أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جبهة الطيبة: “مناقصة ينقصها الادارة الصحيحة والمنطقية”

جبهة الطيبة الديمقراطية تطالب بلدية الطيبة بعدم تكرار نفس الخطأ في مناقصة كلية “يوسف شاهين”.

عضو البلدية سامي ياسين
عضو البلدية سامي ياسين

اصدرت جبهة الطيبة الديمقراطية، بيانا جاء فيه:”  منذ ان أعلنت بلدية الطيبة عن مناقصة لإدارة مدرسة عمال على اسم يوسف شاهين ، حدثت سلسلة من الأخطاء الإدارية والقانونية في الامر وكان واضح للكثيرين ان طريقة عمل الادارة غير مهني وغير مدروس” .

واضاف البيان:” وقد كان موقف جبهة الطيبة وممثلها في لجنة المناقصات عضو البلدية السيد سامي ياسين واضح منذ البداية حيث طلب بشكل رسمي برسالة خطية لرئيس البلدية ورئيس لجنة المناقصات السيد حكمت مصاروة لأيقاف مجريات المناقصة ، تصحيحها واعلانها من جديد ( قبل فتح صندوق المناقاصات ) حرصاً على ادارة سليمة للمناقصة ادارياً وقانونياً ، وعندما لم يتلق أي رد على تحفظاته واستفساراته وطلباته تحفظ عضو البلدية السيد سامي ياسين , من التوقيع على بروتكول لجنة المناقصات معللاً ذلك بوجود اخطاء كثيرة في مجرى المناقصة لم يتم التطرق اليها حسب طلبه الرسمي”.

وذكر البيان:” البلدية استمرت في ايداع المناقصة وحتى لم تع أي اهتمام لتحفظاتنا . وسارعت بالاعلان عبر وسائل الاعلام نتائج غير صحيحة للمناقصة مع علمها ، بعدم صحة ذلك “.

وواصل البيان:” واليوم تخرج البلدية مطالبة بإلغاء المناقصة ، حسب ما أعلن بوسائل الاعلام ،لأسباب عديدة منها” المسؤولية القانونية والأخلاقية والحفاظ على موارد البلد ” لقد وقعت أخطاء بطريقة حساب النقاط والمناقصة غير قانونية وغير اخلاقية !!!!!! “، فكيف حدث هذا التغير برأيكم ؟؟؟ طرحنا لكم كل هذه القضايا من قبل ايداع المناقصة وقوبلت بعدم الاهتمام وضرب بها عرض الحائط” .

وطالبت الجبهة في البيان:” واليوم وبعد ان استأنفت احدى الشركات المتنافسة للمحكمة على قرار المناقصة مطالبة بتجميد القرار والبت بنتائج المناقصة،  نطالبكم بعدم اعادة نفس الغلطة من جديد . لقد تنافست 5 شركات على ادارة المدرسة وكل الشركات رأت كل العروض للشركات المنافسة لها ، فاي مناقصة عادلة ونزيهة ستدار المناقصة الجديدة في الظروف الجديدة، ولما سيعطي الانطباع والشك بان الادارة ستعمل كل ما بوسعها لاختيار الشركة التي قد “اختارتها” بدون أخذ بالحسبان المصلحة العامة والشفافية وبعيدة عن النزاهة”.

ونوهت الجبهة في البيان:” اننا في جبهة الطيبة كنا نفضل فيما لو سمحت الظروف الموضوعية ان تدار مدارسنا عبر سلطاتنا المحلية وليس عبر شركات خاصة ربحية، ولكن مع غياب هذه الظروف فاننا لا يعنينا أي شركة تدير المدرسة بقدر ما يعنينا ان تختار باساليب الادارة السليمة والاخذه بالاعتبار مصلحة طلابنا والمدرسة والتعليم بالمدينة اولا، من اجل تحسين ظروف ومستوى التعليم بالطيبة هذا يتطلب دراسة عميقة وعلمية للموضوع مبني على برامج مدروسة وخطط مستقبلية مبرمجة وليست اعطباطية. من هذا المنطلق نتوجه لإدارة بلدية الطيبة ونطالبها بان تأخذ حذرها بكل خطوة تقوم فيها لكي لا تقع باخطاء مثلما حدث في قضية المناقصة على مدرسة عمال على اسم يوسف شاهين . “مصلحة اولادنا فوق كل المصالح “.”.

وارفقت الجبهة مع البيان :

رسالة عضو البلدية سامي ياسين لرئيس البلدية

قرار المحكمة بتجميد المناقصة ، قبل اعلان البلدية بإلغاء المناقصة

تعقيب بلدية الطيبة
اصدرت بلدية الطيبة، بيانا قالت فيه:” الموضوعية والشفافية فوق أي اعتبار. ايمانا منا بمسؤوليتنا القانونية، وبالمقام الأول والأخير، الأخلاقية الجماهيرية في الحفاظ على موارد ومقدرات البلد وعدم السماح بالتلاعب فيها وضربها عرض الحائط، ومهنية العمل والشفافية فيه، ادارة بلدية الطيبة وبمكتوب موقع من رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور توجهت للجهات المسؤولة لالغاء مناقصة مدرسة عمال على اسم يوسف شاهين وذلك بعد صدور “لوائح وقواعد مدير عام وزارة التربية والتعليم” و “لوائح وقواعد مدير عام وزارة الداخلية” يوم بعد الاعلان عن المناقصة في 1/3 والذي تضمّن توجيهات ومعايير جديدة مغايرة لما اتُبع وانتُهج أثناء سير المناقصة وعلى وجه الخصوص مرحلة “التنقيط” أي منح النقاط وحسابها، ناهيك عن أن البلدية توجهت للقضاء من أجل الاطلاع على ميزانية المدرسة على مدار سبعة أعوام ماضية، بالاضافة إلى مطالبتها بعقد جلسة لمجلس الادارة الذي لم يُعقد منذ فترة طويلة. ولأن هناك اِشكالية حول العمولة التي حصلت عليها الشركة، البلدية تحاول معرفة نسبة العمولة ومصرة على ذلك، لهذا طالبت من خلال التوجه إلى القضاء بالاطلاع على الميزانية وأوراقها، ناهيك عن أن هناك اِشكالية حول عدد الساعات التي كانت ملزمة الشركة منحها. لهذا، وبشكل نهائي، بلدية الطيبة تلغي المناقصة وتفتح مناقصة جديدة فورا وفقا “لقواعد مدير عام وزارة الداخلية ومدير عام وزارة التربية والتعليم” الجديدة”.

وختمت:” البلدية ستقوم بكل ما يخدم أبناء الطيبة والجماهير ومصلحة الطيبة والصالح العام نصب أعينها دون أي تقاعس”.

روابط ذات صلة:

tnIMG_1363

tnIMG_1364

رسالة عضو البلدية سامي ياسين لرئيس البلدية
رسالة عضو البلدية سامي ياسين لرئيس البلدية

‫8 تعليقات

  1. هذا السوق هو مسماران في نعش التعليم بالطيبه ..ما بين اذان المغرب والفطور وصلاة التراويح بالكاد ساعتان .. ماذا بقي للدراسه والتحضير للامتحانات الفصليه وامتحانات البيجروت ؟؟؟!! متى ينام طلابنا ؟ من يحافظ على الهدؤ لكي نعطيهم جو دراسي في نهاية العام الدراسي ؟ ماذا مع المرضى والاطفال والعمال والشيوخ في تلك المنطقه ؟ حاولت وتحاول تقليد الاسواق في ايطاليا ونسيت ان في فترة اعيادهم الطلاب والمدارس في عطلة اعياد ؟؟؟

  2. كل الاحترام بس يا اخ سامي ويا جبهه بمكتوبكم قبل المناقصة مذكرتوش شو الغلط ونقدكم لم يكن موضوعي
    وللمعرفه فقط البلديه قررت الغاء المنافصه قبل قرار المحكمه بسبب الشفافيه وعدم ظلم احد
    مع انه بيان وزارة التعليم بخصوص التنقيط صدر بعد صدور المناقصه

  3. الله ايحييك ابو الامين السيد سامي ياسين على نقل الصورة بكل شفافية

  4. المشكلة ليست بالادارة
    المشكلة بالمواطنين الذين يصفقون وهم يعلمون حجم الاخطاء
    ما يضحكني انه الناس التي كانت تخرج ضد اللجان المعنية وقرارتها تصفق للقرارات نفسها واسوأً ولكنها تصدر عن رئيس بلدية منتخب
    كل من يريد ان يحدث تغيير عليه ان يدرس الوضع القائم عن طريق لجان مختصة وليس عن طريق استشارة بعض المتقاعدين مع كل الاحترام لما قدموه
    اعتقد هناك اخصائيين تربية وباحثين في مجال التربية يمكن توظيفهم لفحص الامور وتقديم التوصيات
    بكفي استخقاف بعقل البشر

  5. الله عليك يا سامي ياسين – لا اعرفك – ولكن لا شك بانك العين الساهره على مصالح ابنائنا في الطيبه — الله يحفظك— والى حبيبنا شعاع يكفي مظاهر وتصوير وزيارات تفقديه ….. لقد حملناك حملا ثقيلا ستحاسب امامم الله عليه فابدا بالعمل وشمر عن السواعد وصن الامانه – فانا اعرف انك ان قصدت العمل فلا مثيل لك = ابعد عنك القطط السمان – اخرهم جوجو – وابدا العمل

  6. ما زال في الوقت بقية كي. تصحو ادارة البلدية وتستدير دائرة كاملة وتبدأ بالقيام بمهامها من تعبيد السبعين في المئة من شوارع البلد غير المعبدة تطوير المدارس وصيانتها حل مشكلة المياه وشاره أربع أربع أربع عدم تبذير الاموال على المشاريع الخاصة وماركت الطيبة ازالة البسطات والغرف غير القانونية اغلاق المزابل بشكل ابدي بناء مدرسة ثانوية وبيت للمتقاعدين
    وووووو ماركت طيبة

  7. شو بتتوقعو من اداره الي مشغوله بلقشور والمظاهر,للاسف في اشياء اهم مثل الطيبه ماركت الفر علمدارس والصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *