2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: البلدية لم تتلق أي توجه بخصوص اتفاقية مكوروت

بلدية الطيبة تؤكد بانها  لم تتلق أي توجه يذكر من أي جهة بخصوص الإتفاقية مع شركة مكوروت لا في السّابق ولا في الحاضر، مشيرة الى ان الاتفاقية المذكورة مع مكوروت قد مرّت بكل المراحل القانونية والهيئات المختصة في البلدية، وهي تهدف إلى حل قضيّة تزويد المياه بانتظام في الطيبة والحد من معاناة المواطنين.

DSCF4001

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من الناطق بلسان بلدية الطيبة، ردا على الالتماس الذي تقدمت به حركة “بلدي” الى المحكمة المركزية في اللد، لمطالبة بلدية الطيبة بالكشف عن فحوى ومضمون الاتفاقية التي ابرمتها بلدية الطيبة مع شركة المياه القطرية “مكوروت”، وجاء فيه:” بلدية الطيبة  لم تتلق أي توجه يذكر من أي جهة بخصوص الإتفاقية مع شركة مكوروت لا في السّابق ولا في الحاضر”.

 وتابع الناطق في بيانه: ” بلدية الطيبة قد حملت راية الشفافية اتجاه المواطنين، والاتفاقية المذكورة مع مكوروت قد مرّت بكل المراحل القانونية والهيئات المختصة في البلدية، وهي تهدف إلى حل قضيّة تزويد المياه بانتظام في الطيبة والحد من معاناة المواطنين”.

واضاف:” ونحن نؤكّد مجدّداً أنّ مصلحة المواطنين وراحتهم هي المحفّز الأوّل للبلديّة، ونعلن بأنه يمكن لكل مواطن الحضور إلى مكاتب البلدية لمعاينة ومراجعة الاتفاقية المذكورة أعلاه  فالاتفاقية جاءت لتنظيم عمليّة تزويد المياه في المدينة وهي لا تحل مكان الابار الموجودة تحت سلطة البلدية”..

واختتم البيان:” وعلى ما يبدو فإنّ هنالك بعض الأطراف المنتفعة سياسيّاً والتي تحاول بشكل مستمر عرقلة مسيرة البلدية للنهوض في هذا البلد وأكبر دليلا على ذلك نشر الالتماس في الصحافة قبل أن تتلقى البلدية أي إشعار قانوني يذكر”.

حركة “بلدي” قدمت التماسا في المحكمة المركزية في مدينة اللد

ويذكر ان موقع “الطيبة نت” نشر يوم امس ان حركة “بلدي” قدمت التماسا في المحكمة المركزية في مدينة اللد لواء المركز، ضد بلدية الطيبة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة، ذلك لمطالبة البلدية بالكشف عن حيثيات وفحوى اتفاقية “مكوروت”، والاتفاق الذي ابرمته البلدية مع مؤسسة شركة المياه الحضرية في رعنانا، وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركتين المذكورتين.

كما ويذكر ايضا ان ما نشر في موقع “الطيبة نت” وثق بالمستندات، وفيديو مصور يؤكد من خلاله امين سر حركة “بلدي” المحامي توفيق طيبي بان الحركة قدمت التماسا للمطالبة بالكشف عن فحوى الاتفاقية المذكورة، الا ان تعقيب الناطق تجاهل مطلب الحركة بالكشف عن تفاصيل اتفاقية “مكوروت” التي تطالب باسم كافة سكان الطيبة.

وابرقت حركة “بلدي” في شهر اذار – مارس الماضي  رسالة مستعجلة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي، ذلك للاعراب عن رفض سكان مدينة الطيبة، لاتفاقية ربط مدينتهم، بشركة المياه” مكوروت” ، والمطالبة بالكشف عن فحوى الاتفاقية.

ووسط رفض قطعي لمشروع ربط الطيبة بمياه الشركة القطرية، من قبل اهالي مدينة الطيبة، وغضب مشحون جراء تجاهل مطالب المواطن، البلدية تضرب عرض الحائط برفض سكان الطيبة، المهمشة قراراتهم ومشاعرهم، وتربط الصنبور المركزي لمدينة الطيبة بجهاز تزويد المياه القطري التابع للشركة، علما بان ادارات البلدية المنتخبة السابقة رفضت هذا المخطط ولم توافق على تمريره، كما وان مدينة الطيبة ليست باي حاجة لمياه “مكوروت”، لانها تحتوي على ابار عديدة للمياه الجوفية، فمدينة الطيبة تعاني من مشكلة ضخ المياه وليس هنالك اي مشاكل بنقص المياه، ولكن هناك مشاكل بشبكة ضخ المياه لعدة احياء في المدينة.

الطيبة تتمتع باكتفاء ذاتي للمياه الجوفية التي تنعم بها

وتعد مدينة الطيبة المدينة الوحيدة المستقلة بالماء، والتي تتمتع باكتفاء ذاتي بالمياه الجوفية التي تنعم بها، وتعاني مناطق عديدة في مدينة الطيبة من انقطاع المياه يوميا عن سكانها، وخاصة في المناطق الجنوبية من المدينة، فشبكة المياه لم يتم تطويرها او العمل عليها منذ سنين طويلة، مما جعلها لا تفي باحتياجات جميع سكان المدينة.

على الرغم من الخطوة التي اتخذتها البلدية لحل مشكلة انقطاع المياه عن مناطق عديدة في مدينة الطيبة، والتي تهدف الى حل جذري للمشلكة يبقى السؤال هنا: كان بالامكان ايجاد حلول من مياه مدينة الطيبة، بتطوير شبكة المياه في المدينة والعمل على توسيعها لتزود بيوت السكان الحاليين والبيوت التي ستبنى في المستقبل، ما الداعي للاستعانة بـ “مكوروت”؟.

روابط ذات صلة:

“بلدي” تقدم التماسا ضد بلدية الطيبة للكشف عن اتفاقية مكوروت

تعليق واحد

  1. يقول الناطق النشيط باسم بلدية الطيبه انه بامكان كل مواطن ان ياتي الى مكاتب البلديه والاطلاع على تفاصيل الاتفاقيه من باب الشفافيه كما قال. انا اريد ان اطلع على الاتفاقيه الى من علي الذهاب؟ ساقول لهم بعثني الناطق…….لن يصدقوني….

    ولكنني ساذهب واوافيكم بما حدث لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *