2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ائمة الطيبة ينفون حضور اجتماع اللجنة المعينة

وصل موقع “الطيبة نت” بيان صادر عن ائمة مساجة الطيبة، رداء على البيان الذي اصدرته بلدية الطيبة، تدعو من خلاله الى ضبط النفس والحفاظ على الملك العام، وذكرت حضور ائمة مساجد الطيبة اجتماع، وجاء في بيان ائمة مساجد الطيبة:” ، نود التأكيد على ان إدارة البلدية برئاسة اريك برامي لم تجتمع مع الأئمة ولم تتشاور معهم قبل اصدار البيان خلافا لما جاء فيه ، وهو امر مرفوض يدعو الى الاستهجان والاستغراب “.

tnSAM_6355

وأضاف بيان أئمة المساجد : ” نؤكد بهذه المناسبة ايضا على حق أهلنا في الطيبة في التظاهر والتعبير عن مشاعر الغضب والسخط على سياسات الحكومة الظالمة ضد المجتمع العربي وضد الشعب الفلسطيني ، وعلى إطلاق يد المستوطنين والمتطرفين اليهود في اعتداءاتهم المتكررة على العرب وممتلكاتهم ومقدساتهم . ونطالب الحكومة بوقف هذه السياسات وتلك الممارسات التي تشعل نيران البغضاء والشحناء بين اليهود والعرب في البلاد ، وان تكيل بمكيال واحد لا بمكيالين . كما ونطالب الشرطة بان تقوم بدورها في لجم المستوطنين والمتدينين اليهود وان توفر الأمن والأمان للمواطنين العرب كما توفره لليهود ” .

ومضى بيان أئمة المساجد يقول : ” وبالنسبة لشبابنا في الطيبة الذين هم جزء لا يتجزء من شعبهم ومجتمعهم العربي فاننا نبارك همتهم في رفع صوتهم عاليا ضد الظلم والعدوان والتحريض وبحثا عن الامن والاستقرار ، لكننا في نفس الوقت ندعوهم الى المحافظة على الوجه الحضاري المشرق لاحتجاجاتهم بعيدا عن الفوضى والتخريب والى ضرورة المحافظة على ممتلكات البلد العامة والخاصة ، حفاظا على بلدهم من كل ضرر وسوء وحفاظا على سمعته ، ونطالبهم بتفويت الفرصة على كل من يريدون تشويه اسم بلدنا وسمعته والمس بمقدراته تحت أي مبرر “.

واختتم البيان:” في المقابل وفي نفس الوقت نطالب الشرطة وقوات الجيش بضبط النفس والابتعاد عن استفزاز المحتجين ، والى اطلاق سراح المعتقلين حتى يعود الهدوء والاستقرار والعدل الى نصابه “.

روابط ذات صلة:

بلديّة الطيبة تدعو المواطنين لضبط النفس والحفاظ على النظام العام

ايمن حاج يحيى: بيان برامي بيان وقح واستفزازي

“نطالب بلدية الطيبة الاعتذار للجنة المركزية عبر وسائل الاعلام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *