أخبار الطيبة

شركة عمال ترفع دعوى قضائية ضد بلدية الطيبة ..البلدية: الشفافية فوق كل اعتبار

شركة “عمال” تقدم للمحكمة المركزية في مدينة اللد، دعوى قضائية، ضد كل من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، لجنة المناقصات في البلدية والسلطة المحلية وشركة “اورط”، وتطالب باصدار امر مؤقت لعدم تفعيل المناقصة التي فازت بها شركة اورط لادارة الكلية على اسم يوسف شاهين، حتى يتم الاطلاع على كافة الاوراق الخاصة بالمناقصة.

tn1

قدمت شركة “عمال” للمحكمة المركزية في مدينة اللد، دعوى قضائية في يوم 2016-5-26 ضد كل من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، لجنة المناقصات في البلدية والسلطة المحلية وشركة اورط، وطالبت باصدار امر مؤقت لعدم تفعيل المناقصة التي فازت بها شركة اورط لادارة الكلية على اسم يوسف شاهين، حتى يتم الاطلاع على كافة الاوراق الخاصة بالمناقصة، وذلك بشبهة عدم النزاهة واخفاء حقائق بصورة متعمدة على حد قول الشركة.

الفائز مجهزا ومستعدا لهذه الخطوة
وقد ادعت شركة عمال في الدعوى القضائية ” ان لجنة المناقصات في بلدية الطيبة رفضت تسليم شركة عمال المناقصة الكاملة للاطلاع عليها، مما يثير الشكوك في نزاهتها، وامور اخرى التي فضلت اللجنة اخفاءها”.

كما قالت:” بلدية الطيبة نشرت قبل شهرين مناقصة لادارة المدرسة الثانوية على اسم يوسف شاهين للسنة الدراسية القادمة التي تبدأ مع بداية الشهر التاسع 2016، وبما ان الحديث يدور عن مناقصة لادارة مدرسة ثانوية، فهنالك اهمية كبيرة بان يكون الفائز مجهزا ومستعدا لهذه الخطوة، فعلى سبيل المثال يجب ان يكون على اتصال مع طاقم المعلمين والمعلمات واخبارهم عن التغييرات التي ستحصل، كذلك تحضير برنامج عمل وخطة تعليمية ملائمة، وبحسب القانون على الشركة الفائزة ان تحصل على رخصة من قبل وزارة المعارف لتفعيل المدرسة، لا سيما ان هنالك تأخير في هذا الجانب”.

كما ذكرت الشركة في الدعوى القضائية:” في يوم 2016-5-15 توجهنا للجنة المناقصات في بلدية الطيبة للحصول على المناقصة والاطلاع على اوراق الشركة الفائزة حتى نرى فيما اذا جرت الامور وفق القانون، لكننا لم نحصل على اي اجابة لا سلبية ولا ايجابية، وقد توجهنا مرة اخرى في يوم 2016-5-17 لكن دون اي جدوى. من هنا يمكن الاشارة بان هنالك شكوك في نزاهة المناقصة التي تخفيها لجنة المناقصات. حتى قبل نشر المناقصة تم توثيق رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وهو يقول ” لقد قررت بان شركة عمال ستنهي عملها في الطيبة”، وقد وضح بان المقصود هو تغيير شركة عمال واحضار الشركة الافضل وهي اورط، وانا ساتحدث اليهم بالامر”، وهذا التصرف عمليا يثير الكثير من التساؤلات”.

قرار بلدية الطيبة حول الغاء المناقصة
وكان مكتب المستشار القضائي لبلدية الطيبة قد بعث يوم 2016-5-30 برسالة الى شركة عمال كتبوا فيها :” بناء على تعليمات صادرة من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، فقد تم الغاء المناقصة التي صدرت مؤخرا بسبب اخطاء خطيرة وقعت في المناقصة، وعليه يمكنكم المشاركة في المناقصة الجديدة التي ستنشر في الشهر السادس”.

تعقيب بلدية الطيبة
وردت بلدية الطيبة وقالت:” الموضوعية والشفافية فوق أي اعتبار. ايمانا منا بمسؤوليتنا القانونية، وبالمقام الأول والأخير، الأخلاقية الجماهيرية في الحفاظ على موارد ومقدرات البلد وعدم السماح بالتلاعب فيها وضربها عرض الحائط، ومهنية العمل والشفافية فيه، ادارة بلدية الطيبة وبمكتوب موقع من رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور توجهت للجهات المسؤولة لالغاء مناقصة مدرسة عمال على اسم يوسف شاهين وذلك بعد صدور “لوائح وقواعد مدير عام وزارة التربية والتعليم” و “لوائح وقواعد مدير عام وزارة الداخلية” يوم بعد الاعلان عن المناقصة في 1/3 والذي تضمّن توجيهات ومعايير جديدة مغايرة لما اتُبع وانتُهج أثناء سير المناقصة وعلى وجه الخصوص مرحلة “التنقيط” أي منح النقاط وحسابها، ناهيك عن أن البلدية توجهت للقضاء من أجل الاطلاع على ميزانية المدرسة على مدار سبعة أعوام ماضية، بالاضافة إلى مطالبتها بعقد جلسة لمجلس الادارة الذي لم يُعقد منذ فترة طويلة. ولأن هناك اِشكالية حول العمولة التي حصلت عليها الشركة، البلدية تحاول معرفة نسبة العمولة ومصرة على ذلك، لهذا طالبت من خلال التوجه إلى القضاء بالاطلاع على الميزانية وأوراقها، ناهيك عن أن هناك اِشكالية حول عدد الساعات التي كانت ملزمة الشركة منحها. لهذا، وبشكل نهائي، بلدية الطيبة تلغي المناقصة وتفتح مناقصة جديدة فورا وفقا “لقواعد مدير عام وزارة الداخلية ومدير عام وزارة التربية والتعليم” الجديدة”.

وختمت:” البلدية ستقوم بكل ما يخدم أبناء الطيبة والجماهير ومصلحة الطيبة والصالح العام نصب أعينها دون أي تقاعس”.

‫6 تعليقات

  1. صح يمكن في تلاعب بس مصلحة المدرسه مع اورط لانها معروفي انها احسن من عمال وبكثييير اصلا فش مقارنه بين اورط وبين عمال

  2. والله يا طيباوي يا اصيل بختملك بالعشره
    حضرته مفكر حالو سقراط زمانو ومش مصدق حالو
    قال اسمع عالكذبه ..قال اللجنه المعينه اثقلت البلديه بالديون !!!
    اللجنه المعينه يا بشر ويا ناس مع كل مساؤها تبقى الافضل لحل مشاكل السلطات المحليه الفاشله وخاصة العربيه اللي لروساءها في ناس وناس
    اللجنه المعينه فش عندها اشي اسمو هذا من عيلتي وهذا ما انتخبني
    ضد اللجنه المعينه يقف فقط من لا يريد ان يدفع ضرايبه ..
    ضد اللجنه المعينه يقف من يريد ان يبرطع ويعربد هلى هواه ويتخبئ وراء شعار الحق المسلوب وحق المواطن بانتخاب ممثليه

  3. كلامك 100%مفكرين الناس ولاد امبارح لعادي مفتحين ببلاد عميان

  4. دمرتنا العائلية المقرفة، حتى لو فاز الطرف الثاني بالانتخابات لن يكون افضل وربما اسوأ.

    المشكلة بنا كمجتمع انتهازي مصلحجي عائلي، وانا اللي ظننت انو شعاع سيكون افضل رئيس في تاريخ الطيبة. بس واضح انو ماشي بطريق نهايتها مش منيحة، واهل الطيبة هالمرة مش رايحين يسمحوا.

  5. اي شفافيه واي خراف فاضي المناقصه بالاصل فازت بها عمال ولكن خلف الكواليس حدث تلاعب خطير في المناقصه بامر من _____
    كي تفوز بها اورط لكي يستطيعون ان يتحكموا في التعيينات
    ولكن ما ان شعروا بان عمال صاحيتلهم وانها توجهت للقضاء
    بدو _____ ويدفنوا
    وراسا اعلنوا عن الغاء المناقصه
    شويه حيا وخجل كفي التلاعب بشعور المواطنين
    الناس مش هبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *