أخبار الطيبة

تدمر سائقين من الطيبة وقلنسوة بسبب تحرير مخالفات مرورية في شاعر افرايم

أعرب عدد من سائقي سيارات الأجرة وسكان من منطقة الطيبة قلنسوة، عن تذمرهم من تحرير مخالفات مرورية لهم من قبل الشرطة، في مستوطنة شاعر افرايم بالقرب من الطيبة دون مبرر وبصورة غير قانونية على حد قولهم.

وقال عدد من سائقي المركبات وسيارات الأجرة ان،’ الشرطة تتعامل بشكل عنصري معهم وان المخالفات تُحرر لهم كونهم عربا فيما تتغاضى عن السكان اليهود.

وتمنع الشرطة دخول المركبات الى مستوطنة شاعار افراييم المتواجدة بين مدينتي الطيبة وقلنسوة في ساعات النهار، في وقت تحرر غرامة مالية لكل من يتواجد داخل المستوطنة في الساعات المذكورة.

وتدعي الشرطة في تعقيبها ان شارة مرورية نصبت على الطريق تبين قانونية عدم دخول المستوطنة للسائقين في هذه الساعات، وأنها (الشرطة) تطبق القانون دون تمييز.

وقال سائد مصاروة سائق سيارة اجرة لعرب ان، ’ القضية بأساسها هي عنصرية من قبل الشرطة وسكان المستوطنة، اذ ان الشرطة تطبق القانون وتحرر المخالفات على السائقين العرب فقط، بينما تترك اليهود وتعيدهم دون ان تحرر لهم الغرامات الماليىة’.

وأوضح انه، ’ فحصنا الجانب القانوني مع جهات مختصة للشارة المرورية التي وضعتها الشرطة بالتعاون مع مجلس شاعار افراييم، وتبين انها غير قانونية، وكل هذا فقط من اجل منع سكان المنطقة العرب من المرور بهذه الطريق التي تسهل علينا الكثير’.

وأشار مصاروة ان، ’ المؤسف أيضا، تعامل الشرطة العنصري مع سائقي المركبات ومركبات الأجرة العرب، وخاصة انهم لا يخفون عنصريتهم، التمييز في التعامل يكون امام الجميع دون خجل، إذا كنت عربيا وتم ضبطك في شارع المستوطنة، فستخالف بغرامة مالية، اما إذا كنت يهوديا سيتيحوا لك المرور او يعيدوك دون تحرير مخالفة’.

وأضاف ان، ’ هذا التعامل منعنا من المرور بصورة غير قانونية يشكل علينا عائقا كبيرا في العمل، وخاصة ان لنا الحق ان نمر من الشوارع الرئيسية من بلادهم كما يمرون هم من شوارعنا’.

وأنهى حديثه ان، ’ على جميع الجهات المختصة ان تقف معنا ونحن لن نسكت كسائقي سيارات اجرة على هذا الظلم الواقع علينا، وسنتخذ في الفترة المقبلة خطوات بعد الاستشارة مع محاميين’.

تعقيب الشرطة: في المكان المذكور يوجد شارة مرورية واضحة على الساعات الممنوع التنقل بها في البلدة. الشرطة تطبق القانون في المكان بحسب قوانين السير بشكل مهني ودون تمييز بين احد’.

وتتبع بيان الشرطة انه، ’ من يعتقد ان الغرامة المالية التي تلقاها من قبل الشرطة هي ظلم واقع عليه وغير قانونية، يمكنه تقديم الاستئناف. ومن هنا نناشد السكان عربا ويهودا ان يتقيدوا بتعليمات السير المنصوصة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى