3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الى اين وصلت التحقيقات في حوادث الطيبة التي وقعت مؤخرا ؟

خصت لوبا السمري – الناطقة بلسان الشرطة لوسائل الاعلام العربية، موقع “الطيبة نت”، بهذه المعلومات ردا على استفسار الموقع حول ما توصل اليه التحقيق من نتائج بخصوص الحوادث الاخيرة التي شهدتها الطيبة.

2

اطلاق النار مساء الخميس في الطيبة

قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري انه استمرارا للتحقيقات الجارية في قضية اطلاق العيارات النارية في مدينة الطيبة واصابة شاب في بداية الثلاثينات من العمر مساء الخميس الماضي من سكان المدينة وأصابته بجراح في القسم العلوي من جسده، والذي وصفت حالته آنذاك بالبالغة دون تشكيل خطر على حياته، يشار الى انه لغاية الآن لم يتم اعتقال أي مشتبه فيه في هذه القضية رغم ان معرفة الشرطة لهوية المشتبه المركزي بالضلوع في هذه الواقعة والذي فر من المكان.

واضافت السمري ان شرطة الطيبة تواصل اعمال البحث والتفتيش الحثيثة وراء المشتبه اضافة لأعمال الفحص والتحقيق بكافة ملابسات وظروف وقوع الحدث مع العلم ان الخلفية تعود وعلى ما يبدو لخلاف بين الطرفين حول حق العبور والمرور بالشارع والتحقيقات ما زالت جارية.

رشق السيارات بالحجارة

وفي حدث وقع ذات يوم الخميس ولكن في ساعة متأخرة إذ يشتبه بأن البعض رشق من اعلى الجسر في مدينة الطيبة بالحجارة مركبات عابرة بالشارع الرئيس 444 .

يشار الى انه تم حينها اعتقال شاب مشتبه فيه قاصر من سكان المدينة يبلغ من العمر حوالي 17 عاما بشبهة الضلوع في هذه الاعمال وتعريض حياه مستخدمي الطريق للخطر وقد تمت احالته للتحقيق .

هذا وتم لاحقا اطلاق سراح القاصر المشتبه بكفالة مناسبة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي مع التنويه الى ان التحقيقات في كافة ملابسات وظروف هذه الواقعة ما زالت جارية لدى شرطة الطيبة ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين آخرين لاحقا.

شجار في حي البدو

وفي حديثها عن واقعة ثالثة حدثت بعد ظهر يوم السبت، قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري انه استمرارا للتحقيقات في واقعة الشجار العنيف الذي وقع في مدينة الطيبة بين عائلتين محليتين والذي تخلله اطلاق عيارات نارية وبالتالي اصابة ثلاثة اشخاص بجراح متفاوتة ما بين بالغة ومتوسطة، وتحديدا  مصابان بجراح وصفت بالمتوسطة وهما من طرف واحد من بين الطرفين المتشاجرين بينما الثالث الذي اصيب بجراح وصف بالبالغة وهو من طرف ثالث كان قد قدم للمكان على ما يبدو لتهدئة الخواطر.

يشار الى انه لغاية اعداد هذا التقرير تم اعتقال اثنين من المشتبهين على ذمة التحقيق في القضية وتنسب لاحدهما شبهة الاعتداء على افراد الشرطة بينما تنسب للآخر شبهة اطلاق العيارات النارية بالهواء.

هذا وتم لاحقا تمديد اعتقال المشتبهين الاثنين في محكمة الصلح بمدينة كفار سابا حتى نهار بعد غد الاربعاء على ذمة التحقيق في شرطة الطيبة التي ما زالت تجري اعمال بحث واسعة بحثا عن المشتبه الرئيسي الضالع في هذه الواقعة والمعروف الهوية لدى الشرطة والذي لاذ بالفرار منذ حينها.

اطلاق النار على سيدة في الطيرة

وعقبت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري على حدث رابع وقع مساء امس الاحد في الطيرة حين اصيبت سيدة في الـ 37 من العمر بجاح متوسطة بعد تعرضها لاطلاق النار، فقالت السمري: استمرارا لواقعة اطلاق العيارات النارية بمدينة الطيرة واصابة سيدة بجراح وصفت بداية بالمتوسطة تمت احالتها على اثرها للعلاج في مستشفى مئير بكفار سابا.

واضافت ان جراح السيدة وصفت لاحقا بالطفيفة نسبيا وعلى انها صحيح لهذه المرحلة لا تتعاون مع محققي الشرطة كما ولم يتم اعتقال مشتبهين على ذمة الضلوع في الواقعة ومع العلم ان التحقيقات بكامل ملابسات وظروف هذه القضية.

‫4 تعليقات

  1. באירוע הראשון אין עצורים, באירוע השני שהיה בו יידוי אבנים על המשטרה יש עצורים, באירוע השלישי בשכונת הבדואים אין עצורים בחשד לירי אבל כן יש עצורים בתקיפת שוטר

    מסקנה: המשטרה לא מעוניינת לעצור את הפשיעה כל עוד זה לא נוגע בה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *