أخبار الطيبة

المحامي يوسف جمعة :” الميزانيات لا تدفع ولا تحول لمدارسنا” ، البلدية : مستثمر اغلب الميزانية للتربية والتعليم

وصل موقع الطيبة نت من المحامي يوسف عمر جمعة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة بيان حول الميزانيات المخصصة للمدارس الابتدائية التي يتم تحويلها من وزارة التربية والتعليم

المحامي يوسف جمعة

بيان المحامي  يوسف عمر جمعة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية الطيبة :” الاهالي الاعزاء ، منذ عدة شهور تقوم وزارة التربية والتعليم بتحويل الميزانيات المخصصة للمدارس الابتدائية والتي تعمل وفق نظام الادارة الذاتية بشكل منتظم لبلدية الطيبة . ولكن وللاسف الشديد هذه الميزانيات لا تدفع ولا تحول لمدارسنا منذ ما يقارب العام ، ومن باب المصداقية يتم تحويل مبالغ تعتبر رمزية من فترة لاخرى .
في السابق كنا قد توجهنا للبلدية ولكن للاسف لا يوجد في البلدية عنوان مهني وشفاف والفوضى داخل البلدية كانت سيدة الموقف ، وفي احدى التعقيبات لادارة البلدية بخصوص عدم دفع الميزانيات تم اتهام قسم من مديري ومديرات المدارس بعدم ادارة الميزانيات بالصورة الصحيحة وهو ادعاء مرفوض .
توجهنا للوزارة والتي ردت عبر احد مفتشيها بان العقاب الوحيد الذي بامكانهم فعله هو عدم دفع الميزانيات للاشهر القادمة ولذلك رفضنا التعامل مع هذا الاقتراح .
وللتذكير في احدى الفترات السابقة بعد ان نشرنا عن الموضوع ورغم نفي قسم من الجهات الا انه في النهاية تم تحويل جزء من الميزانيات .

مدارسنا اليوم بحاجة لبذل قصارى الجهود واستثمار كافة الميزانيات حتى نستطيع سد الفجوات والخسارة الفادحة التي تسببت بها جائحة كورونا حتى الان .

ملف التربية والتعليم يتم التعامل معه من قبل البلدية وفق اليات بالية و منظور ضيق جدا ووفق مصالح شخصية وسياسية بحتة .
مستقبل طلابنا وطالباتنا مرهون بايدي مصالح قسم من اعضاء بلدية الطيبة وادارتها .
قبل ان انشر هذا البيان حاولت جاهدا حل هذه الاشكالية لكن دون جدوى ، ومن حق اهالي الطيبة ان يعلموا كيف تدار الامور .
ما يثير غضبنا هو سكوت مديري المدارس عن هذا الحال ، والسؤال المطروح لما هذا السكوت وكيف تريدوننا ان نفسر صمتكم ازاء تعامل ادارة البلدية مع هذا الموضوع .

نمهل الجهات المسؤولة بدفع مستحقات طلابنا حتى نهاية عطلة عيد الفطر السعيد ، وفي حال لم يتم تحويل هذه الميزانيات فسوف نتوجه للقضاء ونستعمل جميع الطرق القانونية ” .

تعقيب بلدية الطيبة 

بلدية الطيبة تستثمر اغلب الميزانية للتربية والتعليم
عدم المصادقة على ميزانية الدولة لا تحول جميع المستحقات ، ونحول ما يصل للمدارس .
سلة الطالب بالطيبة 753 شاقل اضف لذلك المياه لتصل سلة الطالب بالطيبة الى 900 شاقل بالوقت ذاته معدل سلة الطالب بالوسط العربي 600 شاقل .
منذ اقامة الدولة بنيت بالطيبة 14 المدرسة
بعهد الادارة الحالية بنيت 6 مدارس خلال 6 اعوام .

كنا قد عقبنا سابقا على توجه مثيل ،راجعوا رد البلدية ، وكما هو مبين من هذا التوجه البلدية نعم تحول الميزانيات وممكن طلب كشف حسابات المدارس وعرضها .
السيد يوسف لا يشغل منصب رئيس لجنة اولياء الامور بالطيبة منذ فترة طويلة بعدان انتهت فترة انتخابه الرسمية ، ولم يتم اي توجه منه لادارة البلدية لانه لا يشغل اي منصب رسمي .
واذا كان هناك اي هدف للظهور الشخصي عبر وسائل الاعلام ، فبلدية الطيبة ليست العنوان .

تعليق واحد

  1. من السهل جدا فحص كم حولت الوزارة من اموال وكم حول بالفعل لكل مدرسة على البلدية نشر هذه المعلومات بدل الرد اللامبالي الذي ردته البلدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *