أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المدرسة الثانوية عمال التكنولوجية الطيبة تحتفي بذكرى الاسراء والمعراج

قامت المدرسة الثانوية عمال التكنولوجية بتنظيم احتفالا كبيراً ورائعاً بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج

وقد القى الشيخ حسام نصيرات ( إمام مسجد عمر ابن الخطاب) محاضرة استهلها بذكرى رحلة الإسراء والمعراج التي تتجسد فيها المعجزات الكبرى والنفحات الإيمانية والدروس والعبر. حيث كانت تلك الرحلة للنبي صلى الله عليه وسلم لما أصابه من حزن في ذلك العام لوفاة زوجته خديجة وعمه أبي طالب وإعراض أهل الطائف عن الإيمان بالنبي ولما هذه الرحلة من مكانة في نفوس المسلمين ودلالة هذه الحادثة على عظيم منزلة رسول الله ومحبة الله له، وما تميزت به من اختراق لقوانين الأرض وقوانين السماء، حيث بدأت بالإسراء من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى في لحظات يسيرة.
ولما عرج به إلى السماوات جاوز السبع الطباق، ورفع فوق سدرة المنتهى ووقف جبريل وتقدم نبينا صلى الله عليه وسلم حتى بلغ ما لم يبلغه غيره من الخلائق أجمعين.
وكان لحديث الشيخ حسام نصيرات الشائق تأثيرا كبيراً على نفوس الطلاب فقد استعرض لهم قصة الاسراء والمعراج وأكد اهمية الصلاة على حياة الانسان ودعى لهم بالخير والتوفيق.
وقد هنأ مدير المدرسة د. فواز منصور الطلاب بهذه الذكرى الكريمة والعطرة، وحثهم على التّمسّك بالقيم الدينية والدنيوية الاجتماعية التي تدعو اليها الديانات السماوية.
تتابعت فقرات هذا الحفل بالأناشيد الدينية، وتوزيع الحلوى على الطلاب ومسك الختام مباراة كرة قدم ودية الذي قام على تنسيقها مركز التربية البدنية المربي سليمان ابو راس.
أشرفت على الحفلة وتولت عرافتها المربية نازك منصور مركزة التربية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *