أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“بلدي” تقدم التماسا ضد بلدية الطيبة للكشف عن اتفاقية مكوروت

حركة “بلدي” تقدم التماسا في المحكمة المركزية في مدينة اللد لواء المركز، ضد بلدية الطيبة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة، ذلك لمطالبة البلدية للكشف عن حيثيات و فحوى اتفاقية “مكوروت”، والاتفاق الذي ابرمته البلدية مع مؤسسة شركة المياه الحضرية في رعنانا، وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركتين المذكورتين.

قدمت حركة “بلدي” في مدينة الطيبة، مؤخرا التماسا في المحكمة  المركزية في مدينة اللد لواء المركز ضد بلدية الطيبة ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة اريك برامي، ذلك لمطالبة البلدية بالكشف عن حيثيات وفحوى اتفاقية “مكوروت”، والاتفاق الذي ابرمته البلدية مع مؤسسة شركة المياه الحضرية في رعنانا، وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركتين المذكورتين.

وفي حديث مع امين سر حركة “بلدي” المحامي توفيق طيبي قال :” لقد قدمنا التماسا، في خطوة تاتي لمتابعة الخطوات النضالية، ضد اتفاقية “مكوروت”، فمن حق المواطن ان يعلم بما يدور في مدينة والبلدية، ان عدم تجاوب البلدية معنا هذه اشارة حمراء بان هناك شيء خفي لا تريد البلدية اطلاع المواطنين عليه”.

واضاف:” ان ” حركة “بلدي” تقرن القول بالعمل ولن نسمح لبرامي الاستهتار بأهالي الطيبة واخفاء المستندات والعقود مع شركة “مكوروت” وسنستصدر امرا من المحكمه بالزامه بالتعامل بشفافية والكشف عما يخفيه”.

ويذكر ان حركة “بلدي” نظمت وقفة احتجاجية بالتعاون مع جمعية “طيبتنا”،  امام بلدية الطيبة، احتجاجا على ربط مدينة الطيبة بشركة “مكوروت، كما وابرقت حركة “بلدي” رسالة مستعجلة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي، ذلك للاعراب عن رفض سكان مدينة الطيبة، لاتفاقية ربط مدينة الطيبة، بشركة المياه” مكوروت” والتي ابرمتها ادارة اللجنة المعينة.

وربطت ادارة اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، بالصنبور المركزي لبلدية الطيبة  بجهاز تزويد المياه القطري التابع للشركة. وسط رفض قطعي لمشروع ربط الطيبة بمياه الشركة، من قبل اهالي مدينة الطيبة، وغضب مشحون جراء تجاهل مطالب المواطن، ضاربة عرض الحائط  رفض سكان الطيبة المهمشة قراراتهم ومشاعرهم، بعد ان فرضت عليهم اللجان المعينة دون اذن او مراعاة لمطالبهم، تؤثر اللجنة المعينة على اتخاذ القرارت دون مراعاتهم وعدم الاستجابة الى رفضهم ومطالبهم.

تعقيب بلدية الطيبة:

توجه موقع “الطيبة نت” الى الناطق بلسان بلدية الطيبة للحصول على تعقيب البلدية الا انه حتى ساعة نشر الخبر لم يردنا التعقيب وسننشره بالسرعة الممكنة حلما وصل الينا.

روابط ذات صلة:

احتجاج ورفع شعارات ضد اتفاقية مكوروت امام بلدية الطيبة

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

الطيبة: بلدي تطالب البلدية بكشف ملابسات اتفاقية “مكوروت”

لماذا “مكوروت” في مدينة الطيبة!

نسخة عن التماس حركة "بلدي"
نسخة عن التماس حركة “بلدي”
نسخة عن التماس حركة "بلدي"
نسخة عن التماس حركة “بلدي”
نسخة عن التماس حركة "بلدي"
نسخة عن التماس حركة “بلدي”

تعليق واحد

  1. جيد جدا حان الاوان لمواجهة اريك واعوانه قضائيا.كل الاحترام لحركة بلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *