أخبار الطيبة

شاهين: لا علاقة للمعينة في اعادة الجسرين فوق شارع 6

عبد الستار شاهين: قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء بإعادة رسم الجسور الزراعية فوق شارع عابر إسرائيل ضمن مخطط الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينه الطيبه ط ب/3400 جاء بسبب الاعتراضات والرسائل  الكثيرة التي كنا قد أرسلناها  الى اللجنة اللوائية ولوزارة  الداخلية.

22-076

عممت بلدية الطيبة مؤخرا بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه ان مديرية التخطيط التابعة لوزارة الداخلية اعادت رسم الجسرين الزراعيين فوق شارع عابر إسرائيل في الخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة، المودعة لدى المديرية للمصادقة النهائية عليها. ويربط الجسرين مدينة الطيبة بالأراضي الزراعية التابعة لها والواقعة غربي شارع عابر إسرائيل.

بيان بلدية الطيبة: توجهت غاليت ليفي إلى مدير عام شارع عابر إسرائيل مطالبة بإعادة رسم الجسرين

واضاف البيان في حينها ان  لجنة التخطيط القطرية قد ألغت جسرين من أصل ثلاثة جسور المقامة فوق الشارع من الخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة بذريعة عدم وجودهما في الخارطة المفصلة لشارع رقم 6، وعلى إثر ذلك قدمت البلدية بالإضافة إلى سكان المدينة إعتراضاتهم للجنة. كما توجهت غاليت ليفي، مديرة عام البلدية، إلى مدير عام شارع عابر إسرائيل مطالبةً إياه بإعادة رسم الجسرين. وفي أعقاب هذا التوجه، أوضح مدير عام شارع عابر إسرائيل لمديرية التخطيط أنه وفق الإجراءات القانونية يتم رسم الجسور الزراعية بعد سريان مفعول الخارطة في مرحلة التخطيط الهندسي المفصل للتنفيذ، وبناءً عليه تم إعادة رسم الجسرين.

وبعد فحص الموضوع  مع عدة جهات منها اصحاب الاراضي واللجان التي كانت تتابع الموضوع، وصل موقع “الطيبة نت” من رئيس اللجنة البيئية السيد عبد الستار شاهين الذي كان يتابع موضوع الخارطة الهيكيلة المقترحة لمدينة الطيبة بشكل متواصل، رسالة، من عدة رسائل اخرى،  بعث بها الى مديرية التخطيط التابعة لوزارة الداخلية، حول مخطط “ط ب/3400” ، تحمل طلب والغاء الجسرين.

وجاء في الرسالة  انه مقدم  في هذا  اعتراض قاطع  باسم السيد عبد الستار حاج يحيى، ومرفق تعليلات الاعتراض على المشروع، منها انه حسب التصليح المعروض للمشروع يقترح ابطال الجسور والمعابر، بين الجانب الشرقي والجانب الغربي، المحاذي لعابر اسرائيل، كما ان لموكلي الحق في شراء وامتلاك في هذه الارض الموجدة في الجانب الغربي لشارع 6 وهذا المشروع يضر بمصدر رزقه. هذا ولم يفحص المشروع  امكانيات بديلة، بدلا من الخطة الموضوعة، والتي يمكنها ان تكون اقل ضررا.

واضافت الرسالة ان فحوى البرنامج هو قطع الجانب الغربي لعابر اسرائيل من مدينة الطيبة، والضرر لا يكمن بموكلي  فقط، انما سيضر باصحاب ارضي اخرى من مدينة الطيبة.

وعقب السيد عبد الستار شاهين،  وحول هذا الموضوع، قائلا:”  قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء بإعادة رسم الجسور الزراعية فوق شارع عابر إسرائيل ضمن مخطط الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينه الطيبه ط ب/3400 جاء بسبب الاعتراضات والرسائل  الكثيرة التي كنا قد أرسلناها   الى اللجنة اللوائية ولوزارة  الداخلية في فتره ايداع الخارطة الهيكلية قبل حوالي السنة،  لقد تابعنا موضوع الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينه الطيبه منذ إيداعها في مكاتب اللجنة اللوائية في الرملة . والحمد لله اليوم تحقق انجاز هام وهو اعاده رسم الجسرين فوق شارع 6 الذي سيضمن حق المرور لاصحاب الاراضي الزراعية الواقعة غربي هذا الشارع”.

 شاهين : وإدارة اللجنة المعينة من اريك وغاليت  ليس لهما ناقة ولا جمل في هذا الانجاز الكبير .

وضاف شاهين:” فعلى ما يبدو فان إدارة اللجنة المعينة   تمر بمرحله حرجه وتريد أن تحسن وتجمل من صورتها القبيحة أمام أهل الطيبه من خلال هذه البيانات المغلوطة المخادعة   لتستمر في حكمها وتمرير مخططاتها السلطوية بحق أراضي الطيبه”.

فلو كانت إدارة اللجنة المعينة معنية بمصلحه أراضي الطيبه وتطورها لفعلت ابسط الأشياء وهو تفعيل لجنه التنظيم والبناء المحلية المعطلة  التي اقتصر عملها ونشاطها على تحرير المخالفات التعسفية  وإصدار أوامر الهدم  الظالمة بحق بيوتنا  بدلا من المصادقة على الخرائط التفصيلية ورخص البناء العالقة في مكاتب اللجنة منذ سنين”.

هذا وتوجه موقع “الطيبة نت” الى المحامي توفيق الطيبي من مدينة الطيبة والذي تابع الموضوع، فقال: ” لقد  تطوعت بتقديم اعتراص قانوني عن بعض المتضررين، من الغاء الجسرين اللذين يمران فوق شارع رقم 6  ويسرنا اعادة الجسرين مبدئيا، ولكننا لم نتسلم جوابا رسميا مؤكدا في هذا الشأن”.

روابط ذات صلة:

حسن عازم: حصلنا 70% من مطالبنا بالنسبة لخط الغاز

مديرية التخطيط تعيد رسم الجسرين الزراعيين فوق عابر إسرائيل

نسخة عن الرسالة
نسخة عن الرسالة

‫6 تعليقات

  1. حابي اعرف اذا لهاي درجه بتناضلو لمصلحة البلد ليش هاي القزات تبصر النور فقط في فترة اريك برامي بذات مش باي فتره ثانيه وتقلوش بصدفه لانو صدفه بتصير مره مش كل مره

  2. شكرا لك يا اخي بس القضية بدها متابعة لانها كل ارض الطيبة مستهدفة من قبل الدولة وحكومتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *