أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلديّة الطيبة تعد خطة إصلاح لإعادة تأهيل مدرسة عمر بن الخطاب

بلدية الطيبة تقرر إعداد خطة إصلاح شاملة لإعادة تأهيل المدرسة الابتدائية “عمر بن الخطاب”، وتطويرها، بمشاركة الطواقم المهنيّة في وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين “الهستدروت”، وبالتنسيق مع رئيس منتدى مديري المدارس في المدينة، توفيق عازم، ومندوب المعلمين، عمر جبارة.

tnIMG_6115

اصدرت بلدية الطيبة بيانا عممته على وسائل الاعلام، حول قضية الاغلاق الصفوف الاولى في مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية، التي اثارت جدلا واسعا واستهجن الاهالي هذه الخطوة.

وجاء في بيان البلدية ما يلي:” في في أعقاب التشاورات والإجتماعات التي عقدتها بلديّة الطيبة لبحث كيفية تحسين مدرسة عمر بن الخطاب، قرّرت البلديّة إعداد خطة إصلاح شاملة لإعادة تأهيل المدرسة وتطويرها، بمشاركة الطواقم المهنيّة في وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين “الهستدروت”، وبالتنسيق مع رئيس منتدى مديري المدارس في المدينة، توفيق عازم، ومندوب المعلمين، عمر جبارة”.

 وتابع البيان:” وتهدف خطة الإصلاح إلى تحسين المدرسة بشكل جوهري من حيث شروط وجودة التعليم والبنى التحتيّة وغيرها، وذلك لجذب الطلاب وتشجيعهم للإنتساب اليها. ويشار إلى أنّ البلديّة قرّرت تمديد فترة التسجيل للمدرسة للسنة التعليميّة القريبة حتى نهاية شهر نيسان، للمساهمة في التمكين من افتتاح الصف الأوّل، وستتعاون البلديّة بشكل كامل مع إدارة المدرسة لإنجاح هذا الإجراء وإنجاح خطة الإصلاح عامةً”.

 كما وذكر لبان:” وفيما يتعلق بالشائعات حول نيّة البلديّة إغلاق المدرسة، فهي مجرّد تكهنات لا أساس لها من الصحة، إذ أنّ بلدية الطيبة تتبنى سياسة البناءوتوفير افضل مناخ تعليمي آمن لطلاب الطيبة لذلك ليس ولم يكن بنيتها اغلاق المدرسة، الا أنّها تدرس الموضوع بتعمق لإيجاد حلول مبتكرة للنهوض بالمدرسة”.

الى هنا نص البيان

وذكرت مؤخرا  مصادر  مطلعة ” ان البلدية تخطط الى تحويل المدرسة لتكون مدرسة للموهوبين خلال السنوات القادمة، وذلك بسبب ان عدد المتسجلين للصفوف الوائل قليل جدا”.

وقال نفس المصدر:” هذا الموضوع لم يقرر نهائيا، بل ان بلدية الطيبة تتداول به مع الجهات المسؤولة في وزارة المعارف، ولم يتخذ اي قرار بهذا الشان”.

وعقد  يوم الاربعاء المنصرم اجتماع في مدرسة “عمر بن الخطاب”، حضره مندوبون من لجنة اولياء امور الطلاب المحلية ولجنة الاباء المدرسية، ذلك بهدف التباحث في ادعاءات الاهالي ” بان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة تنوي اغلاق صفوف الاوائل في مدرسة “عمر بن الخطاب” بادعاء ان عدد المسجلين للسنة القادمة غير كاف ولم يتعدى العدد المطلوب”.

واستهجن الاهالي اغلاق صفوف الاوائل والمدرسة كليا، بدلا من ان تبحث البلدية عن اليات لتقديم خدمات التي تساهم في دعم للمدرسة وطلابها وطاقم المعلمين فيها، فلا يعقل ان تسعى البلدية لمثل هذه الخطوة الخطيرة، التي نرى فيها عدم مسؤولية ومهنية في العمل. الاجدر بالجهات المسؤولة في البلدية ان تجد برنامج عمل حافل لتطوير المدرسة، لا ان يتم اغلاقها بسبب خلافات التي سيدفع ثمنها الطلاب

روابط ذات صلة:

مدير مدرسة عمر بن الخطاب: مدرستنا حققت انجازات كبيرة، والبلدية وقسم المعارف يحاولون اغلاق صفوف الاوائل ولن نسمح بذلك

اهالي: مدرسة عمر بن الخطاب لم تنتخب لجنة اباء، وخطة البلدية وقسم المعارف لأغلاق صفوف الاوائل سيدفع ثمنها الطلاب

مصادر: البلدية ستحول مدرسة عمر بن الخطاب للموهوبين…توفيق عازم: سنفهم الدوافع وسيكون لنا موقف

لجنة اباء ابتدائية عمر بن الخطاب: البلدية ستغلق صفوف الاوائل ولن نسمح بذلك.. البلدية: عدد المسجلين ضئيل‎

‫5 تعليقات

  1. توفيق عازم وفهمنا الباقي لليش ! هم بحاجة اولا “لترميم״ ذاتي. لانه فاقد الشيء لا يعطيه …ومن الاجدر ايضا ان يتنحوا عن مناصبهم ليسنحوا للمجال لجيل جديد ذو قدرات ومؤهلات ويستطيعوا ان يعملوا تغيير وان يحسنوا من وضع مدارسنا الى الافضل

  2. اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
     

  3. هذا يؤكد ويثبت ما قيل سابقا بعدم قيام الادارة بواجبها بشكل صحيح ..التغيير يجب ان يكون جذري ويبدا اولا واخيرا من الادارة وفئة قليلة من الطاقم والتشديد على شعب الاوائل والثواني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *