أخبار الطيرة

الطيرة: ارتفاع في البجروت…عبد الحي: كان يلغى لدينا 800 نموذج بجروت، وقضينا على ظاهرة الغش

رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي يؤكد بان “محاربة ظاهرة محاولات الغش في  الامتحانات كان لها دور كبير في ارتفاع المعدل العام لنتائج البجروت في المدينة”.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي
رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي

اكد رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي بان “محاربة ظاهرة محاولات الغش في  الامتحانات كان لها دور كبير في ارتفاع المعدل العام لنتائج البجروت في المدينة”.

جدير بالذكر ان وزارة المعارف كانت قد نشرت عصر اليوم المعدلات السنوية لنتائج البجروت في الوسطين العربي  اليهودي، وقد بينت قائمة النتائج ان مدينة الطيرة في ارتفاع ملحوظ.

رئيس البلدية المحامي مامون عبد الحي قال:” في كل عام يوجد لدينا ارتفاع، لكن الاهم من هذا الامر، انه سنويا كان يتم الغاء 800 دفتر بجروت بسبب عدم النزاهة في الامتحانات، او بسبب الفوارق في العلامات بين امتحانات الوقاية وامتحانات البجروت، ومنذ ثلاث سنوات لم يلغى دفتر واحد، وقد حافظت امتحانات الوقاية على نجاعتها، وذلك في اعقاب القرار السياسي الذي اتخذناه لمحاربة المس في نزاهة الامتحانات، من خلال منع تسريب اجابات وهواتف خليوية، وقد وقفنا امام كل طالب كان يحاول احداث اي فوضى او ازعاج، حتى اننا شغلنا حراس في المدارس للمحافظة على النظام، واذا لزم الامر كنا نستدعي الشرطة. كل هذه الخطوات ساهمت في رفع مستوى التحصيل العلمي والنهوض بالتربية والتعليم كما نتطلع اليها”.

على قدر من المسؤولية
ومضى وهو يقول:” لا بد من الاشارة ان مدرسة العلوم طوماشين وصلت نسبة النجاح فيها الى 89% بينما المعدل العام 53% . نحن في بلدية الطيبة نعتز بمدارئنا وطواقم الهيئة التدريسية على مجهودهم الكبير الذي يبذلونه من اجل المصاحة التربوية العامة، كما ونعتز بطلابنا الذين هم على قدر المسؤولية، ولدينا ثقة تامة بان الجميع سيلتزمون بالمحافظة على طهارة الامتحانات، ولا بد من كلمة شكر وعرفان لمدير قسم المعارف الدكتور خالد مطر لمواكبته واهتمامه الواسع في دعم المدارس والطلاب”.

تجارب الاخرين
وعن الانجاز الذي حققته قرية بيت جن قال عبد الحي:” نحن نعتز بالانجاز الذي حققته قرية بيت جن، في الحقيقة سوف ندرس امكانية زيارة المدرسة كي نستخلص العبر التي تنقصنا لدعم الترببة والتعليم، وسنكون على استعداد للوصول لاي مكان من اجل دفع المشوار التعليمي لنتعلم من تجارب الاخرين”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *