أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصادر: البلدية ستحول مدرسة عمر بن الخطاب للموهوبين…توفيق عازم: سنفهم الدوافع وسيكون لنا موقف

استمرارا لقضية نوايا اللجنة المعينة في بلدية الطيبة باغلاق صفوف الاوائل في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، ذكرت مصادر سياسية مطلعة ” ان البلدية تخطط الى تحويل المدرسة لتكون مدرسة للموهوبين خلال السنوات القادمة، وذلك بسبب ان عدد المتسجلين للصفوف الوائل قليل جدا”.

مدرسة عمر بن الخطاب
مدرسة عمر بن الخطاب

لم يتخذ اي قرار

وقال نفس المصدر:” هذا الموضوع لم يقرر نهائيا، بل ان بلدية الطيبة تتداول به مع الجهات المسؤولة في وزارة المعارف، ولم يتخذ اي قرار بهذا الشان”.

من جانب اخر ذكرت مصادر تربوية ” ان رئيس اللجنة المعينة اريك برامي يريد ان ينفذ هذه الخطوة بسبب خلافات بينه وبين ادارة المدرسة، وعلى ما يبدو ان برامي قرر ان يستخدم طرق غير مهنية ضد الادارة على حساب الطلاب والاهل، مع ان هذا الاسلوب لا يمكن تقبله ولا باي شكل من الاشكال”.

سوف ندرس امكانية التوجه الى القضاء

وفي حديثنا مع المحامي محمد امين طيبي قال:” اريك برامي قد ذكر في مناسبات عديدة ان الطيبة بحاجة ماسة الى بناء مدارس اضافية، والتخطيط لاغلاق مدرسة او صفوف هو امر يناقض اقواله التي نعتبرها مرفوضة واي خطوة او قرار سيكون ضد رغبة الاهالي والطلاب، سوف ندرس بشكل جدي امكانية التوجه الى القضاء.

تعقيب البلدية

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة:” للأسف فإنّ عدد الطلاب الذين سجلوا لمدرسة عمر بن الخطاب للسنة القادمة قليل جدّاً، وبناءً عليه البلديّة تبحث الموضوع والأسباب وراء ذلك لتتمكن من معالجة الوضع بالشكل الأنجع، وبالتأكيد لن يتم إغلاق المدرسة فالبلديّة تعمل جاهدة على تخطيط مدارس جديدة في المدينة، لذا من السخيف الإدّعاء بأنّ البلديّة ستغلق المدرسة”.

لن نقبل بان تتخذ البلدية قرارات فردية من هذا القبيل

رئيس لجنة الاباء المحلية خالد ابو اصبع كان قد ذكر البارحة في الاجتماع الذي اقيم في مدرسة عمر بن الخطاب من اجل البحث في القضية:” لقد تفاجئنا من المعلومات التي وصلتنا من قبل لجنة الاباء في مدرسة عمر بن الخطاب، ولن نقبل بان تتخذ البلدية قرارات فردية من هذا القبيل، لذلك سنتوجه للبلدية حتى نفهم ما يجري، اذ اننا لن نقبل بمثل هذه الخطوات التي ستضر بمصلحة الطلاب والمدرسة”.

لم يكن لدينا مجال الجلوس مع البلدية للتعرف على الدوافع

وفي حديث مع مندوب مدراء المدارس في الطيبة ومدير مدرسة ابن رشد المربي توفيق عازم قال:” فقط قبل يومين علمت بهذا الخبررمن قبل مدير مدرسة عمر بن الخطاب، وبما اننا في عطلة الربيع لم يكن لدينا مجال الجلوس مع ادارة البلدية للتعرف على الدوافع من وراء اغلاق الصفوف، لكنني اتصور ان يكون خلال الاسبوع القادم جلسة منظمة ومنسقة مع البلدية التي من خلالها ستتضح لنا الصورة، وفي الجلسة سنعطي موقفنا حول الموضوع”.

لا اريد ان احكم على الامور

وتابع قائلا:” اعتقد ان الطيبة بحاجة لمدارس اكثر مما هي بحاجة لاغلاق مدارس، ولكن لا اريد ان احكم على الامور قبل ان نسمع وجهة نظر البلدية، اذ قد تكون الامور ليس كما تصور في الشارع، ولا اعتقد اي شخص منا كمدراء او كسلطة محلية لدينا نوايا لالحاق الضرر بالمدرسة والطلاب بل دائما نسعى في امور تصب في خدمة المصلحة التربوية”.

المحامي محمد امين طيبي
المحامي محمد امين طيبي
توفيق عازم "مدير مدرسة ابن رشد"
توفيق عازم “مدير مدرسة ابن رشد”

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهالي الحي هم شاهد على مدرستهم وهم حكم عدل على كل ما يجري بالمدرسة

    وهم الذين لهم الرؤيا الواضحة في القرار لأن المدرسة تخدمهم .

  2. الى المدعيه باسم ( ياسمين ) والتي تدعي بان المدرسه قديمه ويجب هدمها:
    انا اقولك انه هذه المدرسه على الرغم من قدمها الا انها خرجت اعلام الطيبه والعديد من الطلاب اللذين يعتبرون اليوم من قادات الطيبه. تخرج من هذه المدرسه الاطباء والمحامون ومحاضري جامعات.
    اذ لم يكن لديك علم حول تاريخ المدرسه فلو سمحت انت وغيرك عدم الاستهتار بقدرات المدرسه ولا سيما انها تضم مدرسين ومربيين مهنيين وذو خبره.انا شخصيا درست بهذه المدرسه وكذلك اولادي اللذين يعتبرون من الموهوبين.

    الى المواطنه التي تسكن جانب المدرسه وترسل اولادها للتعلم بمدرسه بعيده اقول لها ولكل من تسير على خطاها انكن انتن من اوصلتن المدرسه الى هذا العدد القليل من الطلاب!!
    ليست ذريعه او حجه ان نقول بان المدير لا يقوم بعمله وننقل اولادنا على العكس تماما فالمدرسه ومن خلال تجربتي دائما ترحب بسماع الأهالي ومشاكلهم ولكن سكوت الاهالي وارسال الاولاد لمدارس ابعد ليس حلا هو فقط ارسال رساله بعدم الرضا عن عمل المدرسه. وحسب رأي تكمن المشكله بعدم تكاتف واتحاد اهل الحي الشرقي ليكونوا يدا واحدة. بالله عليكم لماذا نرسل اولادنا لاحياء بعيده ومسعفات بعيده؟
    انا ادعو اهل الحي الشرقي ومن يهمه الامر بان نكون يدا واحدة لمواجهة البلديه
    كذلك اسأل اين مرشحوا الرئاسه؟؟
    اين شعاع منصور
    اين المرشح الجديد ولبد زيد مصاروه الذي هو شخصيا تخرج من هذه المدرسه

  3. الحقيقة هي المشكلة بين البلدية وقسم المعارف وادارة المدرسة لا اكثر من هيك للاسف الشديد فقط انتقامات ومصالح شخصية على حساب الاولاد والمعلمين.اريد اسأل ما دوركم يا لجنة الاباء في المدرسة وفي الطيبة يجب اعلان الاضراب والتظاهر امام البلدية ووزارة المعارف اين مفتش المدرسة ماذا يفعل اين مديرة قسم المعارف في البلدية ماذا عملت لحل هذه المشكلة؟؟؟ نريد حلول لمصلحة اولادنا اولا ابعدوهم عن السياسية وسياسة الانتقامات الشخصية.خافوا ربكم ستحاسبون على كل جريمة ودمار لاولادنا.سلامات

  4. استغفر الله العظيم لايوجد بوسعي ان اقول غير ذلك انا اسكن بمنطقة المدرسه المذكوره عمر بن الخطاب واوضح لكم انني لست من المؤيدين للجنه المعينه اي (اريك برامي) ولكن كلمة الحق تقال هذه المدرسه هي مشكله مشكله بكل ما تحمله الكلمه من معنى وغالبية الاهالي يحاولون ان لا يسجلون ابناؤهم بها وذلك لاسباب كثيره فالبلديه ماذا بوسعها ان تفعل اما ان تقوم بتغيير المدير وهذا ليس بشيء سهل لانه سيكون عن طريق وزارة التربيه والتعليم وهذا امر معقد او ان تقوم باغلاق المدرسه وهذا ما لا نحبذه لضرورة وجود مدرسة بالمنطقه فاذا تغير المدير تكون حلت المشكله تماما لان المشكله الحقيقيه هنا هي الاداره لكن بالنسبه للبلديه ماذا بوسعها ان تفعل ولماذا تقومون بالعتب عليها في حال ان الاهالي لايريدون ادخال ابناءهم في المدرسه انا شخصيا بيتي بجانب المدرسه ولكن اولادي يتعلمون بمدرسه اخرى وكل شخص يبحث عن الافضل لاولاده خاصة التعليم

  5. اريد ان أوضح امر غايه في الخطورة بان عدد الطلاب في منطقه تسجيل مدرسه عمر ابن الخطاب هو 49طالبا وان حوالي 26 طابا كانوا قد تسجلوا لصف الأول للسنه الدراسيه المقبله وقسم منهم كان توجه من قبل قسم المعارف في للبلديه اذ اعلموهم بان لا يكون صف اول السنه القادم في مدرسه عمر ابن الخطاب وعليه تسجيل الأولاد في مدارس أخرى وإذ نرى عمل كهذا من قبل البلديه هو ليس فقط في غايه الخطورة الا انه تجاوز للقانون وعليه تدرس الأهالي التوجه للقضاء ولدينا اثباتات

    المحامي المتبرع محمد امين طيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *