أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: سلسلة من النشاطات التوعوية في شهر التوعية حول سرطان الثدي

بادرت بلدية الطيبة في شهر التوعية حول سرطان الثدي باشراف مستشارة بلدية الطيبة لتعزيز مكانة المرأة حنين حاج يحيى مصاروة سلسلة من النشاطات التوعوية ضمن حملة للتوعية ترمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تحت شعار “ويبقى في الحياة أمل”، إذ هدفت الحملة إلى تشجيع النساء على اجراء الفحص المبكر لما له من أهمية، خاصة وهو يعتبر الوسيلة الوحيدة التي تساهم بالوصول لنسبة شفاء عالية جدا.
ففي بداية الشهر الحالي أُضيئت بلدية الطيبة باللون الزهري، ويوم الجمعة الأخير قام مركز “مينا -ملتقى المرأة الطيباوي” بالتعاون مع مجموعة الشبيبة “بكرة أحلى” بادارة السيدة مزنة حاج يحيى بتوزيع بطاقات في شوارع الطيبة لتشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر وصورة “الماموغرام” التي تعتبر أهم جزء في عملية التشخيص، ومن ثم تحديد مسار العلاج في حال تطلب الأمر ذلك. وقد قام أبناء الشبيبة باجراء مقابلات مع بعض المارة من النساء والرجال عن الموضوع حيث سيكون هناك انتاج فيلم قصير وعرضه على الجمهور الطيباوي حول الموضوع. كما بادرت شبيبة “بكرا أحلى” إلى اقامة موقع انترنت لها وعملت على نشر معلومات عن هذا الموضوع الهام.
وكانت قد بادرت يوم السبت الماضي فنانات طيباويات وطيراويات، لمى حاج يحيى ومي دعاس وغادية ناصر، وبالتنسيق مع طاقم البلدية، برسم جدارية عن شهر التوعية حول سرطان الثدي عند حديقة الأقصى الجديدة في منطقة “شيكون منصور”.
وقد أعربت السيدة حنين حاج يحيى مصاروة عن شكرها لأبناء الشبيبة على التعاون مع الفنانات الشابات الذي يعزز المشاركة والتطوع في النشاطات الجماهيرية، ويساهم بتطوير قيم وتعزيز شعور الانتماء للمجتمع من خلال المشاركة في قضايا مجتمعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى