3أخبار ثقافية

ناسا تؤكد: “الشمس تشرق من الغرب قريبًا”

أعلنت وكالة ناسا الفضائية عن  اقتراب شروق الشمس من مغربها حيث ما فسر باقتراب يوم القيامة، الذي يأتي شروق الشمس من الغرب إحدى دلائله فيما نشرت العديد من المواقع العالمية المهتمة بشؤون الفلك والعلوم المختلفة بالإضافة إلى مواقع إخبارية كبرى مثل “ديلي ميل” و”هافينتجون بوست”، خبرًا ينقلون من خلاله تحذيرًا خطيرًا من وكالة الفضاء الأوروبية لسكان كوكب الأرض من اقتراب انقلاب الحقل المغناطيسي الأرضي، وهو ما يؤدي بالتالي إلى شروق الشمس من المغرب بدلًا من المشرق.

cro.php

وأكد الموقع العلمي ليف ساينس أن المجال المغناطيسي للأرض لم يعد قويا مثلما كان في السابق بعدما تزايدت نسبة ضعفه 10 مرات عما كان من قبل، خلال السنوات الماضية، وذلك خلال الستة شهور الماضية فقط.

ويقول العلماء حسب التقارير الواردة: إنه “يعني أن البوصلة سوف تتوجه إلى الجنوب بدلًا من الشمال للمرة الأولى منذ ما يزيد عن مائة ألف عام، وبالتأكيد سوف يؤثر ذلك على شبكتي النقل والمواصلات والاتصالات، وبالتالي فوضى كبيرة لا حصر لها بعد انقراض متوقع للتكنولوجيا لفترة لا يعلم مداها أحد سوى الله.

وقد توقع العلماء سابقًا، أن يحدث هذا التغيير بعد مرور 2000 عام تقريبًا من الآن، ولكن بهذه المعدلات الجديدة فإنه على ما يبدو قد يحدث في مدة أقل بكثير من توقعاتهم.

‫2 تعليقات

  1. لقد اخبر بذلك رسولنا الاكرم قبل 1435 سنة تقريبا. فلا نعجب لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.