في تل ابيب، والقاضية شادن عارف ناشف ابو احمد، تعمل في محكمة العفولة.

 تعيين المحامي محمود عازم قاضيا شرعيا

اختارت لجنة تعيين القضاة الشرعيين المحامي محمود عازم (كرمية) من مدينة الطيبة يوم الثلاثاء الفائت ليكون قاضيا شرعيا.

وكانت اللجنة برئاسة وزيرة القضاء اييليت شاكيد قد اجتمعت في البرلمان (الكنيست) واختارت 5 محامين ليصبحوا قضاة شرعيين في المحاكم الاسلامية في البلاد.

تعيين المحامي قيس محمد نجم ناشف قاضيا بدرجة مسجل كبير

قامت لجنة تعيين القضاة برئاسة الوزيرة اييلت شكيد ورئيسة محكمة العدل العليا مريام نئور، في جلستها التي عقدت بتاريخ 23.2.2016 بتعيين المحامي قيس محمد ناشف من مدينة الطيبة قاضيا بدرجة مسجل كبير (רשם בכיר) في محكمة الصلح في تل أبيب.

ويبلغ قيس الناشف أربعين عاما من العمر وهو حاصل على اللقب الثاني في دراسة القانون من جامعة تل أبيب سنة 2004،
وقد أمضى فترة التمرين بعد إنهائه الدراسة للقب الأول سنة 1999 في محكمة الصلح في פתח תקווה عند القاضي “يشعيهو شنلر” ومن ثم عمل كمحام في مكاتب متخصصة في مجال قضايا الأضرار والتأمين في تل أبيب وقد مثل شركات تأمين كبيرة ومؤسسات تجارية وسلطات محلية على مدار خمسة عشر عاما.

تعيين 7 قضاة جدد للمحاكم الشرعية من بيهنم ابن الطيبة الامام الشيخ رافت عويضة

عقدت لجنة تعيين القضاة برئاسة وزيرة القضاء ايليت شاكيد، يوم 11.01.2016، جلسة لاختيار قضاة جدد للمحاكم الشرعية المختلفة، ذلك في مكتب وزارة القضاء، هذا واختارت اللجنة عددا قياسيا، من القضاة للمحاكم الشرعية، اذ انه هذه المرة الاولى ومنذ عام 2009 ، يتم فيها انتخاب قضاة شرعيين عن طريق هذه اللجنة، وهذه المرة الاولى منذ عام 1994، يتم تكثيف تركيبة القضاة الشرعيين المحليين، بشكل كبير باضافة ثلاثة قضاة جدد (غير ثمانية القضاة الموجودين حاليا).وتم اختيار خمسة، قضاة جدد للمحاكم الشرعية وهم : رأفت عويضة، عصام ابو عال، احمد كيال، مأمون كنعان، عصام عبد الكريم.

تعيين المحامي علاء مصاروة قاضيًا في محكمة الصلح بتل ابيب

وعينت لجنة التعيين للقضاة في البلاد،  يوم 03.12.2015، المحامي علاء عبد الله مصاروة قاضيا لمحكمة الصلح في تل ابيب.

ويشار الى ان المحامي علاء مصاروة والذي يبلغ من العمر اربعون عاما، درس الحقوق في جامعة تل ابيب وانهى مشواره الدراسي سنة 1998، وقد تدرب في مؤسسة الدفاع العام. حصل على شهادة المحاماة سنة 1999.

القاضي محمد حاج يحيى قاضي محكمة الصلح في القدس

ولد سعادة القاضي محمد حاج يحيى في العام 1979، وانهى تعليمه الابتدائي الاعدادي والثانوي في الطيبة بالعام 1997، ومن ثم التحق بكلية الحقوق في الجامعة العبرية بالقدس وتخرج منها بالعام 2002.

وتخصص القاضي منذ تخرجه وحتى العام 2003 في النيابة العامة لدى سعادة القاضي شلومو فريدلندر، ومن ثم تم تأهيله لمزاولة المهنة.

وعمل من العام 2001 وحتى 2005 بالتناوب كمساعد للتوجيه والبحث في الجامعة العبرية والكلية الاكاديمية للقضاء في رمان جان.

وفي العام 2005 انهى دراسته للقب الثاني في القضاء في الجامعة العبرية بالقدس، ومن العام 2003 حتى العام الذي يليه عمل كمحامي في مكتب محاماة.

وقبل 4 أعوام انهى تعليم اللقب الثاني في العلوم السياسة من الجامعة العبرية بالقدس، وفي السنوات العشر من 2004 وحتى 2014 شغل منصب مدع مدني في نيابة لواء القدس، وفي منصبه الأخير قبل ان يصبح قاضي كان مأمورا على النيابة في اللواء.

عين قاضيا في مارس / آذار من العام 2014 في محكمة الصلح في القدس.

القاضي قيس محمد نجم الدين ناشف
القاضي قيس محمد نجم الدين ناشف
القاضي علاء مصاروة
القاضي علاء مصاروة
القاضي محمد حاج يحيى
القاضي محمد حاج يحيى
القاضي الشيخ رأفت عويضة
القاضي الشيخ رأفت عويضة
القاضي الشيخ محمود عازم
القاضي الشيخ محمود عازم

‫8 تعليقات

  1. ربنا يوفقهم للحكم بالعدل بس لازم يديروا بالهم لان كل المحاميين غير صادقين بشكل عام اما بشكل خاص واحد منهم على حق والأخر على باطل وقد يكون احدهم السن من غيره بحجته فعليهم تقوى الله أولا واخرا وليعلم القضاة انهم سيحاسبون يوم القيامة على قراراتهم

  2. مهنة ومهمة قاضي ليست سهلة بدك تحكم بالعدل ..لانك اذا حكمت حكم مش عادل رح تتحاسب عليه..موفقين انشاء الله تحكموا بالعدل ..

  3. الى يسري
    مش عاجبك علم اسرائيل اذهب عيش تحت علم غزه
    بس جرب العرب لتنجن

  4. كلهم اولاد اسرائيل ، اما الي بجلط ، هاذ ابو العيلة الي متصور مع علم اسرائيل ، هؤلاء فضيحة ، تبا لهم

  5. יש עוד שופטת הדרך עורכת דין סמאח מצארוה . כולם ראויים חוץ מראפת עווידה . בהצלחה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *