2أخبار الطيبةأخبار ثقافيةالأخبار العاجلة

د. خطبا: الشمس لن تشرق من الغرب الا اذا كانت مشيئة الهية

عقب تداول وسائل الاعلام لخبر مفاده ان كوكب الارض سيشهد ظلمة ثلاثة ايام، وان الشمس ستشرق من الغرب، وعلى ضوء الاتصالات المستمرة للاستفسار، اصدر د. عبد الله خطبا، بيانا جول رأيه العلمي بهذا الشأن.

1385993_1411284609102538_1260146480_n

وجاء في بيان  د. عبد الله خطبا، مدير مؤسسة علوم الفضاء العربية، جاء فيه:” تتداول المواقع الالكترونية وبعض الصحف اخبارا حول قرب شروق الشمس من الغرب. وعن ثلاثة ايام من الظلمة سيشهدها كوكب اﻷرض في شهر ديسمبر القادم. وتنسب هذه المواقع الاخبار الى وكالة ناسا اﻷمريكية!. اود هنا التنبيه بأن كل ما ورد بهذا الشأن لا مكان له من الصحة. فمن الناحية العلمية فأن الشمس لن تشرق من الغرب الا اذا كانت مشيئة الهية”.

واضاف:” ولكن ليس هنالك اي اشارة علمية لحدوث مثل هذا اﻷمر. وما يحدث هو ان الشمس تعكس اقطابها. وهذا حدث دوري يحدث كل 11 عام بالمعدل. ولا يؤثر على قطبية كوكب اﻷرض حتى. وكل ما يمكن ان يحصل هو وصول رياح شمسية قد يكون لها تأثير كبير على اجهزتنا اﻷلكترونية ومصادر طاقتتا. ولكن هذا ايضا احتمال ضئيل. اما بالنسبة للايام التي ستكون فيها ظلمة على الكوكب. فليس هنالك اي دليل علمي. ولو كنا حقا نستطيع تحديد زمن ورود عواصف شمسية قد تسبب مثل هذا اﻷمر لكنا بألف خير. فلا توجد اي طريقة حتى اﻷن للتكهن بذلك. ونرجو من جميع المواطنين التدقيق دائما في صحة المصدر ودقة المعلومة حيث شعرنا بحالة من الخوف والقلق لدى البعض في المدة اﻷخيرة من حجم التوجهات لتأكيد او نفي اﻷمر”.

باحترام د. عبدالله خطبا مدير مؤسسة علوم الفضاء العربية

روابط ذات صلة:

ناسا تؤكد: “الشمس تشرق من الغرب قريبًا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *