3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةرمضانيات

نتائج استطلاع الطيبة نت: مدينة الطيبة ترحب بمشروع رمضان ماركت

نتائج استطلاع للرأي  حول مشروع “رمضان ماركت” للثقافة والتسوق،  الذي اقامته بلدية الطيبة في منطقة “العمري” منذ مطلع شهر رمضان المبارك، والذي اثار جدلا كبيرا ما بين مؤيد ومعارض،  ان الطيبة مع مشروع “طيبة ماركت” بصورة عامة وان نسبة الرافضين له اقل من ربع المصوتين.

2

استطلع موقع “الطيبة نت” الاسبوع الماضي اراء المواطنين في مدينة الطيبة، حول مشروع “رمضان ماركت” للثقافة والتسوق،  الذي اقامته بلدية الطيبة في منطقة “العمري” منذ مطلع شهر رمضان المبارك، والذي اثار جدلا كبيرا ما بين مؤيد ومعارض.

وطرح الموقع في الاستطلاع سؤالا واحدا على النحو التالي :” كيف ترى مشروع “طيبة ماركت” المقام حاليا في منطقة العمري بمناسبة رمضان المبارك؟”، اضيفتاليه اربعة خيارات وهي:

– مشروع جميل والأجواء فيه رائعة

– مشروع جميل ولكن الأجواء فيه مرفوضة

– مشروع مرفوض شرعا واخلاقيا

– مشروع مرفوض رغم اقبال الناس عليه

وبلغ عدد المشاركين في الاستطلاع 1,101 مصوتا، من بينهم 561 شخصا، اي بنسبة 51% من المصوتين يرون بمشروع “رمضان ماركت” مشروعا جميلا والأجواء فيه رائعة.

واظهر الاستطلاع ان 281 مشاركا اي  26% من المصوتين، يرون به مشروعا جميلا ولكن الأجواء فيه مرفوضة.

وبين الاستطلاع ان 18% من المشاركين وبلغ عددهم 200 مشاركا اختاروا الاجابة بانه مشروع مرفوض شرعا واخلاقيا، فيما 57 مشاركا، بنسبة 5% يرون مشروع “رمضان ماركت” مشروعا مرفوضا رغم اقبال الناس عليه.

وإذا اخذنا مجمل الذين اختاروا ان المشروع جميل سواء مع ملاحظات على الاجواء ام باستحسانها، فإن نسبتهم تبلغ 77% وهذا يعتبر استسحانا للمشروع رغم ما قد يكون هناك من ملاحظات على الاجواء فيه.

أما من يرفضون المشروع إما لمجرد رفضهم لفكرته او “لاعتبارات شرعية واخلاقية” فقد بلغ مجمل اصواتهم نسبة 23% وهم اقل من ربع المشاركين.

يشار الى ان نتائج الاستطلاع تعتمد على عدد اكبر من المشاركين في مثل هذه الاستطلاعات المفتوحة خلافا للاستطلاعات المغلقة التي تأخذ عينة منتقاة من حوالي 500 شخص، غير ان طبيعة الاستطلاع المفتوح عبر شبكة الانترنت يحتم مشاركة اوسع للمصوتين كي نحصل على نتيجة ادق كلما زاد عدد المصوتين وهذا ما كان.

خلاصة القول ان الطيبة مع مشروع “طيبة ماركت” بصورة عامة وان نسبة الرافضين له اقل من ربع المصوتين.

روابط ذات صلة:

استطلاع للرأي: كيف ترى مشروع “الطيبة ماركت”؟

‫12 تعليقات

  1. شلة المنتفعين يا طيباوية سلبت الاملاك العامة وما في واحد بحكي هذا الشيء الخطير والحرام البلد حاكمها قانون سكسونيا وقانون المصالح الشخصية واهل البلد مش منتبهين اصحي يا طيبة بكفيك نوم

  2. هذا مش رأي ولا انتقاد بناء، هذا تجريح وتحقير. مع احترامي للحركه لكن هذا الموقف بالمره ما عجبني منها مش محترم الحكي هذا خاصه اذا صادر من رجال دين. ادع…بالحكمه والموعظة وليس بالنعت والتجريح. عنجد فنسه!! خساره ما بلبقلنا اشي. ما اكثر انتقاداتنا ما بتخلوا حدا ينبسط

  3. الحركة الاسلامية انتقدت انتقاد بناء وحضاري وهذا رايهم يا اخوان يا ريت نرتفع الى هذا المستوى
    ماذا يا زمرة المنتفعين انتم وزعيمكم تريدون كتم الافواه ماذا اين وصلنا ممنوع الانتقاد ممنوع ابداء الرأي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. اقتراح لرئيس البلديه وأهالي بلدنا الحبيبه ، ما رأيكم ان تقوم البلديه باختيار لجنه تمثل جميع عائلات الطيبه واموال الزكاة تدفع لهم فقط وتوزع للعائلات المستوره من اجل خدمتهم جميعا وبدون منه على احد ؟

  5. كل الاحترام لرئيس البلديه الي عمل هيك سوق ورجع مكانه الطيبه الى سالف عهدها وان شاء الله بتظل الطيبه مرفوعه الراس باهلها رغم انف الحاقدين وبطلب من رئيس البلديه انو يستمر بهيك مشاريع لاهل البلد

  6. يعني اشي بخزي بدكم تقولو للناس والعالم انو اهل الطيبه من شباب وبنات واهل مش مربيين ولوووو علا شو كل هذا فكرت حالنا حيوانات في الغابه بنوكل بعضنا البعض عيب عليكم اتشوهوووو اسم البلد وشبابها وبناتها واهلها كل ما في الامر سوق عادي بتشرو الناس وبتمشو بدل ما يطلعو بره كل الاحترام لرئيس البلديه علا هيك مشروع

  7. الدين واضح الاخطلات حرام والامر بالمعروف والنهي عن المنكر و الله يعين اهل العمري

  8. قاموسهم ليس بقاموصنا
    وقميصهم ليس بقميصنا
    فلا انتم اولياء علينا
    ولا نحن اولياء عليكم

    بالعامية: حلوا عنا !

  9. احدى المشاريع الهامه التي قامت منذ سنين عديده. وهي تجربه وخطوه في الاتجاه الصحيح لاعاده مكانتها بين البلدان لكن هناك من ينتقد انتقاد بناء وهناك من ينتقد انتقاد هدام ويوزع فتاوي عن اليمين وعن الشمال وكانه الوصي على الامه الاسلاميه لا ادري لماذا هذه الزوبعه ولماذا يريدنا البعض ان نكون الى الوراء اليس من ينتقد ذهب مع عائلته الى شرم الشيخ وطابا والى بلاد النصارى حيث الخنزير او الى نابلس وطولكرم حيث شباب الاراغيل . لم يعجبني اليوم الامام حين انتقد السوق حيث لمست انه عازف من الجوقه النشاز والتي لا تعزف التلون بل السمفونيه نفسها وكان الطيبه لا يوجد بها اعراس مختلطه ولا محطات لبيع الخمره ولا اختلاط في المدن العربيه واليهوديه والواعظون في هذا الزمان كثر وممنوع انتقادهم وهم لا يلفظون جمله والله اعلم بل يصنفون البشر حسب قاموسهم الاندفاعي

  10. طبعاً ترحب….شاء من شاء وابى من ابى
    خليكم يا مشايخ دايرين على مجسمات واشياء تافهه واحنا خلينا نروح عالسوق وكل واحد يعمل الي يعجبو
    وعلى الشرطه التحقيق مع الحركه الاسلاميه وائمة المساجد على التحريض الي راح اخرتو يصير اشي اكبر من خربشه على حيطان

    1. ولله اخوي يصير شو ميصير بس ابني وبنك يوعه على دين ويمان اتطلع على وصايه النبي عمي الله يرضا عليكم محدا ينسا الموت ولاخرة حطوهن نصب عنيكم وكيف بدك تواجه ربك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *