أخبار الطيبة

شباب التغيير من مظاهرة العنف: لا يمكن السكوت على ما حدث امس في امس الفحم!

شارك اعضاء شباب التغيير الطيباوي في الوقفة التي اقيمت اليوم على مدخل الطيبة الرئيسي (الجسر) بمبادرة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة احتجاجا على ما حدث امس من هجمة بوليسية على المظاهرة السلمية، وعلى عضو الكنيست د.يوسف جبارين، ورئيس بلدية ام الفحم سمير محاميد.

وقال المحامي سعيد حاج يحيى مدير وحدة الرصد في مركز امان:” مؤسف جدا ما رايناه امس من عنف غير مبرر من الشرطة تجاه المتظاهرين في ام الفحم، واعتدائهم البربري ضد منتخبي الجمهور العربي بدون اي ذنب اقترفوه سوى ممارسة حقهم المكفول حسب القانون باسماع صوتهم ضد العنف والجريمة في المجتمع العربي. ان ظاهرة العنف المستشرية في المجتمع العربي تدعونا جميعا لنتكافل وندرس الوضع والعمل وفق خطوط عريضة وتعاون جميع افراد المجتمع المدني والمؤسسات المعنية”.
من جانبه قال الصحفي عمر ربيع من شباب التغيير:” اردنا من مشاركتنا في المظاهرة، ان نؤكد على وحدة الصف في المجتمع العربي، فعندما تشتكي ام الفحم، يجب ان تتداعى لها الطيبة وسائر البلدان. يجب محاسبة الشرطة على ما اقترفت امس، فاستخدام المستعربين لا نراه في البلاد الا للعرب، وهذا دليل على ان الشرطة تتعامل معنا كاعداء. بدلا من ممارسة القبضة الحديدية ضد الاجرام والمجرمين، فان الشرطة تستخدم هذه القبضة ضد عضو كنيست ورئيس بلدية، وضد طالب اكاديمي هو احمد حجازي في طمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *