2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تعيين 7 قضاة جدد للمحاكم الشرعية من بيهنم ابن الطيبة الامام الشيخ رافت عويضة

في سابقة تاريخية، لجنة تعيين القضاة برئاسة وزيرة القضاء ايليت شاكيد، تصادق على تعيين عدد قياسي من القضاة الشرعيين الجدد،  بلغ عددهم سبعة قضاة.

Untitled-1

عقدت لجنة تعيين القضاة برئاسة وزيرة القضاء ايليت شاكيد، اليوم الاثنين، جلسة لاختيار قضاة جدد للمحاكم الشرعية المختلفة، ذلك في مكتب وزارة القضاء

هذا واختارت اللجنة عددا قياسيا، من القضاة للمحاكم الشرعية، اذ انه هذه المرة الاولى ومنذ عام 2009 ، يتم فيها انتخاب قضاة شرعيين عن طريق هذه اللجنة، وهذه المرة الاولى منذ عام 1994، يتم تكثيف تركيبة القضاة الشرعيين المحليين، بشكل كبير باضافة ثلاثة قضاة جدد (غير ثمانية القضاة الموجودين حاليا).

وجاء في بيان:” المحكمة ان القاضيين محمد ابو عربيد، وزياد لهواني تم انتخابهما قاضيين في محكمة الاستئناف الشرعية، ويكملان تركيبته، ذلك بعد اعتزال سيادة القاضي د.احمد ناطور رئيس المحاكم الشرعية في البلاد”.

واضاف البيان :” وتم اختيار خمسة، قضاة جدد للمحاكم الشرعية وهم : رأفت عويضة، عصام ابو عال، احمد كيال، مأمون كنعان، عصام عبد الكريم”.

وتابع البيان:” وصادقت اللجنة ايضا على تعيين القاضي عبد الحكيم سمارة، والذي كان يشغل منصب مدير المحاكم الشريعة،  رئيسا للمحاكم الشرعية للاستئناف، بدلا من القاضي داوود زيني ،الذي يخرج لاجازة مدتها سنة ثم يستقيل من منصبه، كما وتم تعيين القاضي اياد زحالقة،  وذلك من قبل وزيرة القضاء شاكيد، مديرا للمحاكم الشرعية بدلا من القاضي سمارة.

ان شاء الله نكون نحن وكل العاملين في خدمة ابناء مجتمعنا

وفي حديث لمروقع “الطيبة نت” مع المربي، الامام، القاضي الشيخ رافت عويضة ، قال:” لقد حَظيَ خمسة قُضاة بهذا المنصب والحمد لله اولا واخيرا، اننا كنا من بينهم، وشكرا لكل من امن بنا ودعمنا، وحظا اوفرا لمن لم يفوزوا، وان شاء الله ان نكون نحن وكل العاملين في خدمة ابناء مجتمعنا، اينما كانوا”.

وختم بالقول:” هذا المنصب اعتز وافتخر به، وفيه الكثير من المسؤولية، وساسعى لان اقدم افضل ما لدي، وكلي أمل بان اكون على قدر من المسؤولية وان اقدم ما فيه خير لابناء شعبنا”.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *