أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مواطنو الطيبة ينتظرون رد وزير الداخلية الجديد حول الانتخابات .. مصادر في الاسلامية: لدينا نوايا للترشح لكننا ننتظر التأكد بان الانتخابات قائمة

سكان من مدينة الطيبة يترقبون قرار ورد وزير الداخلية الجديد سلفان شالوم حول انتخابات الرئاسة لبلدية الطيبة، لا سيما ان مواطنين لا يثقون برد وزارة الداخلية بان الانتخابات ستجرى في موعدها.

maxresdefault

ما زال سكان من مدينة الطيبة ينتظرون سماع قرار ورد وزير الداخلية الجديد سلفان شالوم فيما اذا كانت هنالك نوايا ومساعي جدية لاجراء انتخابات لرئاسة بلدية الطيبة، لا سيما ان هنالك مواطنين لا يثقون برد وزارة الداخلية بان الانتخابات ستجرى في موعدها يوم 20.10.2015، بل يعتقدون بانها لن تجرى في موعدها المقرر لاسباب غير معروفة حتى الان.

الاوضاع المالية

جدير بالذكر ان وزارة الداخلية في فترة غدعون ساعر، كانت قد اكدت قبل انتخابات السلطات المحلية الاخيرة 2013، بان الانتخابات في مدينة الطيبة ستجرى في نفس الفترة، الا ان القرار بهذا الشان قد تغير، وتم تمديد فترة عمل اللجنة المعينة بحجة ان الاوضاع المالية لا تسمح باجراء الانتخابات، وقبل فترة اكدت الداخلية بان الانتخابات ستجري يوم 20.10.2015.

كما ويشار الى ان ستة مرشحين قد اعلنوا عن ترشحهم لرئاسة البلدية وهم المحامي شعاع منصور مصاروة، مدير ثانوية “عتيد” المربي حسني مرعي حاج يحيى، مرشح حركة “كفى” المحامي وليد زيد مصاروة، عماد جبارة، المحامي عبد الحكيم جبارة، مرشح الجبهة الدكتور درويش عبد القادر.

ترشح الحركة الاسلامية

من جانب اخر ذكرت مصادر سياسية ان الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، تدرس امكانية الترشح للرئاسة، الا انها لن تعلن في الفترة الحالية حتى يتم التاكد من ان الانتخابات فعلا ستجرى في موعدها المحدد.

وبحسب ما ذكرته المصادر السياسية لنا في تقرير سابق كنا قد نشرناه قبل ايام قليلة ” ان هنالك مرشحين طرحت اسماؤهم في الحركة الاسلامية لهذا الترشح وهما رئيس الحركة الاسلامية الشيخ سعد عمشة والناشط في الحركة الاسلامية الشيخ احمد عازم”.

كما ونشر في التقرير  ” ان الشيخ سعد عمشه يحظى بالتأييد الاكبر لهذا الترشح، اما الشيخ احمد عازم، اسمه مطروح ايضا، لكنه اكد لجهات مقربة بانه سيلتزم بالقرارات النهائية التي تتعلق في موضوع الترشح لانتخابات رئاسة بلدية الطيبة شرط ان تصب في خدمة المصلحة العامة”.

تعقيب الداخلية

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد اكدت لنا في رد سابق ” ان الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبة ستجرى في موعدها المحدد هذا العام”.

‫9 تعليقات

  1. אני עם שועאע , הוא היחיד הלוחם וגם הפוליטיקאי הכי חזק לטייבה , שועאע יא גדול אוהב אותכה אחלה ראש עריייייה

  2. شعاع مصاوره رئيس البلد القادم هو الوحيد الي مناسب والي لازم كل البلد تدعمه لانو هو الي جاب الانتخابات علبلد .

  3. اطلب من الداخلية اجراء استفتاء بين اهالي الطيبة وسيكتشفون ان اهل الطيبة لا يريدون هذه الانتخابات

  4. بالوضع الراهن حسب الاسماء المطروحة على الساحة…ما بيلزم انتخابات…كلهم غير كفؤ وغير مناسبين…الا اذا حركة بلدي استطاعت ان تجمع جميع الاحزاب والتيارات السباسية لترشيح شخص…تماما مثل القائمة اامشتركه فترة انتخابات الكنيست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.