أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – ارتفاع في تحصيلات البجروت مقارنة بالعام الماضي

نسبة النجاح في امتحانات البجروت في مدينة الطيبة ترتفع في العام الدراسي 2016/2015،  بنسبة 9% ، اذ وصلت الى 63%، بينما في العام الفائت وصلت نسبة النجاح الى 52%.

1

نشرت وزارة المعارف عصر اليوم الاثنين، المعدلات السنوية لنتائج البجروت في المداترس العربية واليهودية، وقد بينت قائمة النتائج ان مدينة الطيبة في ارتفاع ملحوظ.

ومن الجدير ذكره ان نتائج استحقاق البجروت، الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، بينت ان قرية بيت جن في المقدمة وبالمرتبة الأولى، بنسبة 99%، في حين حلّت بلدة كوكب ابو الهيجاء في المركز الثاني بـ98%، من البلدات العربية، وفي أسفل اللائحة كانت جسر الزرقاء بنسبة 15%.

نسبة النجاح في الطيبة 63%

وارتفعت نسبة النجاح في امتحانات البجروت في مدينة الطيبة في العام الدراسي 2016/2015،  بنسبة 9% ، اذ وصلت الى 63%، بينما في العام الفائت وصلت نسبة النجاح الى 52%.

وكانت نسبة النجاح في امتحانات البجروت في مدينة الطيبة، انخفضت بنسبة 5% ، في العام الدراسي الماضي 2015/2014، اذ وصلت الى 52%، بينما في العام  الدراسي 2014/2013 وصلت نسبة النجاح الى 57%.

ويشار الى ان  بلدية الطيبة، سبق وان صرحت بانها تضع موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات، وانها توفر اجواء مريحة للطلاب والمعلمين، لضمان النجاح.

بقي ان نشير الى ان مدينة الطيبة، فيها ثلاث مدارس ثانوية، وهي : مدرسة “عتيد” الثانوية بادارة المربي حسني مرعي حاج يحيى، كلية “عمال” على اسم “يوسف شاهين” بادارة المربي عدنان عازم  (تم تعينه مديرا قبل ايام)، ومدرسة “عمال- حانيخيم”، بإدارة المربي محمود جبارة.

روابط ذات صلة

مصادر مطلعة: نسبة النجاح في امتحانات البجروت في الطيبة انخفضت 5%

الطيرة: ارتفاع في البجروت…عبد الحي: كان يلغى لدينا 800 نموذج بجروت، وقضينا على ظاهرة الغش

نتائج استحقاق البجروت- بيت جان الاولى في الوسطين والطيبة تتراجع فيما قلنسوة والطيرة تتقدمان

مدير ثانوية عتيد حسني حاج يحيى: الطيبة حافظت على معدل البجروت، وما حصل انه تم معاقبة مجموعة من الطلاب من خلال الغاء البجروت

كلية التكنولوجيا عمال الطيبة تحقق انجازا كبيرا في نتائج البجروت

الطيبة – ارتفاع في تحصيلات البجروت مقارنة بالعام الماضي

‫9 تعليقات

  1. الفضل لطالبنا وللاهالي وليس لبلدية الطيبة التي تطعن بجهاز التعليم بكل ما اوتيت من قوة بقيادة رئيس البلد وأئتلاف الدمى من اجل الأنتقام ووظيفة هنا وهناك
    .

  2. ويشار الى ان بلدية الطيبة، سبق وان صرحت بانها تضع موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات، وانها توفر اجواء مريحة للطلاب والمعلمين، لضمان النجاح
    מה זה קשור
    התוצאות הם פרי עמל של שנים קודמות בטרם נכנסה הנהלת העירייה הנוכחית לתפקיד ובזמן שהם היו מסתובבים בבתי ספר ומצטלמים!

  3. למרות העליה באחוזים עדין אנחנו רחוקים מהיעד, צריך לבנות תוכנית לימודית אינדבדואלית לכל תלמיד מכית י’ ולבחון היכולות שלו ואיזו מקצועות יכול לגשת אליהם ויצא עם תעודת בגרות.

  4. يعود الفضل الى رئيس البلديه السيد شعاع والذي يعمل الكثير لرفعمكانة جهاز التعليم ومحاسبه الشركات المتبنيه للمدارس الثانويه .اذ شعرت هذه الشركات بانه يمكن تغييرها فبدات بتغيير اهمالها للطيبه

  5. هذا بفضل المعلمين والطلاب الذين اجتهدوا ما دخل البلدية بذلك بالعكس البلدية أرادت تغيير شبكة عمال وعتيد وهذا هو الرد الأفضل على بلدية غير مسؤولة وتعمل فقط لمصالح شخصية وسياسية

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مبروك لكل من درس ونال العلامات والنجاح بحق وبالاعتماد على نفسه وقواه الذاتية وليس بالاعتماد على الغش واحضار الأجوبة والحلول وادخالها لا بناء وبنات بعض المعلمات والمعلمين والعاملين في بعض المدارس وليس بامتحانات الشفهي دون استحقاق البعض به وعدم اجراء الامتحانات الشفهية كما يحتم ويتطلب القانون قام ببعض المدارس موظفون ومنذ سنوات بدس الحلول للبعض لماذا ومقابل ماذا ؟ وقام هؤلاء هم وبعض المعلمات والمعلمين بإدخال الحلول لاولادهم البيولوجين لماذا وقامت بعض المعلمات بقراءة نماذج الامتحانات بصفوفها واعتمدت حل الامتحانات للصفوف التي تعلمها لماذا ! عندما تقدم طلاب وطالبات بالشكاوي للمسؤولين على الظلم وعدم النزاهة لم يعمل أي شيء سوى المماطلة والهن والتدهين ومباركة الغش والتزوير !اذا كانت نسبة النجاح في البجروت بمدينتنا التي نريد ان تكون النسبة اعلى بجدارة لماذا لايتعلم ةيقبل في الجامعات في البلاد هذه النسبة من الخريجين لماذا يذهب اغلبة من يريدون التعليم العالي الى الأردن والى مولدوفا والى أوكرانيا والى حنين والى نابلس والى كليات دور المعلمين وخاصةً بييت بييرل !؟ لماذا اغلبية من يتقدمون للامتحانات الشفهية ةينجحون بعلامات عالية يذهبون للتعليم خارج البلاد في مولدوفا واوكرانين ورومانيا وجنين والكليات ؟
      اسأل الله ان يصحو ضمير بعض المدراء وكونوا صادقين معنا ومع انفسهم يارب التوفيق لميع أبناء وطلاب الطيبة المعتمدين على انفسهم ومن حصلوا على النتائج المشرفة بكدهم وتعبهم وسهرهم ومثابرتهم الله امين يا رب العالمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *